أجرت جمعية الأورمان بمحافظة سوهاج، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج بقيادة رأفت السمان، وفي اطار جهود التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، الكشف الطبي على 49 ألف مريضا، وإجراء (7,135) عملية جراحية، تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، وتسليم (4,020) نظارة طبية، مع صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج بالمجان وذلك علي مدار الاعوام السابقة.

وأكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للدولة للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.


 وأشاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بجهود التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي في دعم غير القادرين بقري ونجوع ومراكز محافظة سوهاج، موضحاً أن ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون.


 من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان تقوم بتوقيع الكشف الطبي وإجراء عمليات العيون في جميع مراكز المحافظة، وأن الجمعية تستكمل تنفيذ مستهدفها الشهري في محافظة سوهاج بالقرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفي أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.


 وأشار شعبان، إلى أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة، مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجا في جميع مراكز المحافظة، وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.


يذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن باجراء عدد 215 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون ، وتسليم 130,000 نظارة طبية لغير القادرين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى جمعية الأورمان عملية عيون لغير القادرين التحالف الوطني العیون فی

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج

شهد مركز جهينة غرب محافظة سوهاج حادثة مؤلمة، حيث أصيب بائع بجروح خطيرة على يدي نجل شقيقه؛ نتيجة لخلاف على قطعة أرض.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بوصول المدعو "محمود ع.م.ع"، 40 عامًا، بائع، إلى مستشفى طهطا العام مصابًا بجرح طعني شبه نافذ في الظهر.

 

أفادت زوجة المصاب المدعوة "هدى م.م.ع"، 36 عامًا، ربة منزل، بأن نجل شقيق زوجها المدعو "فارس م.ع.م"، 23 عامًا، بائع، اعتدى على زوجها بسلاح أبيض (مطواة) نتيجة لخلاف على قطعة أرض آلت إليهما بالميراث.

 

تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة في الواقعة بإرشاده، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة لنفس السبب، وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج