أكّد مدير إدارة مرافئ الصيد البحري في وزارة شؤون البلديات والزراعة السيد خالد الشيراوي، استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على العاملين في مجال البحر وفقاً للإجراءات القانونية.
ودعا الشيراوي جميع العاملين في مجال الصيد البحري إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تنظّم عملية الصيد البحري وبما يضمن حماية البيئة البحرية، ووقف جميع الممارسات التي تهدد المخزون السمكي وتضر بالبيئة البحرية، وبما يصبُّ في حماية الثروة البحرية واستدامتها في مملكة البحرين.


وأوضح الشيراوي أنه وفي إطار الحملة الوطنية للحفاظ على الثروة البحرية التي تقوم بها وزارة شؤون البلديات والزراعة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في خفر السواحل، وهيئة تنظيم سوق العمل، والبلديات ووزارة الصناعة والتجارة ، فقد نفذت إدارة مرافئ الصيد البحري حملات تفتيشية على العمالة الأجنبية التي تعمل في مجال الصيد البحري داخل مياه البحر، حيث تم ضبط 13 عاملاً مخالفاً للقانون يعملون في مجال صيد الأسماك، وذلك بعد فحص أوراق 300 عاملٍ بهدف التأكد من امتلاكهم لتراخيص صيد الإسماك.
وشدد مدير إدارة مرافئ الصيد البحري في وزارة شؤون البلديات والزراعة استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الرسمية المعنية، بهدف تشديد الرقابة على المخالفين في مواقع الصيد البحرية، وحماية البيئة البحرية من ممارسات الصيد المخالفة للقانون والصيد الجائر، وضبط العمالة غير القانونية وغير المرخصة العاملة في الصيد والمرافئ، استناداَ للمادة 20 من المرسوم رقم (20) لسنة 2002، والتي نظّمت عملية صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية، ومنعت ممارسة الصيد بدون ترخيص لا سيّما من قبل العمالة الأجنبية المخالفة، أو الإبحار لأعمال الصيد بدون التسجيل في مرافئ الصيد».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصید البحری فی مجال

إقرأ أيضاً:

القبض على شاب قتل عاملا أثناء معاتبته له لمعاكسة زوجته بدار السلام

تمكنت الأجهزة الأمنية،  من القبض علي شاب تحرش بجارته وقتل زوجها بمنطقة دار السلام بعد الدخول فى مشاجرة بينهم وتم نقل الجثة الي المستشفي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة،  بلاغا بوقوع مشاجرة بمنطقة دار السلام، وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى موقع الحادث.


وتبين من خلال الفحص العثور علي جثة عامل مصاب بقطع بالأوتار  بعدما قام شاب بالتعدى عليه بسبب معاتبته له لتحرشه بزوجته أثناء سيرها بالشارع وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • القبض على شاب قتل عاملا أثناء معاتبته له لمعاكسة زوجته بدار السلام
  • ضبط 4 أشخاص غسلوا 150 مليون جنيها من تجارة غير مشروعة
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • لجنة شؤون المرأة الطفل النيابية تطالب الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة مقتل الطفلة أسيل
  • تحرير 137 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية