فجرت بعض التقارير الصحفية الصادرة صباح اليوم الأربعاء مفاجأة مدوية مفادها أن إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد وافق بالفعل على بيع مبابي لريال مدريد في آخر أيام الميركاتو.

ريال مدريد يقترب من ضم مبابي

وقالت صحيفة سبورت في عددها الصادر صباح الثلاثين من شهر أغسطس أن بيريز رئيس نادي ريال مدريد قد اقتنع بالفعل على تقديم عرض من أجل ضم مبابي قبل غلق الميركاتو.

بعد تألقه في ليبيا.. الأهلي يكثف مفاوضاته لضم إيبوكا ما تصنيف مانشستر يونايتد؟.. موعد الإعلان عن قرعة دوري أبطال أوروبا 2023-2024 والقنوات الناقلة

وأضافت:" بيريز مدفوع بالموافقة التي صدرت من ناصر الخليفي رئيس البي اس جي بخصوص تخفيض المقابل المادي من أجل اتمام تلك الصفقة".

وأكملت أن الخليفي سبق وأن ابدى ترحيبه بخفض ما يصل لنحو 50 مليون يورو في صفقة بيع النجم الدولي الفرنسي".

وأنهت الصحيفة تقريرها أن باريس يريد الاستثمار في بيع مبابي من أجل تجنب العقوبات المحتملة التي تهدد مشاركته في دوري ابطال أوروبا الموسم القادم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كيليان مبابي مبابي ريال مدريد بيريز الخليفي

إقرأ أيضاً:

شكوى ريال مدريد تعرض رئيس رابطة الدوري الإسباني للإيقاف

يواجه رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس إيقافا محتملا بسبب شكوى تقدم بها نادي ريال مدريد ضده وتلقى زخما كبيرا.

وبدأت المحكمة الإدارية للرياضة في إسبانيا تحقيقا يشمل عقوبات تأديبية ضد رئيس رابطة الدوري الإسباني، بعد قبول الشكوى المقدمة من المجلس الأعلى للرياضة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حصد 200 ألف مشترك بـ3 منشورات.. مبابي سفيرا لمنصة إنستغرام الصينيةlist 2 of 2مبابي ليس الأول.. قائمة أعلى الرواتب في الليغاend of list

وكان ريال مدريد والدوري الإسباني في حالة حرب منذ فترة، لكن السبب الأخير للتوتر بين الطرفين هو الشكوى الرسمية التي قدمها لوس بلانكوس ضد تيباس بتهمة التمييز ضد النادي الملكي في الدعوة لجمعية الدوري الإسباني العمومية بشأن الاتفاق مع صندوق "سي في سي" الأميركي.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية فإن المحكمة الإدارية الرياضية فتحت ملف تيباس بشأن الشكوى المقدمة من ريال مدريد. وإنهم يرون أن الأمر خطير للغاية ويمكن اتخاذ خطوات جذرية.

واشتدت الخلافات بين ريال مدريد وتيباس، بسبب تمسك النادي الملكي بمشروع دوري السوبر الأوروبي الذي يعارضه رئيس الليغا بشدة.

كما كشفت وسائل الإعلام الإسبانية، أنه قد يتم إيقاف تيباس من قبل الهيئة الإدارية إذا رأت ذلك مناسبا.

وبعد إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا، يبدو أن تيباس سيواجه نفس المصير.

بيريز رئيس نادي ريال مدريد يخوض صراعا مع تيباس منذ سنوات (رويترز) الخلفية الدرامية

قصة شكوى ريال مدريد ضد تيباس تعيدنا إلى صفقة "سي في سي" التي أحدثت هزات في عالم كرة القدم.

ففي 2021 أنهى تيباس اتفاقا مع شركة "سي في سي" لبيع جزء من حقوق البث التلفزيوني للدوري مقابل ضخ مالي فوري بقيمة ملياري يورو مع سداد بطيء على مدار الـ50 عاما القادمة.

ووافق 38 ناديا من أصل 42 على اتفاقية رابطة الدوري الإسباني مع صندوق "سي في سي"، ليتم إقرار الاتفاقية بصورة رسمية.

4 أندية فقط هي من رفضت هذه الاتفاقية وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو وريال أوفيدو، أحد أندية الدرجة الثانية الإسبانية.

ورغم معارضة حامل اللقب، إلا أن تيباس شرع في وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.

ولم يتردد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز ورفاقه وقاموا على الفور برفع قضية ضد الرئيس لاتخاذه القرار بدون تواصل واضح مع الأندية المعنية.

مقالات مشابهة

  • كيف تتعامل أندية دوري روشن مع الميركاتو الصيفي بذكاء؟
  • باريس سان جيرمان يستقر على بديل مبابي
  • قيمته تصل إلى 9 ملايين جنيه إسترليني.. تعرف على قصر مبابي الجديد
  • أنشيلوتي يطلب التعاقد مع جواو فيتينيا نجم سان جيرمان .. فيديو
  • ريال مدريد يتبع سيناريو مبابي مع حكيمي
  • باريس سان جيرمان يصدم ريال مدريد بشأن حكيمي
  • رئيس رابطة الدوري الإسباني يرد على شكوى الريال ضده
  • ريال مدريد يكتفي بصفقتي مبابي وايندريك ويرجىء التعاقد مع الفونسو ديفيز
  • شكوى ريال مدريد تعرض رئيس رابطة الدوري الإسباني للإيقاف
  • بسبب ريال مدريد.. تيباس مهدد بالايقاف