انقذ رجال إسعاف الشرقية، حياه قائد سيارة من الموت المحقق، بعدما أُصيب بتوقف عضلة القلب، وهو على عجلة القيادة، فاقدًا القدرة على التنفس مع توقف نبضه بشكل كُلي.

وكان فرع هيئة الإسعاف المصرية بمحافظة الشرقية، قد تلقى استغاثة عاجلة من خلال الخط الساخن ١٢٣، تفيد ترنح سيارة ملاكي على طريق القاهرة  العاشر من رمضان، حتى استقرت على أحد جانبي الطريق، وقائد السيارة مُلقى على عجلة القيادة ويعتقد في وفاته.

وعلى الفور، انطلقت سيارة كود 3105 بأقصى سرعتها، تشق طريقها إلى موقع الحادث، لتعلن وصولها لمكان الاستغاثة في وقت قياسي قارب الخمس دقائق، ونزل المسعف من سيارة الإسعاف وهو يدرك أن لديه مهمة حيوية وأن كل ثانية تعني الكثير من حياه قائد السيارة.

وبدأ المسعف في تقييم حالة المصاب،  لم يكن هناك وقت للاسترخاء أو التفكير في صعوبة المهمة، فقد كان يعلم المسعف أن على عاتقه مسؤولية إنقاذ المريض من حافة الموت، وبالفحص المبدئي، تبيَّن أن المريض يُعاني من توقف بعضلة القلب، حيث لايمكن تحسس النبض والتنفس.

ودون أدنى تأخير، قام المسعف بإجراء عملية نقل سريعة للمريض إلى سيارة الإسعاف بمساعدة زميله، ليشرع في إجراء إنعاش قلبي رئوي ومن ثم توصيله بجهاز AED مُزيل الرجفان الآلي لإعطاء صدمات كهربائية، وكانت هذه الصدمات هي مفتاح عودة المريض للحياة، فبعد جهود مضنية وإصرار لا يلين، عاد قلب المريض يخفق من جديد، فإستطاع المسعف إخراج المريض من حالة التوقف القلبي، وإعادة توازن عضلة قلبه من جديد.

وفي طريقه إلى المستشفى، تابع المسعف حالة المريض، حتى الوصول إلى المستشفى، وقام بنقله من سيارة الإسعاف بحذر شديد، لتسليمه إلى فرقة طبية مُؤَهلة بالمركز الطبي العالمي، وفي هذه اللحظة، تبدل الشعور بالقلق إلى الراحة للمسعف وائل محمد السيد، وفني قيادة عبد الحميد السيد حسن، وذلك لما قدموه من عمل مشرف في إنقاذ حياة المريض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسعاف الشرقية عضلة القلب قيادة السيارة الموت المحقق العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها

كشف الأطباء عن العادات التي يجب التخلي عنها من أجل الحفاظ على صحة القلب، وتتصدر أمراض القلب والأوعية الدموية تصنيف الأمراض التي تدعم حياة سكان العالم، كما تكتب معلومات هرونيكا.

كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة عادات تهدد صحة القلب 

وشارك الخبراء التوصيات، والتي تسمح لك بعدم الدخول في هذه الإحصاءات القاتلة.

سمى أطباء القلب خمس عادات تضعف القلب بشكل كبير. كانت هذه:

عدم الحركة
يقول الأطباء إنه لا شيء يساهم في ركود تدفق الدم مثل الجمود لفترات طويلة. لا تؤدي الدورة الدموية البطيئة إلى تقوية القلب فحسب، بل تساعد أيضا على تراكم الدهون، مما يؤثر سلبا أيضا على عضلة القلب.

اللمسة
يزيد الهوس بالمشاعر السلبية من مستوى هرمونات التوتر في الدم، والتي تستنفد عضلة القلب مع زيادة الأحمال.


الشخير
يلاحظ أطباء القلب أنه من التافه والخطير للغاية عدم محاربة الشخير بأي شكل من الأشكال وغالبا ما يكون الشخير الشديد مصحوبا بتوقف التنفس أثناء النوم - هذا الانتهاك يثير مشاكل في ضغط الدم.

السجائر والكحول
النيكوتين والكحول سموم حقيقية ولذلك، ليس من المستغرب أنهم يسممون الدورة الدموية.


كره الطعام النباتي
لكي يبقى القلب بصحة جيدة لفترة طويلة، من الضروري بانتظام، أي الاستهلاك اليومي ل 300-400 جرام من المنتجات النباتية - الخضروات والفواكه والحبوب والأعشاب. في هذه الحالة، يتم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50٪ تقريبا، وهو ما تؤكده نتائج البحث العلمي. عادة ما يعني نقص الطعام النباتي أن الشخص يستهلك الكثير من السعرات الحرارية أو الدهنية أو الحلوة.

مقالات مشابهة

  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى العمرانية
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • حريق يلتهم حمولة سيارة نقل أثناء تفريغها داخل مخزن بسوهاج
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الوراق