تهدد حرائق الغابات قصر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المطل على البحر الأسود، الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني، مما دفع مئات من رجال الإطفاء إلى العمل لحماية الممتلكات الواقعة على قمة الجرف.

وذكرت السلطات ووسائل الإعلام، أن رجال الإطفاء الروس كافحوا حريق غابات بالقرب من منتجع جيليندزيك الشهير في جنوب روسيا، وقاموا بإخماد الحريق من البر والجو.

#WATCH A large fire is overtaking #Gelendzhik, Russia. A local safari park is in danger, the evacuation of animals has not begun yet #wildfire #BREAKINGNEWS #LATEST pic.twitter.com/Gdb2nybxu6

— mishikasingh (@mishika_singh) August 30, 2023 طائرات لمكافحة الحريق

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن الحريق انتشر بسرعة عبر الغابات في المنطقة نتيجة الرياح القوية، فضلا عن التضاريس الجبلية الصعبة في المنطقة، ووفقا لموقع «ذا موسكو نيوز»، نشرت السلطات طائرتي هليكوبتر من طراز Mi-8 وطائرتين برمائيتين من طراز Be-200 و400 شخص لمكافحة الحرائق، حيث تم حرق حوالي 118 هكتارًا من الغابات حول منطقة منتجع البحر الأسود، وفقًا للمسؤولين.

More Wildfires Russia https://t.co/dmCMFGyGgu

— Joanne (@Joanne60183156) August 30, 2023 الاشتباه في إشعال الحريق

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الحريق الذي اجتاح عدة تلال تطل على غيليندزيك، التي تقع في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا، وقال الفرع المحلي لوزارة الداخلية يوم الثلاثاء، إن الشرطة اعتقلت أحد السكان المحليين للاشتباه في أنه أشعل الحريق، ووفقا لتحقيق أولي، كان الرجل البالغ من العمر 40 عاما يقوم بتجريد الأسلاك الكهربائية التي سعى لبيعها عندما ارتفعت درجة حرارتها، مما تسبب في حريق صغير امتد لاحقا إلى الغابة المحيطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين روسيا حرائق حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا

إثر موجة الحر التي حدثت هذا الأسبوع، يحث اتحاد فرق الإطفاء البريطانيون الحكومة المقبلة على تهيئة البلاد لمواجهة تأثير ارتفاع درجات الحرارة.
وقال اتحاد فرق الإطفاء إنه قد اندلعت حرائق غابات في معظم أنحاء البلاد، محذرًا من أن خدمة الإطفاء والإنقاذ مجزأة، وتعمل فوق طاقتها، وتعاني من نقص مزمن في التمويل.منع تكرار الحرائقودعا الاتحاد إلى توفير استثمار عاجل لمنع تكرار للحرائق التى اندلعت في صيف 2022، حينما تردد أن خدمات الإطفاء والإنقاذ وصلت إلى حافة الانهيار وقتها.
أخبار متعلقة انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرامقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركياوشدد على على حكومة حزب العمال القادمة الانتباه إلى الواقع القاسي لحالة الطوارئ المناخية.تجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخوتابع: "نحن في حاجة إلى إزالة الكربون بشكل عاجل لتجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخ، ولكن يجب علينا أيضا التكيف مع الأوضاع".
ويكافح رجال الإطفاء آثار درجات الحرارة المرتفعة، لكن تخفيضات مؤلمة في التمويل استمرت طول عقد جعلت المملكة المتحدة في حالة عدم استعداد.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات