احتضن ليلة أمس الثلاثاء 29 أوت 2023 المسرح الأثري بقرطاج حفلا فنيا أحياه كل من الفنانة أسماء بن أحمد والفنان لطفي بوشناق.

وبدأ العرض بمعزوفة من تلحين الفنان لطفي بوشناق، انطلق بعدها الجمهور الحاضر في رحلة من الطرب مع الفنانة أسماء بن أحمد التي بدأت الحفل بغناء "أمل حياتي" لأم كلثوم، ساحرة الجمهور الذي أصبح يردّد معها كل كلمة وكأنه كورال.

كما غنت أسماء بن أحمد "نقطع التنهيدة" و"مر فراقك" وغيرها، وكان مسك الختام مع الاغنية التي أحبها فيها الجمهور "عايروني بيك يا حمّة" وتفاعل معها بالرقص والغناء والتصفيق.

واعتبرت الفنانة في تصريحها لموزاييك، أن الجمهور التونسي شاعر ويسلطن الفنان ويشجعه، قائلة: ''شرف كبير لي أن اقتسم السهرة مع لطفي بوشناق وهو مثلي الأعلى منذ أيام تخرجي''.

أسماء بن أحمد: ''انتظروي انتاجات جدبدة بعد الصيف وامكانبة ديو مع مغني راب''

وعن أسباب غيابها (آخر الاغاني انتجتها في 2021) قالت الفنانة، إن المناخ العام في الوسط الموسيقي جعلها تعيد حساباتها وهي الآن في فترة ''تصحيح مسارها الفني''، وفق تعبيرها.

وأضافت: "انا أحب الطرب وهو مأزق كبير للفنان في العصر الحالي فلابد ان يتلون الفنان بحسب النمط الموسيقي الطاغي"، مؤكدة أن بإمكانها انتاج عمل مشترك مع رابور ولكن بطريقة مدروسة.

كما أعلنت أسماء أن لديها العديد من الأغاني المسجلة تعمل حاليا على إعادة توزيعها وانه بعد انتهاء المهرجانات الصيفية ستنطلق في تصوير الكليبات وتكون لها عودة للساحة الفنية. 

لطفي بوشناق: المسرح مقدس وأنا دائما تحت أمر جمهوري

ثم اعتلى الفنان لطفي بوشناق ركح مسرح قرطاج بالجبة التونسية والعود واستهل حفله بغناء أغانيه المشهورة منها "أنا حبيت" و"هاذي غناية ليكم" و"العين الي متشوفكشي" و"انت شمسي" وغيرها .

وتسلطن الجمهور مع الفنان في كل مرة يغني إحدى أغانيه، كما كرّم الفنان لطفي بوشناق المرأة التونسية. وكان الجمهور متفاعلا مع العرض مستمتعا بكل أغنية وكل حركة وكلمة تصدر عن الفنان.

وبعد العرض، قال لطفي بوشناق لموزاييك إنه دائما تحت أمر الجمهور وأنه يريد دوما ان يكون عند حسن ظنه معتبرا أن المسرح مقدس.

وأكد لطفي بوشناق أنه سيصدر أغان جديدة السنة القادمة مؤكدا أنه قام بتلحين مئات الاعمال وأنه سيتم تصوير عدد كبير منها لتكون جاهزة خلال المهرجانات الصيفية السنة المقبلة. 

وشدد بوشناق أنه يريد دوما غناء كل الألوان والانماط الموسيقية من طربي وتونسي والموال والكلمة الهادفة والمواضيع الي تهم الناس.

وصاحبت سهرة أمس فرقة الفنان لطفي بوشناق بحضور عازف العود عبد الحكيم بلقايد.

*هيبة خميري 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

خلخال أحمد سعد يغضب الجمهور ومتابع:" يا حسرة على الرجالة"

أثار الفنان أحمد سعد حالة من الجدل حول أحدث إطلالاته التي ظهر بها على متن اليخت اثناء عطلته الصيفية وذلك بنشر صورة عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.

