زنقة 20 | متابعة

بدأت ظهر اليوم الأربعاء تتكشف تفاصيل إضافية عن الانقلاب العسكري في الغابون غرب أفريقيا، والذي أطاح بالرئيس علي بونغو الذي حكمت سلالته البلاد لأكثر من 41 عامًا.

وتبين أن قائد الانقلاب هو الجنرال بريس كلوتير أوليغوي نغيما، الذي حمله جنوده على الأكتاف بعد ساعات من الاستيلاء على السلطة.

وأعلن المجلس العسكري الجديد في الغابون تعيين نغيما قائد للمجلس ليصبح رجل البلاد القوي.

ونغيما هو رئيس الحرس الجمهوري، وقد ظهر عناصره يحتفلون مردتين قبعاتهم الخضراء، بعد أن دخلوا إلى القصر الرئاسي وقاموا بالهتاف وشتم الرئيس علي بونغو.

نغيما، وهو ابن ضابط وانضم مبكرا الى الحرس الجمهوري ، وتلقى تكوينه العسكري الاساسي في الأكاديمية العسكرية الملكية بمكناس بالمغرب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

بدأ الإحتفال بمناقشة مشروع التخرج للخريجين الذى أظهر ما وصل إليه الخريجون من مستوى علمى متميز فى مجالات عملهم، وإستعراض الموقف التدريبى للخريجين وعدد الساعات الدراسية والدورات التخصصية التى تخللت دورتهم التدريبية، أعقبها عرض فيلم تسجيلى تناول مراحل إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية بدءًا من استقبال الدارسين مرورًا بالتدريب التخصصى حتى ختام الدورة.

وألقى أقدم الدارسين كلمة أشار خلالها إلى ما أكتسبوه خلال الدورة من وعى ومعرفة جديدة على أسس وطنية وعلمية سليمة قبل بدء حياتهم العملية فى خدمة الوطن، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة.

وألقى المستشار محمد حسن الشربينى نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى  كلمة قدم خلالها الشكر للقوات المسلحة على دعمها المستمر وإسهامها فى تدريب وتأهيل المعينين الجدد بالجهات القضائية والعمل على إعداد كوادر تعمل وفقًا لأعلى درجات الإنضباط الذاتى والتأهيل العلمى الراقى بمختلف  التخصصات العلمية  .

 

وألقى اللواء أ ح محمد صلاح التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين متمنيًا لهم التوفيق فى حياتهم العملية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية العسكرية المصرية تسخر كافة جهودها لإعداد أجيال المستقبل بمختلف جهات الدولة، وتعمل على إكسابهم الخبرات العلمية والعملية التى تعينهم فى أداء المهام المكلفين بها على أكمل وجه، وإختتمت الإحتفالية بتبادل الدروع وتكريم أوائل الدورة.

 

حضر الإحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة العدل.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى «ب» من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة