تكريماً لمسيرتها الفنية، قرر مجلس مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية تكريم الفنانة العالمية بيونسيه بمنحها لقب عمدة فخرية للمدينة.

مجلس المدينة وافق بالإجماع على قرار منح لقب عمدة فخرية لبيونسيه

ستستلم مفتاح المدينة خلال حفلها الليلة ضمن جولتها الغنائية عصر النهضة

وذكرت المتحدثة باسم مجلس مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية ميشيل تمبلتون،  في بيان، نشرته مجلة "بيبول" أنه سيتم تسليمها "كوين بي" مفتاح المدينة خلال محطتها المقبلة، ضمن جولتها الغنائية "عصر النهضة"، اليوم الأربعاء، على ملعب "ليفي" بوسط المدينة.

تصويت بالإجماع على اللقب

في السياق، أفاد مصدر مطلع أن مجلس مدينة سانتا كلارا صوّت مساء، أمس الثلاثاء، لمنح اللقب الفخري من عمدة المدينة ليزا غيلمور إلى النجمة، وحقق الاقتراح موافقة حاسمة وبالإجماع.

وكشفت تمبلتون أن مدينة سانتا كلارا متحمسة لزيارة بيونسيه المرتقبة إلى ملعب ليفي الشهير، مؤكدة أن حفلة النجمة ستجلب بالتأكيد قدراً كبيراً من الطاقة والفرح بين سكان المدينة.

بصمة مؤثرة في الثقافة الشعبية

أوضحت المجلة أن بيان تكريم مغنية "Break My Soul" سلط الضوء على التأثير الثقافي الهائل لبيونسيه على جيل الشباب، باعتبارها واحدة من أكثر الشخصيات التي تركت بصمة في الثقافة الشعبية.

واستعرض البيان إنجازات بيونسيه وجوائزها منها الحصول على 35 جائزة غرامي أواردز أحدثها العام الجاري 2023، كما سلط البيان الضوء على أعمالها الخيرية، التي تتجاوز بيئتها السمراء، إلى العديد من دول العالم، بغض النظر عن العرق والانتماء.

تكريمات بالجملة

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها منح بيونسيه لقب عمدة فخرية، حيث سبق ذلك العديد من المدن مثل: أتلانتا ومينيابوليس، في سياق جولتها العالمية التي بدأت في 12 مايو (أيار) الماضي من مدينة ستوكهولم السويدية.

وبعد اختتام المحطة الأوروبية من الجولة في أواخر يونيو (حزيران) وأوائل يوليو (تموز) الماضيين، بدأت الفنانة بجولة ختامية في أمريكا الشمالية، تستمر حتى أواخر سبتمبر (أيلول) المقبل.

الجولة الأكثر ربحاً

نقلت المجلة عن موقع "بيلبورد" تقييمه أن جولة بيونسيه "عصر النهضة" الأكثر ربحاً في مسيرة الفنانة الغنائية، ولا تزال تحقق إيرادات مالية ضخمة في كل محطة تزورها، متوقعة أن تتمدد إلى موسم جديد خلال فصل الربيع المقبل.

وكانت الجولة شهدت بالفعل مجموعة من الحضور البارزين، بما في ذلك نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وزوجها دوغ إيمهوف، ملكة البوب مادونا، الإعلامية الأمريكية الأشهر أوبرا وينفري، وسواهم.

سبق وأن كرّمت مدينة سانتا كلارا نجوم موسيقى البوب ​​الزائرين، من بينهم المغنية تايلور سويفت، حين حلت يومي 28 و20 يوليو (تموز) الماضي، ضيفة على المدينة خلال جولتها "إيراس".. حيث منحتها المدينة لقب عمدة فخرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بيونسيه

إقرأ أيضاً:

مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟

عملت مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية على تغيير نمط الحياة، وتسهيل حياة المواطنين، وحل العديد من المشكلات، وذلك من خلال مشروعات قومية يستمر تنفيذها حتى اليوم، بالإضافة لاستهداف الأسر الأولى بالرعاية وتقديم مساعدات لتيسير الزواج.

مشروعات قومية 

ونفذت المبادرة العديد من المشروعات القومية في مركز ومدينة القنطرة شرق، غيرت فيه من شكل المدينة بما يليق بحياة كريمة للمواطنين في محافظة الاسماعيلية، من مياه للشرب ومشروعات لمد خطوط الكهرباء، والاتصالات وإنشاء المدارس والمجمعات الحكومية والمستشفيات والوحدات الطبية.

وقال أحمد ماهر أحد اهالي مدينة القنطرة شرق في تصريحات لـ«الوطن»، إن مدينة القنطرة كانت تعاني من انعدام وفقر في جميع الخدمات، إلا أنها في الفترة الأخيرة حياة كريمة غيرت كل شيء في المدينة.

وتابع «تم مد خطوط المياه إلى 100% من الأماكن المحرومة منها، ومد خطوط الكهرباء في مشروع ضخم، لازال يستكمل حتى اليوم إلى جانب الاهتمام بمراكز الشباب وإنشاء وتطوير المراكز بما يسمح باكتشاف المواهب، ووجود أماكن لتفريغ طاقات الشباب».

مساعدات للأسر الأولى بالرعاية وتجهيز العرائس 

لم تتوقف حياة كريمة عند المشروعات فقط بل بحثت عن الأسر الأولى بالرعاية، وقدمت لهم المساعدات لهم بشكل مستمر لتغيير نمط حياتهم، سواء بمشروعات صغيرة لكسب الرزق أو مساعدات شهرية للحالات غير القادرة.

وقال محمد جمال منسق حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية، إن المؤسسة تعمل بشكل دوري على تنظيم فاعليات تجهيز العرائس كان آخرها الأسبوع الماضي في مركز شباب الشيخ زايد، بتجهيز 10 عرائس دفعة واحدة بجميع مستلزماتها من الأجهزة الكهربائية والمنزلية لاتمام الزواج.

وتابع أن توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة، بأن تكون حياة كريمة سند لكل أسرة تحتاج توفير لها أساسيات ومقومات الحياة في القرى والعزب والنجوع، لتعيش حياة كريمة تليق بها.

مقالات مشابهة

  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"
  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»