نظمت كلية الآداب بجامعة المنصورة اليوم أول احتفالية لتكريم الخريجين من ذوى الهمم تحت "عنوان احتفالية يوم التحدي " تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة . 

 

توجيهات الدولة

وأكد رئيس الجامعة المنصورة، في كلمته خلال الاحتفال، أن هذه الاحتفالية تأتى في إطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية الحكيمة في دعم أبنائنا من ذوي الهمم ، مشيراً إلى أن  الجامعة تعمل على دعم أبنائها الطلاب وتحديدًا ذوي الهمم فهم مستقبل مصر وفخرها ، كما تعمل على تقديم كافة الخدمات التي تمكنهم من التغلب على الإعاقات المختلفة من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة والاستعانة بالخبراء والمتخصصين في دعم ذوي الإعاقة في التغلب على الصعوبات التي يواجهونها في حياتهم اليومية وجعلهم عضوا نافعًا في المجتمع، وكذلك تأهيلهم للحصول على فرص عمل مميزة للمشاركة في التنمية والتقدم المجتمعي.

أيام مشهودة

وأوضح الأستاذ الدكتور محمود سليمان الجعيدي عميد كلية الآداب أن الكلية تكرم اليوم  ما يقرب من 36 طالبا من المتفوقين من ذوي الهمم وأن هذا يوم من الأيام المشهودة في تاريخ كلية الآداب  ، مشيرًا الى حرص إدارة جامعة المنصورة على الوقوف بجانب طلابنا ودعمهم، وتوجه بالشكر لأسر ذوي الهمم لمساندة ابنائهم وهم يحصدون ثمرة نجاحهم وجهدهم ، ونعتبر هذا اليوم هو يوم عيد لكلية الآداب وهذا أول حفل تخرج في تاريخ كلية الآداب، كما أوصي الخريجين بالاجتهاد ومواصلة السعي في الجد والمثابرة .

 

يوم الحصاد

وعبر الأستاذ الدكتور وائل البرعي وكيل كلية الآداب للتعليم والطلاب، عن سعادته لرؤية الفرحة في وجوه أبنائنا الخريجين من ذوى الهمم بكلية الآداب واليوم يعد يوم الحصاد بعد بذل الجهد وكلل الله تعالى لهذا الجهد بالتفوق ، مشيرًا الى توفير كل الوسائل التي تعينهم على استكمال دراستهم العلمية، اليوم 

عزيمة وإصرار

كما عبرت الأستاذ الدكتور سهير وحيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن فخرها و اعتزازها بتفوق أبنائنا الخريجين من ذوى الهمم نتيجة العزيمة والإصرار لما أظهروه من تفوق وتحدى للوصول ليوم التخرج واثبتوا ذاتهم بالمجتمع و انهم قادرون باختلاف، كما طالبت الطلاب باستكمال مسيرة  دراستهم العليا بالكلية ليكونوا إضافة في كل مجال وتخصص .

جانب من الاحتفالعميد الكلية خلال تكريم أحد الخريجينتوزيع شهادة التقدير على خريجةوتكريم خريجة أخرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة كلية الاداب تكريم ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"

 

شهد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، انطلاق فعاليات قمة الابتكار الرقمي، والذي نظمته كلية الحاسبات والمعلومات بقيادة الأستاذ الدكتور أسامة ابو النصر عميد الكلية، تحت شعار "نحو بيئة مستدامة"، بالمسرح الروماني بمكتبة مصر العامة، بحضور الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والأستاذ الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد حساني، مدير مكتبة مصر العامة،  والسادة عمداء كليات جامعة الأقصر، والسادة الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، ولفيف من خبراء سوق العمل.


بدأت الفعاليات بافتتاح  معرض المشاريع "نحو بيئة تكنولوجية مستدامة" والذي يستهدف تقديم حلول ومبادرات تكنولوجية للقضايا المجتمعية والبيئية وفق رؤية الدولة للتنمية المستدامة؛ حيث تنوعت مشاريع الطلاب في مختلف المجالات ومنها: منصة لمحو الأمية لذوي الاحتياجات الخاصة،  الذي حقق المركز الخامس في مجال التعليم بهاكاثون بنها على مستوى الجامعات المصرية، ومنصة الرعاية الصحية واللياقة البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافة إلي مشروع منصة الرعاية الصحية واللياقة البدنية لذوى الاحتياجات الخاصة.

أما في مجال البيئة والاستدامة؛ قدم الطلاب  نظام ذكي لإدارة المخلفات وإعادة تدويرها، فضلًا عن تصميم منصة الزراعه المستدامة، ونظام توصية اجتماعى لأنشطة السياحة المستدامة، وكذلك منصة اعتماد المباني الخضراء الذكية، إلى جانب مشروع الشجرة الذكية لمعالجة آثار التغيرات  البيئية، ومنصة التجارة الإلكترونية للمنتجات صديقة البيئة.

وفي مجال الصحة؛ صمم طلاب الكلية نظام ذكي لتصنيف أمراض الكبد، ونظام تطبيقى للمستشفيات معتمد على إنترنت الأشياء.

وفي مجال التحول الرقمي والمجالات الخدمية؛ صمم الطلاب نظام ذكى لإدارة الوثائق الجامعية، منصة إلكترونية لإدارة الخدمات الجامعية – البوابة الألكترونية، نظام ذكي لإدارة خدمات التطوير المهني والتوظيف، إلي جانب تطبيق إدارة التكافل الغذائي بين المؤسسات والأفراد. كما صمم الطلاب نظام أنترنت الأشياء الصناعى لمصانع السكر دعمًا لمحور الصناعة والابتكار.

وتضمنت الفعاليات جلسة حوارية لرواد مجال التكنولوجيا والاستدامة، حول الابتكار الرقمي وريادة الأعمال، ودور مؤسسات الدولة والمبادرات المجتمعية في دعم النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال، بمشاركة لفيف من خبراء سوق العمل وقضايا التنمية المستدامة والمؤسسات الداعمة للنظام البيئي لريادة الأعمال.

وأشاد الأستاذ الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة بفعاليات الحدث؛ مؤكدًا على دور كلية الحاسبات والمعلومات في دعم جهود الدولة في مجال الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي؛ بما يسهم بدوره في مساعدة الشركات الناشئة على النمو؛ لتصبح شركات رائدة.


فيما أكد الدكتور أسامة أبو النصر عميد الكلية أن الكلية تسعى لتنفيذ فعاليات تستهدف تعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف، وريادة الأعمال؛ بهدف إنشاء حلقة وصل بين الطلاب ورواد الأعمال؛  للاستفادة من خبراتهم وربطها بالدراسة العملية؛ ولتأهيلهم لمواكبة التطورات الجديدة عالميًا.

واختتمت الفعاليات بتكريم خريجي كلية الحاسبات والمعلومات، بمشاركة أولياء الأمور  للاحتفال بمسيرتهم التعليمية وحياتهم الجامعية.

 

مقالات مشابهة

  • إحتفالية بـ«آداب طنطا» لمناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • "آداب طنطا" تنظم احتفالية لمناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الاعلام
  • لربط التعليم الأكاديمي بقضايا المجتمع: احتفالية بـ«آداب طنطا» لمناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام
  • بالصور.. احتفالية لتكريم مدير وعظ الأقصر الأزهرية لبلوغه سن التقاعد القانونية
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • نائب الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب