أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إجراء الكشف الطبي وصرف الأدوية مجانا لـ1944 حالة خلال أعمال القافلة الطبية بقرية البهنسا بمركز بني مزار، على مدار اليومين الماضيين 28 و29 أغسطس الجاري، ضمن الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

تقديم الخدمات العلاجية بالمجان

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن القافلة شملت 8 عيادات متنقلة حيث قدمت كافة الخدمات الصحية والعلاجية مجانا بواقع 284 حالة ما بين جراحة، 442 أطفال، 269 باطنة، و93 نساء، 127 أسنان، 250 رمد، 167أنف وأذن، 248 جلدية، 64 تنظيم أسرة.

 

استكمال العلاج داخل المستشفيات

وأوضح أنه جرى إجراء 102 تحليلا مختلفا و6 حالات أشعة سينية و85 كشف مبكر للضغط والسكر، و7 حالات خلع أسنان وتحويل 9 حالات لاستكمال العلاج بالمستشفيات، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي استفاد منها 135 مترددا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمات خدمات طبية محافظة المنيا كشف طبي

إقرأ أيضاً:

خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء

السويداء-سانا

يوفر مشروع العيادة السنية في مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية الصحية بالسويداء خدمات مجانية للمرضى لتخفيف الأعباء المادية عنهم.

المشروع الذي انطلق قبل نحو ثلاثة أشهر كما ذكر رئيس مجلس أمناء المؤسسة أيمن بركة لمراسل سانا، يقوم بتغطية تكاليف المعالجة السنية مجاناً للمرضى من خلال تحويلهم لعيادة أسنان متعاقد معها للعمل مع المؤسسة، لافتاً إلى أن المعالجات المقدمة تتضمن تنظيف اللثة وتركيب حشوة كومبوزيت ( أُنسية _ وحشية _ إطباقية ) وقلع الأسنان، وذلك وفق معايير واستمارات طبية محددة يتم التحويل بناء عليها من قبل المؤسسة.

ووفقا لمدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص فإنه نظراً للخدمات التي تقوم بها مؤسسة مرساة وتسعى من خلالها لتحقيق أهدافها وملامسة معاناة الأهالي بالجانب المادي، تماشت المساعدة أيضاً بالجانب الصحي سواء بتغطية جانب من تكاليف العمليات الجراحية، أو توزيع الأدوية لتقوم مؤخرا بكفالة عيادة سنية تسهم في تخفيف التكاليف العالية للمعالجات السنية.

وبحسب السيدة فاتن.. أرملة ولديها أطفال فإنها واجهت حالة سنية التهابية قوية، وكانت عاجزة عن معالجتها بسبب التكلفة العالية وعدم قدرتها المادية، وبعد تحويلها من قبل مؤسسة مرساة تمكنت من المعالجة بشكل كامل مجاناً.

ووفقاً لوسيم.. يتيم الأم ووالده مصاب حرب وهو معيل لأسرته فإنه استفاد من المشروع في علاج حالة أذية سنية قوية بشكل مجاني هو غير قادر على تحمل تكاليفها.

يذكر أن مؤسسة مرساة أشهرت عام 2021 ونفذت العديد من المبادرات الخيرية والتنموية والتعليمية في محافظة السويداء.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا