طالب محمد هنو رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، تعزيز أوجه التعاون من خلال تحسين مناخ الأعمال في مصر لجذب المستثمرين، وكذلك التعاون، فيما يتعلق بمبادرات التحول نحو الاقتصاد الأخضر التي تتبناها الجمعية من خلال ائتلاف شركاء التحول الأخضر (GTP) ومشروع التأثير الأخضر المتوسطي (GIMED)، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق لعقد لقاء مع مجلس إدارة الجمعية لاستعراض ودراسة الميثاق الخاص بالمجلس الوطني المصري للتنافسية، وتفعيل دور المجلس الاستشاري للأعمال BACليكون بمثابة آلية فعالة لحوار السياسة العامة الخاصة التي توفر الإطار اللازم للتشاور مع قطاع الأعمال الخاص المصري، وتمثيل وجهات نظره وتوصيلها إلى الجهات الحكومية المختصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده  رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مع  سيف الله فهمي رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني المصري للتنافسية ونبيل صبحي المدير التنفيذي للمجلس، بحضور الدكتور عبدالمنعم حافظ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهيثم القيار الأمين العام.

 واستعرض رئيس مجلس الإدارة، أنشطة الجمعية ودور وحداتها المختلفة خاصة فيما يتعلق بنشاط الجمعية في فتح قنوات تواصل فعالة بين الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص توضيح المعوقات التي يتعرض لها مجتمع الأعمال، وتقديم مقترحات تمثل جميع قطاعات الأعمال المختلفة حول كيفية مواجهة هذه المعوقات.

وقال سيف الله فهمي، رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية، إن الهدف من تأسيس المجلس ورؤيته في تغيير الاستراتيجيات والسياسات الحكومية لزيادة القدرة التنافسية العالمية لمصر، مما يؤدي إلى نمو شامل وتنمية مستدامة للمجتمع المصري ككل، مؤكدًا أن دور المجلس يتمثل في تقديم استشارات تهدف إلى تحديد السياسات، والإجراءات، والعوامل التي تسهم في تعزيز ودعم التنافسية الكلية لمصر وكذلك دراسة الآثار المترتبة على القوانين والقرارات للوصول إلى أفضل الممارسات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية رجال الأعمال التحول الأخضر المستثمرين

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة, بمكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر معالي الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي, وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

أخبار قد تهمك محافظ جدة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك 23 يونيو 2024 - 1:39 مساءً محافظ جدة يستقبل القنصل العام الأمريكي 9 يونيو 2024 - 1:46 مساءً

 

واطلع سموه خلال اللقاء على تقرير تضمن منجزات ومشاريع وبرامج “هدية” في خدمة ضيوف الرحمن في موسمي الحج والعمرة لهذا العام 1445هـ، حيث قدمت الجمعية خلال هذا العام خدماتها للمستفيدين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي بهدف التيسير على الحجاج والمعتمرين, بالشراكة مع الجهات حكومية والأهلية والخاصة التي تعمل ضمن منظومة الحج والعمرة، كما اسهمت في دعم التطوع والمتطوعين حيث تجاوزت عدد الساعات التطوع في العام الماضي الـ 160 ألف ساعة تطوعية.

 

 

واستمع سموه كذلك إلى شرح عن الخطط الإستراتيجية للجمعية خلال المرحلة المقبلة, والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتتلاقى مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

 

 

يُذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر تُعد أول جمعية خيرية متخصصة في خدمة ضيوف الرحمن مسجلة في المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي, حيث أسست قبل 15 عاماً.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء الجديد .. توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بتحسين جودة التغذية الكهربائية
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • مستشار رئيس الوزراء يعلن استكمال العراق خطوات اندماجه بتوفير بيئات آمنة لجذب الاستثمار