الشارقة في 30 أغسطس / وام / أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن شراكة دولية متميزة مع فريق الرؤى السلوكية (BIT)، الجهة العالمية الرائدة التي تقدم نهجاً مبتكراً في تطبيق العلوم السلوكية في سياقات السياسة والحكومة.

ولأول مرة، سيشارك الفريق في فعاليات الدورة الـ12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المقرر عقده في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "موارد اليوم .

. ثروات الغد" يومي 13 و14 سبتمبر المقبل .

وتأتي هذه الشراكة في إطار برنامج بناء القدرات الشامل المقدم ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وترجمة لهذه الشراكة؛ يعقد فريق الرؤى السلوكية سلسلة من الفعاليات على امتداد يومي المنتدى تشمل التعريف بمنهجيات فهم السلوكيات والممارسات الإنسانية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وبشكل خاص بيئة العمل وكيفية صياغة استراتيجيات وخطط لتطوير السلوك البشري بما يتلاءم مع متطلبات النمو والاستدامة والتقدم وعلاقات الرؤى السلوكية بحماية واستدامة الموارد وإدارتها بدءا من الموارد المنزلية والشخصية وصولا إلى الموارد الصناعية الكبرى.

وسيقود البرنامج التدريبي، كل من البروفيسور ديفيد هالبرن الرئيس التنفيذي لفريق الرؤى السلوكية، وسكوت دوراند الرئيس التنفيذي لشركة Accuro وكريستينا لونداكوفا المستشار الرئيسي لفريق الرؤى السلوكية وبريدي ميرفي مستشار مشارك لفريق الرؤى السلوكية.

ويهدف المكتب الإعلامي، من خلال هذه الشراكة إلى توظيف الرؤى السلوكية في تحسين عملية إدارة الموارد وتطوير استراتيجيات الاتصال المستدام إلى جانب تسليط الضوء على أهمية فهم وتحليل السلوك البشري في بناء اتصال حكومي مؤثر وفعال.

ويستند عمل فريق الرؤى السلوكية إلى مجموعة متنوعة من التخصصات مثل علم النفس والاقتصاد والعلوم السلوكية الأخرى بهدف تطبيق هذه المعرفة في تحقيق تحسينات ملموسة في السياسات العامة واتخاذ القرار .

ومن المقرر أن تكون جلسات الرؤى السلوكية بمثابة فرصة قيمة للمشاركين لاكتساب فهم أعمق لأسس ومفاهيم الرؤى السلوكية وتطبيقها في سياق الاتصال الحكومي وإدارة الموارد .

ونفذ فريق الرؤى السلوكية أكثر من 1000 مشروع حول العالم، كما تستفيد من خدمات واستشارات الفريق أكثر من 200 هيئة عامة في بلدان مختلفة.

ويشكل برنامج بناء القدرات الشامل الذي ينظم ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي منصة جماهيرية ومعرفية تهدف إلى تعزيز القدرات وتطوير العمل الحكومي لمواكبة مستجدات العصر .

ويتضمن البرنامج فعاليات متنوعة تشمل "مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي" الذي تنظمه مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف وبرنامج "الاتصال الفعال في القطاع الحكومي" الذي ينظمه معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث "يونيتار".

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنتدى الدولی للاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي نظيره العراقي على هامش "المنتدى العربى السادس للمياه" في أبو ظبى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اليوم الثلاثاء، عون ذياب عبد الله وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية، وذلك على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، مشيراً لتشابه التحديات التى تواجه قطاع المياه فى مصر والعراق، كون الدولتين هما مهد الحضارة الفيضية التى قامت على أحواض الأنهار سواء نهرى دجلة والفرات أو نهر النيل، وهو ما يتطلب التعاون لتحسين عملية إدارة المياه، مؤكداً أهمية مواصلة تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى عام ٢٠٢٠ والتى تم تجديدها في عام ٢٠٢٤ .

وأعرب الوزير العراقى عن تطلعه للاستفادة من الخبرات المصرية فى إدارة المياه خاصة فى مجال الرى الحديث وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى لرفع كفاءة استخدام المياه .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للوزير العراقى للمشاركة فى فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه والمزمع عقده فى شهر اكتوبر المقبل .

الجدير بأنه قد سبق توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والعراق في مجال الموارد المائية للتعاون فى مجالات ( الري الحديث ، معالجة وإعادة إستخدام المياه ، القضاء على التصحر ، مقاومة الحشائش المائية ، هيدروليكا الأنهار  والشواطئ ، نوعية المياه والرسوبيات ، الإصلاح المؤسسي والتشريعي ، حماية الشواطئ )، وتم تشكيل لجنة توجيهية فنية مشتركة من الجانبين، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة من الفنيين المصريين والتي قامت بالعديد من الزيارات الميدانية للعراق وإعداد صياغة مشتركة لبرنامج عمل يعكس مجالات التعاون بين البلدين .

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي
  • "دبي المالي العالمي" يستقطب 70 شركة وساطة دولية
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • وزير الري يلتقي نظيره العراقي على هامش "المنتدى العربى السادس للمياه" في أبو ظبى
  • وزير الري يلتقى نظيره العراقي على هامش فعاليات المنتدى العربى السادس للمياه
  • المصارف العراقية.. عقلية كلاسيكية تصد مواكبة التطور العالمي بتفضيل الحكومي على الأهلي
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية