سجل الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الأميركي نموًا أقل من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري، في إشارة إلى أن سياسة التشديد النقدي الذي يتبعها الفيدرالي الأميركي باتت قادرة على كبح النمو في أكبر اقتصاد بالعالم.

وأظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي الأميركي قد نما بنسبة 2.1 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بأقل من التوقعات البالغة 2.

4 بالمئة.

وفي الربع الأول، سجل الاقتصاد الأميركي نموا بنسبة 2 بالمئة.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول قد قال قبل أيام إن مرونة اقتصاد الولايات المتحدة قد تدفع الفيدرالي لتطبيق المزيد من زيادات الفائدة في الفترة المقبلة.

وأشار باول خلال كلمة في قمة جاكسون هول، إلى أن الاقتصاد الأميركي، أكبر اقتصاد في العالم، ينمو بشكل أكبر من المتوقع، وأن الأسلوب الإنفاقي للمستهلكين متسارع، وهي اتجاهات يمكن أن تُبقي الضغوط التضخمية مستمرة في البلاد.

كما أكد باول تصميم مجلس الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء سعر الفائدة الرئيسي مرتفعا حتى يتم تخفيض زيادات الأسعار إلى مستهدف البنك المركزي الأميركي البالغ 2 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الولايات المتحدة أميركا الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الولايات المتحدة أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

ستوكس 600 الأوروبي يتراجع

"رويترز": تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم متأثرة بسلسلة من أرباح الشركات المخيبة للتوقعات، في حين قوض تراجع أسهم التكنولوجيا العالمية المعنويات. وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمائة إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، وسجل قطاع الإعلام أكبر تراجع بين القطاعات بخسارة 4.6 بالمائة. ونزل سهم يونيفرسال ميوزك جروب 26 بالمائة بعد إعلان الشركة عن تباطؤ قطاع الاشتراكات والبث المباشر في الربع الثاني. وخسر قطاع التكنولوجيا 2.7 بالمائة بسبب عمليات بيع مكثفة في أسهم التكنولوجيا الأمريكية، مما أدى إلى هبوط المؤشر ناسداك نحو أربعة بالمائة في أسوأ انخفاض له في يوم واحد منذ عام 2022. وفقد قطاع السيارات 2.6 بالمائة، متأثرا بتراجع 9.2 بالمائة لسهم ستيلانتس بعد أن حققت شركة صناعة السيارات نتائج أسوأ من المتوقع في النصف الأول. كما ساهم هبوط سهم رينو ثماني بالمائة في تراجع المؤشر بعد أن خفضت حليفتها نيسان موتور توقعاتها للعام بأكمله بعد أن محت خسائر الربع الثاني مكاسب الربع الأول. وانخفض سهم نستله 3.7 بالمائة بعد أن أعلنت شركة الصناعات الغذائية نمو مبيعات النصف الأول أقل من توقعات المحللين وخفضت توقعات نمو المبيعات العضوية للعام بأكمله. وهوى سهم كيرينج ثماني بالمائة بعد أن أعلنت مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية عن انخفاض أكبر من المتوقع في مبيعات الربع الثاني وتوقعت استمرار ضعف الأداء في النصف الثاني من العام. وعلى الجانب الأخر، ارتفع سهم يونيليفر سبعة بالمائة بعد أن حققت الشركة أرباحا أعلى من المتوقع في النصف الأول.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الأميركي ينمو 2.8% في الربع الثاني
  • ستوكس 600 الأوروبي يتراجع
  • الاقتصاد الأميركي يفوق التوقعات وينمو 2.8% بالربع الثاني
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط نتائج أعمال مخيبة للتوقعات
  • الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع صدور نتائج سلبية للشركات
  • أسهم أوروبا تفتح منخفضة وسط نتائج أعمال مخيبة للآمال
  • انخفاض أرباح تسلا بالربع الثاني مع تراجع مبيعات مركباتها
  • اقتصاد دبي ينمو 3.2% في الربع الأول من 2024
  • حمدان بن محمد: اقتصاد دبي ينمو 3.2% خلال الربع الأول 2024 والناتج المحلي يرتفع لأكثر من 115 مليار درهم
  • حمدان بن محمد: اقتصاد دبي ينمو 3.2% في الربع الأول 2024.. والناتج المحلي يرتفع لـ 115 مليار درهم