وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين والغرفة التجارية وسرعة الانتهاء من تجهيز معارض ”أهلا مدارس” بمختلف المراكز والمدن والأحياء لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 29-8-2023 في الدقهلية محافظ الدقهلية يجتمع بالمستثمرين الجدد بالمنطقة الصناعية لمناقشة احتياجاتهم

كما وجه مختار خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالتصدى بكل حسم للتعدي علي الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لمتابعة أي تغيرات جديدة أو مخالفات وإزالتها في المهد، لمنع البناء المخالف سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفة قيود الارتفاع أو البناء دون ترخيص.

وفيما يخص ملف تقنين أملاك الدولة وملف التصالح على مخالفات البناء، وجه المحافظ بسرعة الانتهاء منهم لخدمة المواطنين وتسليم عقود التقنين ونماذج التصالح حفاظا علي أموال الدولة وتعظيم مواردها.

وكلف الدكتور أيمن مختار، مدير إدارة الحملة الميكانيكية بالمحافظة ورئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة بوضع خطة متكاملة لاستمرار أعمال الحملات المكبرة لرفع المخلفات البلدية والصلبة ونواتج التطهير لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، حتي تصبح المحافظة خالية تمامًا من تجمعات القمامة ونواتج التطهير التاريخية.

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي قد وافق علي عدد من الموضوعات، شملت الموافقة علي إنشاء 2 مكتب صحة بمدينة السنبلاوين على قطعتي أرض أملاك دولة، الأول علي مساحة 600 متر مربع بحي الطيارة والثاني على مساحة 600 متر مربع بحي الحوال.

كما تمت الموافقة علي ضم الوحدتين السكنيتين 6،7 بعمارة رقم 2 بمساكن الوحدة المحلية ببدواي لصالح الشهر العقاري مع تحمل الشهر العقاري سداد القيمة الإيجارية المقررة وسداد تكاليف استهلاك المرافق.

كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بحوض التل رقم 7 زمام كفر الأمير بمركز تمي الأمديد علي مساحة 228 متر مربع لإنشاء مقر لجمعية منديس الخيرية بتمي الأمديد.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة المنصورة وكيل وزارة التموين قرارات عاجلة وزارة الزراعة الغرفة التجارية رؤساء الوحدات المحلية خدمة المواطنين اجتماع المجلس التنفيذي اسعار البقوليات اليوم

إقرأ أيضاً:

«أهلا مدارس» الدقهلية: 19 معرضا تفتح أبوابها أمام الأهالي بتخفيضات 40%

بتخفيضات تصل إلى 40% فتحت معارض «أهلاً مدارس» أبوابها أمام المواطنين وأولياء الأمور من أبناء محافظة الدقهلية، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم أثناء شراء مستلزمات المدارس، سواء الأدوات المدرسية والملابس والأحذية والحقائب الخاصة بالمدارس، حيث يُعتبر شراء المستلزمات المدرسية عادةً سنوية مع قرب العام الدراسى فى كل عام.

ويأتى معرض «أهلاً مدارس» فى محافظة الدقهلية داخل نحو 19 معرضاً على مستوى مراكز المحافظة المختلفة، وقدمت مديرية التموين، بالتعاون مع المحافظة، كافة المستلزمات الخاصة بالدراسة سعياً للتخفيف عن المواطنين، ولتسهيل شراء المستلزمات الخاصة بأبنائهم.

وكشف علاء السيد، أحد العارضين فى معرض «أهلاً مدارس» بالدقهلية، فى تصريحات لـ«الوطن»، عن أنه قرر المشاركة فى المعرض من أجل عرض المنتجات الخاصة به وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجودة فى الخارج، مشيراً إلى أنه قام بتخفيض أسعار الأحذية الخاصة بالمدارس بنسبة تصل إلى 50%، ليتمكن الجميع من شراء احتياجاتهم دون أن يشعروا بوجود عائق مادى أو حائل دون إسعاد أبنائهم.

«رائد»: نبيع بسعر الجملة

فيما أشار محمد رائد، أحد العارضين فى معرض «أهلاً مدارس»، للأدوات المدرسية بالدقهلية، إلى أنه قرر أن يبيع المستلزمات الدراسية والكشاكيل والأقلام وغيرها من الأدوات بأسعار مخفضة، تماثل نفس سعر الجملة التى قام بشرائها من التاجر الأساسى.

وتابع بقوله: «وفرنا الشنط المدرسية بتخفيضات تصل إلى 70 جنيهاً، وأصبح سعر الحقيبة حوالى 150 جنيهاً، بدلاً من 220 جنيهاً»، وأكد أن «التخفيضات ما زالت مستمرة»، مشيراً إلى أنه وغيره من العارضين يحرصون على توفير السلع والمستلزمات المدرسية للمواطنين بتخفيضات كبيرة، باعتباره ولى أمر، كغيره من أولياء الأمور الذين يقصدون المعرض لشراء المستلزمات المدرسية، ويشعر بضيق الحال، خاصةً مع اقتراب المدارس، وارتفاع حجم الالتزامات.

«إيهاب»: التخفيضات لو بسيطة بتفرق مع أولياء الأمور

وقدم إيهاب على، ابن الدقهلية، نصيحة لكل أولياء الأمور بضرورة شراء المستلزمات من المعارض، وليس من الخارج، قائلاً: «انزلوا واشتروا مستلزمات أبنائكم زى ما أنا عملت من المعارض، حتى وإن كانت التخفيضات بسيطة فى المجمل هتجمع تخفيض كويس، وهتشترى الأحذية بـ100 جنيه، بدلاً من 250 و300 جنيه، والأسعار اللى بنسمعها من المحلات».

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • تخفيضات 30%.. أماكن معارض أهلا مدارس بالقاهرة والمحافظات
  • توجيهات حكومية جديدة بشأن تقنين أملاك الدولة ومخلفات البناء
  • أسعار الكشاكيل والأدوات المدرسية في معارض أهلا مدارس 2024 - 2025
  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • 12 معرض «أهلا مدارس» في الغربية.. و«الجندي»: مستمرة حتى منتصف أكتوبر
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • أدوات وملابس بتشكيلات متنوعة في «أهلا مدارس» بكفر الشيخ.. والمحافظ: البيع بسعر التكلفة
  • «أهلا مدارس» الدقهلية: 19 معرضا تفتح أبوابها أمام الأهالي بتخفيضات 40%