زنقة 20:
2024-10-02@03:20:55 GMT

مصدر يقدم توضيحات حول كورتيج والي مراكش

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

مصدر يقدم توضيحات حول كورتيج والي مراكش

زنقة 20 ا مراكش

كشف مصدر جد موثوق من ولاية جهة مراكش أسفي لموقع Rue20، أن الزيارة التي قام بها والي الجهة كريم قسي، يوم الجمعة الماضي، لأحد المحلات الحديثة لبيع العجلات بالمدينة، والتي أثارت جدلا بمواقع التواصل الإجتماعي، تدخل في إطار الأنشطة اليومية التي يقوم بها الوالي لتشجيع الإستثمار، وفي إطار الاحتفال بذكرى عيد الشباب المجيد، ومواكبة المشاريع التي تدعمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح ذات المصدر، أن “الزيارة التي قام بها والي الجهة كريم قسي للمحل المذكور جاءت في إطار إعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية من بينها بناء وتجهيز مكتبة للقرب بحي القصبة بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 3 مليون درهم ستعزز البنية الثقافية الموجهة للشباب، وسيتم انجاز المشروع بشراكة مع جماعة المشور القصبة عن طريق توفيرها للوعاء العقاري والموارد البشرية اللازمة لتسيير المكتبة، وكذلك مشروع بناء وتجهيز مركز لرعاية الاطفال دوي الاحتياجات الخاصة (T21) بحي ابواب مراكش بمقاطعة المنارة بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 5 مليون درهم. وسيتم انجاز المشروع على بقعة ارضية تم توفيرها من طرف القطاع الخاص وبشراكة مع جمعية ابناؤنا التي ستسهر على تسيير المشروع باشراف وتاطير من المنسقية الجهوية للتعاون الوطني”.

وكشف أنه “في اطار برنامج الإدماج الإقتصادي للشباب، قام الوالي والوفد المرافق له بزيارة أربعة مشاريع استفادت من المواكبة التقنية والدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج تحسين الدخل الإقتصادي للشباب. وتهم هاته المشاريع مجالات الخدمات، تسويق منتجات الصناعة التقليدية، تطوير التطبيقات الالكترونية والديكور الداخلي”.

وأكد المصدر ذاته، أنه “تم نشر بلاغ صحفي في الموضوع من طرف قسم العمل الاجتماعي بولاية مراكش، وتم في نشرة الأخبار الرئيسية على القناة الأولى والمغربية، بث روبرتاج يتعلق بأنشطة والي جهة مراكش اسفي في إطار الإحتفال بذكرى عيد الشباب المجيد”.

وأشار إلى أن “المشروعات الصغيرة تعتبر أحد الروافد الأساسية لإقتصاد أية دولة، وتساهم ليس فقط لحل أزمات إقتصادية للشعوب، بل يمكن أن يكون لها دور فعال في تحسين الإقتصاد الكلي. لذلك تاخذ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على عاتقها دعم ومساعدة طبقات الشباب المستهدفة من تنمية قدراتهم ومن تسهيل حصولهم على تمويل مالي للدفع بعجلة الإنتاج والتشغيل”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی إطار

إقرأ أيضاً:

منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- يستعد منتخب العراق للشباب لكرة القدم اليوم لمواجهة قوية أمام نظيره التايلاندي، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية تحت 20 عامًا المؤهلة لنهائيات كأس القارة.

يُعتبر هذا اللقاء فرصة هامة للمنتخب العراقي لإثبات نفسه، خاصة بعد الأداء المتقلب الذي شهدته الفرق الوطنية في السنوات الأخيرة.

هل سنشهد تكرار الأخطاء السابقة؟

على الرغم من الطموحات الكبيرة التي يحملها المنتخب، تظل المخاوف قائمة من تكرار الأخطاء التي وقع فيها الفريق في بطولات سابقة. فحتى مع وجود جيل موهوب من اللاعبين، يظل السؤال مطروحًا: هل يستطيع المدربون والطاقم الفني استغلال هذه المواهب بالشكل الصحيح؟ كثيرًا ما ارتبطت الأداءات المتذبذبة للمنتخب بالاختيارات التكتيكية والتخطيط غير المدروس، وهو ما يتوجب على المدرب التصدي له في هذه المرحلة الحساسة.

الضغط النفسي على اللاعبين

تتصدر تايلاند المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق هدف واحد عن منتخبنا، مما يجعل المباراة ذات أهمية قصوى. لكن هل يتحمل لاعبونا ضغط هذه المباراة؟ الجوانب النفسية تلعب دورًا كبيرًا في الأداء الرياضي، وقد يكون للضغوط التي يواجهها اللاعبون تأثير كبير على مستوى الأداء. تظل المخاوف من فقدان الثقة في حالة عدم تحقيق الفوز قائمة، وهو ما قد يؤثر سلبًا على مسيرة الفريق في التصفيات.

أهمية دعم الجمهور

لا يمكن إغفال أهمية الدعم الجماهيري للمنتخب. الجماهير العراقية تتوقع الكثير من منتخبها، وقد يكون لهذا الدعم تأثير إيجابي على أداء اللاعبين. لكن هل سينجح المنتخب في تلبية تطلعات هؤلاء المشجعين؟ في ظل التوترات والمشاكل الإدارية التي شهدها اتحاد الكرة العراقي في السنوات الأخيرة، بات هناك تساؤلات حول قدرة المنتخب على مواجهة الضغوط الخارجية والداخلية.

التحديات التي تواجه الشباب العراقي

نجاح منتخب الشباب لن يكون فقط مؤشرًا على الأداء الرياضي، بل أيضًا على قدرة العراق في تطوير قاعدة قوية من اللاعبين للمستقبل. فهل ستكون هذه التصفيات بداية لتحقيق أحلام لاعبي الشباب، أم أنها ستظل مجرد فرصة ضائعة؟ إن تحقيق الفوز اليوم قد يكون بمثابة انطلاقة نحو مستقبل مشرق، لكن ذلك يتطلب تضافر الجهود من جميع الأطراف، بدءًا من المدربين وانتهاءً بالمسؤولين عن كرة القدم العراقية.

مقالات مشابهة

  • استدعاء إبراهيموفيتش إلى منتخب السويد للشباب
  • استدعاء نجل إبراهيموفيتش لأول مرة إلى منتخب السويد للشباب
  • مقاول يرفض تسليم شقق سكنية لـ600 أسرة بمدينة مراكش ويدعي قربه من جهات نافذة (فيديو)
  • استدعاء نجل إبراهيموفيتش لمنتخب السويد للشباب
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا