أعلن الادعاء العام الفدرالي في ألمانيا -اليوم الأربعاء- إصدار مذكرة توقيف بحق رجل أعمال يحمل الجنسيتين الألمانية والروسية، ويشتبه في قيامه بتصدير مكونات إلكترونية، تستخدم في المعدات العسكرية إلى روسيا، في انتهاك للعقوبات الأوروبية.

وقال الادعاء العام -في بيان-، إن المكونات الإلكترونية التي صدّرها الرجل -المحتجز منذ مارس/آذار الماضي انتظارا لمحاكمته- من خلال شركته في غرب ألمانيا، تُستخدم في صناعة مواد عسكرية؛ بينها طائرة "أورلان-10" المسيّرة التي تستخدمها القوات الروسية في أوكرانيا.

وحسب تقديرات ممثلي الادعاء، فإن المشتبه فيه الذي أُشير إليه باسم "فالديمار-إف" أجرى 26 عملية تصدير لمواد مشمولة بالعقوبات الأوروبية، في الفترة بين 2020 و2023 لشركة في روسيا.

وقُدرت قيمة المعاملات بين رجل الأعمال المحتجز وشركائه الروس بنحو 715 ألف يورو.

وتتخذ السلطات الألمانية إجراءات صارمة بصورة متزايدة، تجاه المشتبه في تحايلهم على العقوبات.

والعام الماضي اعتقلت السلطات الألمانية عنصرا في استخباراتها، بشبهة التجسس لصالح روسيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدرج ضمن آخر حزمة عقوبات على روسيا إجراءات مشددة، ضد من يعيد تصدير التقنية التي يمكن استخدامها في الحرب لروسيا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين

كانت شركة آبل في ورطة مع مجلس العلاقات العمالية الوطني (NLRB) منذ عام 2022 عندما اتُهمت الشركة بانتهاك النقابات، وافقت على مراجعة ممارساتها العمالية في يناير الماضي، لكن مجلس العلاقات العمالية الوطني قرر أن أبل انتهكت حقوق العمال بعد فترة وجيزة.

 اليوم، يضرب مجلس العلاقات العمالية الوطني مرة أخرى، متهمًا أبل بممارسات معادية للنقابات، وحرمان الموظفين من حق مناقشة الأجور وحتى توقيع اتفاقيات عدم الإفصاح وعدم المنافسة والسرية غير القانونية.

الحقيقة أن هذه هي نفس الأغنية والرقص تقريبًا التي تم تغطيتها منذ عام 2022، نشأت هذه الشكاوى من موظفي آبل السابقين شير سكارليت وأشلي جيوفيك. زعموا أن آبل حظرت مناقشة الأجور وأن الرئيس التنفيذي تيم كوك يهدف إلى معاقبة المسربين على التوالي، كما زعم جيوفيك أنها منعت الموظفين من التحدث إلى المراسلين.

قدمت آبل بيانًا لرويترز، التي نشرت لأول مرة هذه الشكوى، تدعي الشركة أنها تحترم دائمًا حقوق الموظفين في مناقشة الأجور وساعات العمل وظروف العمل، إذا لم تتمكن شركة آبل من تسوية القضية، فسوف ينظرها قاضي إداري في يناير.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • روسيا تدين أعمال العنف في الشرق الأوسط.. وتدعو إلى ضبط النفس
  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • الإدارية العليا: قطع المرافق عن العقار المخالف والتحفظ على مواد البناء
  • حكم قضائي بوجوب قطع المرافق عن العقار المخالف والتحفظ على مواد البناء
  • متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا
  • 100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا
  • وزير السياحة: 625 زائرا على معرضي رمسيس وحضارة مصر الفرعونية في ألمانيا والصين
  • لوفتهانزا الألمانية تعلق جميع رحلاتها إلى إسرائيل
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي