الوطن:
2024-07-12@01:45:02 GMT

تسجيل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد BA.2.86 في كندا

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

تسجيل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد BA.2.86 في كندا

أعلنت وسائل إعلام كندية، تأكيد أول حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد بيرولا BA.2.86 في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، بعد تصريحات لمسؤولين بالصحة الكندية عن رصد إصابة بسلالة BA.2.86 من فيروس SARS-Cov-2، وهي أول عدوى من نوعها تكتشف في كندا.

ويعد المتحور الجديد بيرولا BA.2.86 أحد المتحورات الجديدة لفيروس كورونا التي جرى الإعلان عنها مؤخرًا، وأضيفت إلى قائمة المتغيرات الخاضعة للمراقبة لدى منظمة الصحة العالمية.

المتحور BA.2.86 لا يتسبب في ارتفاع حالات العدوى

وعلى الرغم من تأكيد العلماء وخبراء الصحة حول العالم بأن المتحور الجديد BA.2.86 لا يتسبب حاليًا في الارتفاع المستمر في حالات العدوى في أوروبا والولايات المتحدة وكندا، إلا أنه يحتوي على بعض الطفرات التي وصفها الخبراء بأنها «تثير الدهشة»، وفقًا للدكتور إسحاق بوجوتش، خبير الأمراض المعدية المقيم في تورونتو، في حديثه لـ إلى قناة CTVNews الكندية.

وأضاف «بوجوتش»، أنه كانت هناك مكونات في هذه الطفرة تذكرنا بـ BA.2، والتي رصدها خبراء الصحة في وقت سابق وقت إنتشار متحور أوميكرون، كما أنه كانت هناك أيضًا مكونات مشابهة لطفرات دلتا، مؤكدًا على ما قاله مسؤولوا الصحة B.C.، أنه جرى اكتشاف المتغير مؤخرًا فقط، ومن السابق لأوانه تحديد تأثيره إن وجد، على الأوضاع الصحية بكندا والخاصة بتأثيرات متحورات كورونا.

إصابة وحيدة بالمتحور الجديد في كندا

ومن جانبها، قالت الدكتورة بوني هنري، مسؤولة الصحة الإقليمية، إن أول إصابة درى الكشف عنها بكندا من قبل مركز مكافحة الأمراض في كولومبيا البريطانية أول كانت لشخص مصاب بالسلالة BA.2.86 لدى فرد من منطقة فريزر الصحية ولم يسافر خارج المقاطعة.

ووفقًا لبيان ووزير الصحة أدريان ديكس، أمس الثلاثاء، فإن أول إصابة بالمتحور الجديد بيرولا BA.2.86 هي الوحيدة حتى الآن، ولا يبدو أن هناك زيادة في خطورة هذه السلالة من فيروس كورونا وقد لا ينتج عن الإصابة بها الحتياج لطلب الرعاية الطبية بالمستشفيات.

وأكد مسؤولو الصحة بكندا، أن اكتشاف المتغير بمقاطعة كولومبيا البريطانية، بمثابة شهادة على المراقبة المستمرة الجيدة للمقاطعة لفيروس كورونا من خلال الاختبار ومراقبة مياه الصرف الصحي، وفقًا للشبكة التلفزيونية الكندية، ظهور BA.2.86 في كندا لم يكن بالامر غير المتوقع خاصة مع إنتشاره بصورة كبيرة عالميًا، واستمرار الفيروس في التحور والتكيف، غير أنه لازال لا يمث خطورة للمواطنين الكنديين، وفقًا لقناة CTV NEWS الكندية، مشيرة إلى أنه لا يزال الحد من انتقال العدوى والحصول على مستويات عالية من الحماية من خلال التطعيم هو أفضل طرق الوقاية والحماية من المتحورات الجديدة حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحور المتحور الجديد متحور BA 2 86 انتشار المتحور فی کندا

إقرأ أيضاً:

تدعم إسرائيل والشذوذ الجنسي.. تحذير من حفل لفنانة في مصر

حذر بطل فيلم حريم كريم المصري كريم كريم من حفل BLondish في مصر، بسبب دعمها للكيان الإسرائيلي وترويجها للشذوذ الجنسي. وقال الفنان المصري الشاب في فيديو له: "بكلم بتوع إيجيبت والمدارس الإنترناشونال مش عامة الناس اللي لا حول لهم ولا قوة رخصتوا نفسكم ورخصتونا معاكم".  

رخصتونا معاكم.. بطل حريم كريم يهاجم جمهور حفل بلونديش الداعمة لـ إسرائيل في الساحل: بكلم بتوع إيجيبت والمدارس الانترناشونال pic.twitter.com/AANFoUv6EA

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 10, 2024

وانطلقت حملة كبيرة على مواقع التواصل تُطالب نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل بإلغاء حفل الدي جي BLondish في مصر، بسبب دعمها للكيان الإسرائيلي وترويجها للشذوذ الجنسي.

الحملة التي أطلقها النشطاء في مصر، جاءت عقب إعلان بلونديش عن خريطة حفلاتها لصيف 2024، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث تبين أنها تنوي زيارة مصر وإقامة حفلة فنية في الساحل الشمالي بتاريخ 26 تموز الجاري.

من جهته، أعلن المحامي المصري، عمرو عبد السلام، أنه وجه إنذارا إلى نقابة الموسيقيين بضرورة إلغاء الحفل، مؤكدا ان الشعب المصري لن يسمح باستقبال المغنية الكندية التي تجاهر بدعمها لإسرائيل بشكل واضح.

وأشار عبد السلام إلى أن نقابة الموسيقيين تقوم بإصدار تصاريح عشوائية، دون البحث والتدقيق في سِجل الفنان الأجنبي ومواقفه وبذلك تورط الشعب المصري بأكمله.

الدي جي والمنتجة الموسيقية الكندية بلونديش، تقدم يوم 26 تموز الحالي، حفلها في الساحل الشمالي، ضمن جولة عالمية تقيمها تحت عنوان "أبراكادابرا- Abracadabra".

الحفل تتولى تنظيمه شركة منظم الحفلات اللبناني ربيع مقبل، وتتراوح أسعار تذاكر الحفل بين 6000، و 2500، و 3500 جنيه.

وتشارك الدي جي الكندية، في حفلات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، المقرر اقامتها بالساحل الشمالي، في الفترة من 11 تموز وحتى 30 اب.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 50 شهيدًا و54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • الصحة : تسجيل إصابتين بمرض حمي النيل الغربي في جنين ورام الله
  • الصحة: 50 شهيدًا 54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • الشرطة الكندية تفض اعتصاما مؤيدا لفلسطين بالقوة بجامعة ماكجيل
  • الشرطة الكندية تقمع اعتصام مؤيد لفلسطين بجامعة مكجيل
  • تدعم إسرائيل والشذوذ الجنسي.. تحذير من حفل لفنانة في مصر
  • توابع كورونا.. انتشار الأمراض العقلية في روسيا لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • 18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 180 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يخلون ملعب جامعة كولومبيا البريطانية بكندا