أكدت الناقدة ماجدة موريس أن نجيب محفوظ واحد من أكبر المؤثرين علي السينما المصرية، وما قدمه كان مؤثرا بقدر جودة تلك الأعمال. 

 

وتابعت الناقدة ماجدة موريس في تصريحات خاصة لصدى البلد: ثلاثية نجيب محفوظ كانت من أهم الأعمال وأفضلها التي قدمت علي شاشة السينما، بل أنه تقديمه للأسرة وعلاقة الزوج بالزوجة والأبناء كانت في غايه الأهمية.

 

 

واستكملت ماجدة موريس حديثها قائلة: نجيب محفوظ علي الرغم من كونه أديبا هاما، إلا أنه أيضا كان كاتب سيناريو رائعا، فقد كتب 11 عملا استطاعت التواجد في قائمة أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

 

وتضيف ماجدة موريس: إسهامات نجيب محفوظ لم تتوقف عند السينما فقط بل امتدت للتليفزيون أيضا، فقد كان له العديد من الأعمال الهامة في بدايات التليفزيون المصري، مثل مسلسل الحلم، وأيضا مسلسل أفراح القبة الذي عرض منذ سنوات قليلة، من إخراج محمد ياسين، فقد كان أكثر من رائع، وفتح لنا الباب لتأمل كيف قدم الأديب الراحل المجتمع في هذا التوقيت. 

خبرية البشلاوي: السينما ساهمت في تحويل أدب نجيب محفوظ لـ "شعبوي" مكنتش بقدر اسمع اغانيه.. طليقة تامر عاشور تكشف مدي احتمالية عودتهما

وتتابع ماجدة موريس حديثها قائلة: هناك العديد من الروايات التي أتمني تقديمها لنجيب محفوظ علي الشاشة، ولعل رواياته الأخيرة التي نشرت في الأهرام علي مجموعة حلقات، فقد كان الراحل عابرا للزمن، وأفضل من  استطاع أن يفهم عقلية المصريين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نجيب محفوظ مسلسل الحلم محمد ياسين ماجدة موريس ماجدة موریس نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان

أفاد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تسيير الأعمال في لبنان، اليوم، بأن أعداد النازحين في لبنان قد تصل إلى مليون شخص، وذلك جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر في مناطق عدة من لبنان.

وأضاف ميقاتي: «النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان، وهناك أكثر من 700 مركز لإيواء النازحين»، متابعًا: «الحكومة تعمل على تلبية حاجات النازحين ضمن الإمكانيات المحدودة التي لديها».

في سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال، أمس، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

اقرأ أيضاًوكالة الأنباء اللبنانية: «بري» يطلع «ميقاتي» على الاتصالات المكثفة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي

«ميقاتي» يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة جراء تصاعد الأوضاع بلبنان

وزير خارجية بريطانيا يؤكد لميقاتي ضرورة معالجة الأوضاع المتوترة بجنوب لبنان وغزة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • الدكتورمحمد نجيب الذى ابكانى من اميز الدكاتره في باريس خلقا واخلاقا !
  • نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان
  • مايكل موريس: الُبعد الروحاني لشخصية المهرج في عالم التشكيل موضوع مشروعي لمنحة التفرغ
  • إنذار لمحافظ الجيزة لإزالة ضريح الزاوية التيجانية بإمبابة لدواعي الصالح العام
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»