صدى البلد:
2024-07-03@21:05:23 GMT

الزراعة تكشف أسباب انخفاض أسعار الدواجن

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن السبب وراء انخفاض سعر الدواجن، وجود منظومة متكاملة، وجهد بُذل خلال الفترة الأخيرة، وهناك عمل مازال مستمرا بمتابعة من مجلس الوزراء ووزير الزراعة.

وأضاف محمد القرش في تصريحات تلفزيونية: "هناك متابعة للإفراجات، وكان للأزمة الروسية الأوكرانية أثرا كبيرا في حركة تداول الذرة والحبوب وبالتالي كان هناك متابعة مستمرة من جميع الأطراف وجرى تشكيل لجنة من داخل الوزارة".

وتابع محمد القرش: "خلال الفترة الماضية تم توفير كميات كبيرة من الأعلاف وخامات الأعلاف، قُدرت بـ 7.3 مليون طن، منهم 5.3 مليون طن، وعندما توفرت خامات الأعلاف أصبح هناك توفير دائم للأعلاف واطمئنان لدى المُربيين وبالتالي أصبحت العجلة الإنتاجية مستمرة بشكل كبير"، وأكمل: "تم تدشين نظام الزراعة التعاقدية لعدد من الزراعات على رأسها الذرة والصويا وعباد الشمس، وتم توفير سعر ضمان للفلاح".

الزراعة تعلن الإفراج عن 167 ألف طن أعلاف

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرا إلى أنه خلال الفترة من 16 وحتى 24 أغسطس الجاري، تم الإفراج عن 167 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 75 مليون دولار، وأكد وزير الزراعة أن الإفراج شمل 138 ألف طن من الذرة بحوالي 50 مليون دولار، ونحو 29 ألف طن من فول الصويا، بقيمة حوالي 21 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 4 ملايين دولار.

كما أشار إلى أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 وحتى 24 أغسطس الجاري، بلغ نحو 7.3 مليون طن منهم 5.3 مليون طن ذرة، 2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف، بإجمالي مبلغ 3.5 مليار دولار.

ويهدف الإفراج توفير كميات من الذرة والصويا فى الأسواق، وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خلال الفترة الإفراج عن ملیون طن من الذرة ألف طن

إقرأ أيضاً:

أسعار زيت الطعام اليوم الأربعاء 3 يوليو لدى تاجر الجملة

أسعار زيت الطعام اليوم الأربعاء.. واصلت أسعار زيوت الطعام خلال تعاملات اليوم الاربعاء في الاسواق المحلية وتجار الجملة، استقرارهًا، بالرغم من ارتفاع أسعار زيت الأولين، بينما ثبت سعر زيت الصويا المكرر، واستقرت باقي الأنواع الأخرى.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" اسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الاربعاء، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات الاقثتصادية والسعرية بالاسواق المحلية للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على الأسعار، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية لأول مرة.. تعيين نائب لوزير التموين أسعار زيت الطعام اليوم الاربعاء 3 يوليو

 

سعر زيت الصويا المكرر

وشهد سعر طن زيت الصويا استقرارًا، مسجلًا 49,000 جنيه

 

زيت الأولين

بينما ارتفعت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 54,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة الخام

في حين شهد سعر طن زيت الذرة الخام استقرارًا في قيمته الشرائية، مسجلًا 38,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

وثبت سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 50,000 جنيه للطن.

 

زيت عباد الشمس المكرر

واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل عند مستوى 49,000 جنيه للطن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، لافتًا إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30% بمنافذ الوزارة.

 

وأضاف، أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر، مشددا على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أسعار زيت الطعام اليوم الأربعاء 3 يوليو لدى تاجر الجملة
  • انخفاض في الأسواق.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