 

 

خلخال أحمد سعد يثير دهشة رواد السوشيال ميديا

 

 

دائما ما يثير أحمد سعد الجدل حول إطلالاته المثيرة التي تشبه كثيرا ذوق الغرب مما يجعله يقع في مرمى الانتقادات ولكنه لا يبالي وهذا ما اكدته أحدث إطلالاته لتزين بالخلخال الملون في احد ساقيه بعدما تخلى عن التزين بالحلق.

وظهر أحمد سعد بإطلالة صيفية لافته، مرتدي ترينج أبيض به شريط رفيع باللون الأسود، ينتمي لصيحة الأوف سايز ليواكب موضة هذا العام.

وزين بالسلاسل الفضية مع حرف الa وحرص على تغيير لون شعره بالذهبي.

وجاءت معظم تعليقات رواد السوشيال ميديا معارضه لذوقه المتمرد على تقاليد وعادات المصريين، رصدنا أبرزها:" يا حسرة على الرجالة، ايه اللي انت لابسه في رجلك ده، الناس بتموت وانت بتهزر وقاعد تستهزء، الفنان  لابس خلخال في رجليه متعمل عمليه تحويل وخلص نفسك بدل ما انت قاعد تقلد النسوان".

 

أحمد سعد 
أحمد سعد من مواليد 20 أغسطس 1981، مغن مصري.

ولد أحمد سعد علي سيد قناوي في 20 أغسطس 1981 في القاهرة، نشأ في أسرة فنية، وهو شقيق الممثل عمرو سعد.[1] أصدر أحمد سعد سنة 2003 ألبومه الأول بعنوان «أشكي لمين» تضمّن ثماني أغاني منها أغنية «حبيبي روحي»، «يوم واثنين» و«عزيز عيني». وفي سنة 2007 وبعد سلسلة من الأغاني المنفردة أصدر أحمد سعد ألبومه الثاني بعنوان «وحشتني عيونك»، وتضمن إثنا عشر أغنية منها أغاني «جرحونا»، «كفاية كده»، «كل ليلة» وأغنية «علمني الحب». صوّر أحمد سعد أكثر من عشرين أغنية بطريقة الفيديو كليب وقد ساهم ذلك في شهرته خاصة مع تكرار عرضها على القنوات الغنائية المختصة.

غنى العديد من أغنيات الأعمال الدرامية الشهيرة مثل "سألت نفسي" ؛ "مش باقي مني" ؛ إدعولي في الحرم" ومن أشهر الشعراء الذين تعامل معهم الشاعر جمال بخيت، خاص تجربة التمثيل أكثر من مرة في السينما والتلفزيون كمسلسل «إحنا الطلبة» وفيلم «على وضعك» [2]

في 31 أكتوبر لعام 2021، أصدرت نقابة الموسيقيين قرارًا بمنع أحمد سعد من الغناء بسبب عدم دفع الغرامة المالية المقررة عليه بسبب مخالفته لقرارها، وتعد هذه هي المرة الثانية لإصدار قرار بوقفه، حيث أوقف من قبل بسبب غناءه مع المطرب الشعبي حسن شاكوش.
تزوج من الممثلة المصرية ريم البارودي لكنهما أعلنا انفصالهما.[4] كما تزوج من الممثلة المصرية سمية الخشاب لكنهما انفصلا في مارس 2019.

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف يمازح أسماء جلال بهذه الطريقة
  • أحمد حلمي يروج لمسرحية " ميمو" بهذة الطريقة
  • خلخال أحمد سعد يغضب الجمهور ومتابع:" يا حسرة على الرجالة"
  • محمد علي رزق يشيد بصناع "العيال فهمت" ويصفه بعرض ميوزيكال مبهج
  • أحمد سعد وجيسون ديرولو يجتمعان في الساحل الشمالي
  • نجوى فؤاد تمازح لطفي لبيب: «طلقتني ليه؟»
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • موعد حفل الفنان هاني شاكر في مهرجان العلمين 2024
  • محمود العزازي لـ «الوفد»: مسرحية «نوستالجيا 90 /80» جذبت الجمهور للمسرح من جديد
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"