أعلن عمدة مدينة نيويورك إريك أدامز، اليوم الثلاثاء، السماح برفع الأذان كل يوم جمعة، وأثناء صلاة المغرب في شهر رمضان المبارك في المدينة الأميركية.

وقالت البلدية، إن تلك الخطوة تعد تاريخية في جهود العمدة أدامز لتعزيز وجود مدينة لتعزيز مدينة تحترم جميع الأديان وتسمح للناس بممارسة تقاليدهم بأمان.

وبموجب التوجيهات الجديدة، يمكن للمسجد بث الأذان كل يوم جمعة بين الساعة 12:30 ظهرًا والساعة 1:30 ظهرًا، وكذلك أثناء صلاة المغرب خلال شهر رمضان المبارك.

وقال العمدة آدامز، إن للمساجد لها الحرية في رفع الأذان يوم الجمعة وخلال شهر رمضان دون الحصول على تصريح ضروري، ونريد أن “يعرف إخواننا وأخواتنا من المسلمين أن لديهم الحرية في أن يعيشوا عقيدتهم في مدينة نيويورك، لأنه بموجب القانون، سنعامل جميعًا على قدم المساواة”.

وذكر عمدة نيويورك بأنه زار عدة دول عربية بينها الأردن وسمع الأذان فيها وقد تأثر، مؤكدا أنه سيتم فتح مصليات في المؤسسات العامة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

صحيفة بيزنز انسايدر: دهشة امريكية من الزورق اليمني المسير

وأكدت صحيفة "بيزنز انسايدر الأمريكية، في عددها الصادر الثلاثاء، أن زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين أمريكيين قولهم، إن تزايد مشاركة الزوارق المسيرة في العمليات العسكرية التي يشهدها البحر الأحمر والنجاح الذي تحقق لها، يشير إلى تعلم اليمنيين من النتائج السابقة، وأنهم قادرون على تعديل عملياتهم وفقاً لذلك.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أزاحت الأحد الماضي، الستار عن زورق (طوفان المدمر) الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، حيث يعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو المنصرم لسلاح نوعي دخل معركة الإسناد لغزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي، مروراً بزورق (طوفان1)، ثم صاروخ (حاطم2) الباليستي الفرط صوتي.

و "طوفان المدمر" هو زورق حربي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية، ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كجم، وهو مزود بتكنولوجيا متقدمة، وبتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلاً بحرياً في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية.

مقالات مشابهة

  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة صاروخية ناقلة جند مدرعة للعدو الصهيوني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتصيبها مباشرة
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • حكم قراءة القرآن من خلال مكبر الصوت قبل الأذان لصلاتي الفجر والجمعة
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • صحيفة بيزنز انسايدر: دهشة امريكية من الزورق اليمني المسير
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة