نجحت الداخلية في ضبط كميات من الكابلات الكهربائية المقلدة ومجهولة المصدر داخل مصنع بدون ترخيص بالقاهرة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية.    أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (صاحب مصنع كابلات كهربائية - كائن بدائرة قسم شرطة البساتين) بإدراة المصنع بدون ترخيص وقيامه بتصنيع كميات كبيرة من الكابلات الكهربائية مدون عليها علامة إحدى الشركات "مقلدة ومغشوشة" مستخدماً خامات رديئة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها لتحقيق أرباح غير مشروعة دون النظر لما قد يُسفر عنه ذلك من أضرار جسيمة.

  عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبتفتيش المصنع عُثر بداخله على (1500 متر كابلات كهربائية - طن كسر بلاستيك) وجميعها مجهولة المصدر وبدون بيانات تدل على مصدرها.. وبمواجهته إعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة . تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اسلاك كهربائية كابلات كهربائية الداخلية أجهزة الامن

إقرأ أيضاً:

بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران

حققت شركة بيتا تكنولوجيز الأمريكية لتصنيع الطائرات الكهربائية إنجازًا جديدًا في مجال الطيران الكهربائي لتحدث ثورة في عالم الطيران، إذ كشفت عن أول طائرة كهربائية للركاب يمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا والطيران أفقيًا، دون الحاجة إلى مهبط.

أول طائرة كهربائية في العالم 

الطائرة مصممة لحمل حمولة تصل إلى 1400 رطل، وقادرة على قطع مسافة تصل إلى 100 ميل في الرحلة الواحدة، وتعتزم الشركة الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الضخم للطائرات بحلول عام 2026، مع توقع بدء الخدمة التجارية للركاب في عام 2027، وذلك بعد الحصول على جميع التراخيص اللازمة، وفقًا لموقع «tech crunch».

وأكدت الشركة أنّ الطائرة الكهربائية الجديدة تتمتع بمزايا عديدة تفوق الطائرات التقليدية، أبرزها قدرتها على الإقلاع والهبوط عموديًا، مما يلغي الحاجة إلى مهبط طويل، ويوسّع نطاق استخدامها بشكل كبير. 

Beta Technologies unveils first passenger carrying electric aircraft https://t.co/MPRInsmOVr

— TechCrunch (@TechCrunch) September 30, 2024 مميزات الطائرة الكهربائية

كما تتميز هذه الطائرة بكونها صديقة للبيئة، حيث تعتمد على الطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود الأحفوري، مما يقلل بشكل كبير من انبعاثات الغازات الضارة، بالإضافة إلى ذلك، فإن تكاليف تشغيلها وصيانتها أقل بكثير مقارنة بالطائرات التقليدية، نظرًا لعدم حاجتها لاستخدام الوقود.

وأوضحت الشركة أنّ تصميم الطائرة يركز على الصغر والوزن الخفيف، مما يزيد من سعتها الاستيعابية للركاب ويقلل بشكل كبير من تكاليف الرحلة، حيث يمكن أن تصل التوفير في التكاليف إلى حوالي 50% مقارنة بالطائرات التقليدية. 

ويقول كايل كلارك، مؤسس شركة بيتا تكنولوجيز الأمريكية والرئيس التنفيذي لها: «لقد كان نقل الركاب بالطائرات جزءًا من الخطة دائمًا، لقد صممنا كل شيء في الطائرة من منظور السلامة وتكوين المساحة لاستيعاب الركاب، وكان من المنطقي من منظور الشهادات واكتساب العملاء، أن نركز أولًا على الخدمات الطبية والشحن، ثم ننتقل إلى الركاب».

وتتمثل أكبر الاختلافات الملحوظة في أن نسخة الركاب تحتوي على المزيد من النوافذ حتى يتمكن الناس من النظر إلى الخارج، كما تتميز المقصورة الداخلية بخمسة مقاعد بالإضافة إلى مقصورة للطيار وحجرة للأمتعة وبعض الملحقات للأشخاص في الخلف ليشعروا بالراحة، مثل مفاتيح الإضاءة وأدوات التحكم في التهوية، وفقًا لـ«كلارك».

ويقول كلارك: «أعتقد أننا سنحصل على عشرات، إن لم يكن مئات، من طائرات الشحن التي تحلق بعشرات الآلاف من ساعات الطيران، مما يولد أهم شيء في مجال الطيران، وهو الثقة في سلامة المنتج، قبل أن نبدأ في نقل الركاب».

مقالات مشابهة

  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات وشحومات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية
  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • ضبط مصنع غير مرخص بداخله مستحضرات تجميل غير صالحة بالزيتون
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • ضبط 150 طن مخلفات ومخصبات زراعية مجهولة المصدر داخل مصنعين بالخانكة