الرياض – مباشر: قامت شركة "سرج" السعودية للاستثمارات الرياضية بضخ 100 مليون دولار لقاء حصة أقلية في دوري المقاتلين المحترفين الأميركي (PFL)، وتخطط لإنشاء بطولة إقليمية.

وتُعد عملية الاستحواذ على حصة الأقلية أول صفقة لشركة "سرج" منذ أنشأها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في وقت سابق خلال عام 2023، وستنشئ "بي إف إل" دورياً للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الثاني من عام 2024، وسيكون المقر الرئيسي للمشروع في السعودية، وفقاً لصحيفة "فاينانشيال تايمز".

وسيكون دوري الشرق الأوسط لرابطة المقاتلين المحترفين واحدا من ست بطولات إقليمية يتنافس فيها فنانو الدفاع عن النفس، ثم يواصلون القتال في بطولة عالمية، وبخاصة وأن دوري PFL يعتبر ثاني أكثر الدوريات شعبية في فنون القتال المختلطة من حيث عدد المشاهدين، بعد UFC.

ويشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي كان قد أعلن في بداية أغسطس/آب الجاري عن تأسيس شركة سرج السعودية للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تهدف لدعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية.

يشار إلى أن أولى بطولات دوري المقاتلين المحترفين انطلقت في عام 2018، مما يجعله مشروعاً ناشئاً نسبياً في رياضات القتال، ويدير بطولة موسمية عادية ونظاماً للتصفيات يقوم على الإقصاء المباشر. يحصل أبطال كل فئة وزنية على مبلغ مليون دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

رابطة دوري المحترفين ترفض طلب الخليج بشأن ملعب القطيف

ماجد محمد

رفضت رابطة دوري المحترفين طلب نادي الخليج بشأن اللعب على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، وذلك لعدم استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

ويعود سبب الرفض لمشكلة «الإضاءة»، وكذلك عدم وجود ساعة إلكترونية، وكذلك عدم وجود بوابات إلكترونية، والحاجة إلى صيانة شاملة في المدرجات حائلاً دون استضافة الملعب حتى لمباريات فرق دوري الدرجة الأولى؛ حيث إن النقل التلفزيوني يتطلب أيضاً إضاءة قوية ومناسبة، وهذا غير متوافر في هذه المدينة الرياضية التي تستضيف صالتها الرياضية منافسات في عدة ألعاب مختلفة سواء في كرة يد أو السلة أو الطائرة أو غيرها محلياً ودولية.

وبذلك ستبقى مباريات الخليج في الموسم المقبل على ملعب استاد مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام وملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بمدينة الخبر.

وكان الخليج قد طلب خوض المباريات غير الجماهيرية التي لا يكون فيها المنافس لديه شعبية في المنطقة الشرقية على ملعب القطيف.

مقالات مشابهة

  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911
  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بالتعادل أمام السعودية
  • رابطة دوري المحترفين ترفض طلب الخليج بشأن ملعب القطيف
  • المطاحن العربية السعودية تخطط لطرح 30% من أسهمها في البورصة
  • السعودية تتطلع لاستضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة
  • تحقيق: شركات عربية تصدر الأطعمة الكوشر إلى الاحتلال رغم الحرب على غزة
  • حكم لصالح خزينة الدولة وتحصيل 1.4 مليون دولار في دعوى شركة AVAX
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة