أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتكثيف حملات مرافق وإزالة الإشغالات وإلزام أصحاب المحلات التجارية بحدود محلاتهم لمنع انتشار تعديات الباعة الجائلين كـ(شرطة المرافق ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي المرافق والاشغالات بالوحدات المحلية).

 

 لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط وتحرير محاضر للمخالفين والمتعدين على حرم الطريق والتعامل بكل حزم مع المخالفين للقانون دون تهاون أو تقاعس نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل للمرور مشيرًا إلى العمل على إعادة الإنضباط إلى الشارع وتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الزحام ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة الطرق الممكنة.

وأوضح عبداللطيف فضالي رئيس حي شرق إنه تم رفع إشغالات الباعة الجائلين وإزالة الحديد والحجارة أمام بعض المنازل وفروشات المحال التجارية والباعة الجائلين والتعديات على حرم الطريق حيث استهدفت تلك الحملات شوارع (عمر بن عبدالعزيز ، النميس ، والجلاء ، والمأمون ، وعثمان بن عفان ، وشارع رقم 1 تقسيم الخياط ، وخالد بن الوليد ، وتقسيم البترول ، والعادلي ، ...) بمنطقتي فريال والوليدية.

 

 مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق مع التأكيد على عدم وضع أي اشغالات بالشارع مرة أخرى وذلك في إطار حملات الإشغالات التي يتم شنها بصفة دورية لضبط الشوارع وتيسير حركة مرور السيارات والمارة والحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي والإلتزام بحرم الطريق العام وبمشاركة سيد عباس وعاصم ابراهيم نائبي رئيس حى شرق ومسئولي الاشغالات والتراخيص والمرافق وفريق العمل المعاون من أفراد الاشغالات وبإستخدام المعدات وسيارات الحملات الميكانيكية بالحي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الزحام السيولة المرورية الاشغالات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى

ناقش المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، عددًا من الشكاوى المقدمة خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين في ديوان عام المحافظة؛ لبحث الطلبات والشكاوى بشكل مباشر والعمل على إيجاد حلول جذرية وذلك في إطار خطة الدولة بتفعيل اليات التواصل المباشر مع المواطنين.

تعزيز اليات التواصل مع المواطنين

وأكد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين، والعمل على حل الشكاوي التي تواجههم للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة لهم.

وشهد اللقاء بحث عدد من الشكاوي بحي الهرم تتضمن تضرر أحد المواطنين من قاطني العقارات بمنطقة هـ بحدائق الأهرام، لعدم قيام ملاك العقار بتنفيذ رخصة الترميم الصادرة؛ مما يؤثر على السلامة الإنشائية له.

اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة

وكلف محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإعادة عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على الحالة الإنشائية للعقار على الطبيعة في الوقت الحالي، موجها بسرعة إلزام ملاك العقار باستخراج تقرير هندسي من لجنة بحثية حكومية متخصصة، يفيد كيفية تنفيذ أعمال الترميم ومعالجة جميع العيوب الهندسية الموجودة بالعقار، تحت إشراف مهندس استشاري متخصص مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة.

وبحث «النجار»، شكوى أحد المواطنين المقيمين بشارع خالد بن الوليد متفرع من شارع حسن محمد بحي الهرم، يتضرر من قيام قاطني الوحدات السكنية بالعقار المجاور بمخالفة الرسومات الهندسية وفتح منافذ وشبابيك بالجهة المطلة على العقار المجاور بالمخالفة للقانون، موجها رئيس حي الهرم بالتنبيه على مالكي الوحدات السكنية بغلق المنافذ والشبابيك المخالفة وفي حالة عدم الالتزام يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

تنفيذ الاشتراطات الفنية

كما جه محافظ الجيزة حي الوراق بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية؛ للتأكد من التزامه بتنفيذ الاشتراطات الفنية والهندسية الصادر على أساسها الترخيص، وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.

وشهد مركز ومدينة العياط شكوى أحد المواطنين يتضرر من وجود منشأة مقامة بدون ترخيص على الأراضي الزراعية. وكلف محافظ الجيزة رئيس مدينة العياط باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية الزراعة حفاظًا على الرقعة الزراعية وإزالتها على الفور. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعتي بنى مر بالفتح والحمام بأبنوب
  • محافظ أسيوط: ضبط 10 أجولة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • قبل بيعه في السوق السوداء.. ضبط 10 جوال دقيق بلدي مدعم بأسيوط
  • محافظ الدقهلية: ضبط 263 مخالفة تموينية وإحالة أصحابها للنيابة العامة 
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • محافظ أسيوط يؤكد على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح بالمراكز والأحياء  
  • بالصور.. حي العجوزة يشن حملات لرفع الإشغالات وإزالة حالات بناء مخالف بأرض اللواء
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية