علاقة بما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي حول إدراج رمز الجمهورية الوهمية بمنظومة الويفي (WIFI) داخل حافلات ألزا البيضاء، انعقد اجتماع بولاية جهة الدار البيضاء – سطات يوم الاثنين 28 غشت 2023، بحضور السلطات الولائية وعمدة الدار البيضاء والرئيس المدير العام لشركة ألزا البيضاء وممثل شركة الدار البيضاء للنقل.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم حيثيات وظروف العمل الذي اعتبرته السلطات الولائية بالدار البيضاء والسلطة المفوضة لقطاع النقل الحضري خطأ جسيما يستدعي من الشركة تقديم جميع التفسيرات والمعطيات حوله، واتخاذ الإجراءات الزجرية في حق من اعتمد ارتكاب هذا الفعل الذي يتنافى مع الثوابت والمقدسات الوطنية.

وفي هذا الصدد، أكد ممثلو شركة ألزا البيضاء على أنهم يشاطرون موقف السلطات وشعور المواطنين المغاربة حول هذا العمل الذي نتج عن ثغرة إلكترونية أدت إلى ظهور رمز الجمهورية الوهمية ضمن قائمة الأماكن المدرجة بمنصة خارجية خاصة بولوج شبكة الانترنت عبر الويفي (WIFI) في ملكية شركة متخصصة في مجال المعلوميات، وأن شركة ألزا البيضاء طالبت الشركة المعنية بتصحيح الخطأ فور العلم به.

وبهدف ضمان عدم تكرار مثل هذا الخطأ مستقبلا، وبعد دراسة الأمر من طرف الحاضرين، طلبت سلطات ولاية الدار البيضاء والسلطة المفوضة في شخص رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” بفسخ العقد الذي يربط شركة ألزا البيضاء بالشركة المسؤولة عن إدارة المنصة الخاصة بشبكة الويفي (WIFI)، واتخاذ جميع الإجراءات تحت مسؤوليتها من أجل ألا يتكرر مثل هذا العمل الاستفزازي مستقبلا.

والتزم ممثلو شركة ألزا البيضاء بفسخ العقد المذكور الذي يربطها بالشركة المسؤولة عن إدارة المنصة الخاصة بشبكة الويفي (WIFI)، وقدموا اعتذارا رسميا لسلطات ولاية الدار البيضاء وللسلطة المفوضة ولجميع المغاربة عن هذا الخطأ الذي اعتبروه عملا غير مقصودا، مع التأكيد بشكل صريح وواضح على احترامها الكامل للوحدة الترابية للمملكة من طنجة إلى الكويرة، والتزامها بالمبادئ ومقدسات وقيم الأمة المغربية.

وشكل هذا الاجتماع الذي دار في جو كبير من المسؤولية مناسبة لتدارس سبل تقوية وسائل تتبع أنشطة الشركة والتواصل وإخبار السلطات حول كل ما من شأنه أن يمس بالمصالح الوطنية وبخدمة النقل الحضري عبر الحافلات، وأن يضمن استمرارية هذه الخدمة التي تتميز بها مدينة الدار البيضاء في جو يسوده الاحترام والتعاون المتبادلين.

كما شكل فرصة لإدارة ألزا البيضاء للتعبير عن حسن نيتها ومجهوداتها المبذولة لتجاوز الصعوبات وتعزيز التعاون البناء بين جميع الأطراف المعنية المسؤولة عن تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: شرکة ألزا البیضاء الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة

أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات حكمها القاضي بإعدام عاطل شنقا لاتهامه بقتل صديقه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى منطقة الجيزة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد الجنزورى، وعضوية المستشارين محمد أنور وبهاء محمد عطية أمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.

وكشف حيثيات المحكمة، أن المتهم "م.ع" محبوس، قتل عمدا صديقه، مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله علي أثر خلافات بينهما، مستخدما سلاح أبيض "مطواة قرن غزال"، حيث توجه لمسكنه بعدما تأكد أنه متواجد فيه، دخل شقته عنوة وتعدى عليه بالسلاح وأصابه بطعنات فى مناطق مختلفة بجسده قاصدا من ذلك إزهاق روحه وفر هاربا.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المجنى عليه خطب فتاة لفترة من الوقت أعقبها فسخ تلك العلاقة، ثم خطبت للمتهم، وكانت تربطها علاقة صداقة بزوجة شقيق المجنى عليه، وفى 7 أغسطس 2022 ، وبناء على محادثة هاتفية بين خطيبة المتهم وزوجة شقيق المجنى عليه، تخبرها فيه أنها جلبت بعض أدوات التجميل وأنها ترغب في عرضها عليها، وتوجهت خطيبة المتهم لمنزل صديقتها – زوجة شقيق المجنى عليه – حيث فوجئت بتواجد المجنى عليه بالمنزل الذى انتهز فرصة خروج زوجة شقيقه وتعدى عليها، إلا أنها قاومته ثم تركت المنزل وأسرعت بالخروج وبعد أن عادت إلى منزل أهلها، اتصلت بخطيبها المتهم وقصت عليه ما حدث من المجنى عليه ، الأمر الذى أثار حفظيته وأحكم أمره وتدبره وأضمر في نفسه شرا للمجنى عليه ، وأيقن أنه نال من شرفه وكرامته وأنه في سبيل استرداد رجولته لابد وأن يقتله، وفى هدوء ورويه وتفكير هادئ أعد للأمر عدته واستقر في نفسه مشروعه الإجرامى الذى صمم عليه واستمر في جدال مع شيطانه ، حتى استقرت هذه الفكرة الإجرامية في نفسه وتخير لقتل المجنى عليه.

وأضافت الحيثيات، أن المتهم حاز مطواه واستدل على محل إقامة المجنى عليه وتحقق أنه مقيم بمنزله في مركز أبو النمرس وفى نحو الساعة السادسة وصل إلى منزل المجنى عليه وطرق باب الشقه وفتحت له زوجة شقيق المجنى عليه وما أن لاحظه توجه إليه وعاتبه على ما بدر منه تجاه خطيبته، فاخبره المجنى عليه أنه فعل ما فعل دون أن يجبر خطيبة المتهم على شيئ وهو الأمر الذى حرك في نفس المتهم ما كان إنتوى عليه وصمم على فعله وهو قتل المجنى عليه، فقام بإخراج مطواته وأوسع المجنى عليه ضربا بهذا السلاح الأبيض وطعنا في حاجبه الايسر وفى مناطق متفرقة من جسده حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهم " م . ع . ع" الإعدام شنقا جزاءا وفاقا لما جنته يداه ولما اسند إليه والزمته المصروفات الجنائية ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط.







مقالات مشابهة

  • في رحلة استغرقت 7 أشهر..دراج مغربي يصل إلى الصين قادما من الدار البيضاء
  • رحلة أسطورية.. مغربي سبعيني يصل بكين بدراجته الهوائية من الدار البيضاء
  • الدار البيضاء تعمم سقي المساحات الخضراء بالمياه المعالجة
  • فائض مجلس عمالة الدار البيضاء يثير جدلا بعد تدهوره من 4 مليارات إلى 60 مليونا
  • ولاية أمن الدار البيضاء توضح ملابسات فيديو متداول على مواقع التواصل
  • بريجة يكشف "ثقبا ماليا" في الدار البيضاء: مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مفتوحة
  • أمن الدار البيضاء يتفاعل مع فيديو لشخص يقول أن الشرطة لم تقم بواجبها لتوقيف متورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين
  • حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة
  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • مفتي الجمهورية: الإفتاء قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقْمي