وصل المنسق الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون الطاقة آموس هوكستين، اليوم الأربعاء، إلى بيروت لمتابعة تنفيذ اتفاق الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

وقال نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، إن الهدف الأول للزيارة مواكبة بدء أعمال التنقيب عن الغاز في منطقة الامتياز رقم 9، مشيرا إلى أن الزيارة تؤكد "أهمية الاستقرار جنوباً والذي لا مصلحة لأحد بزعزعته".

مادة اعلانية

وأضاف بو صعب أن هوكستين سيلتقي خلال الزيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس البرلمان نبيه بري وقائد الجيش، وفق "وكالة أنباء العالم العربي".

شركات اقتصاد مصر "أكوا باور" تحصل على تمويل بـ123 مليون دولار لمشروع طاقة بمصر 

وأمس الثلاثاء، أفاد موقع أكسيوس الإخباري الأميركي نقلا عن مصادر إسرائيلية وأميركية بأن واشنطن تكثف جهودها لنزع فتيل التوترات المتزايدة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود.

وذكر موقع أكسيوس أن إدارة الرئيس الأميركي جون بايدن تعتقد أن بدء التنقيب عن الغاز في المياه اللبنانية يمكن أن يساعد في كبح جماح حزب الله، بينما يسعى لبنان للخروج من أزمة اقتصادية طاحنة، وهو تقييم يتفق معه أيضا مسؤولون أمنيون إسرائيليون.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News إسرائيل حقل كاريش لبنان

المصدر: العربية

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي للحرة: لدينا القدرة للدفاع عن قواتنا في الشرق الأوسط

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) للحرة إن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول أن "واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأيضا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك".

وأشار المسؤول إلى أن "المراجعة التي يجريها قادة البنتاغون قد تخلص إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأميركية في المنطقة".

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمر بتعديل انتشار القوات الأميركية في الشرق الأوسط "حسب الضرورة"، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معقل حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأدت لمقتل زعيم الحزب حسن نصر الله.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن "وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأميركية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم كامل نطاق الأهداف الأميركية"، وفق ما نقلته رويترز.

كما وجه الرئيس الأميركي فريقه أيضا لضمان اتخاذ السفارات الأميركية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت جماعة حزب الله اللبنانية مقتل أمينها العام حسن نصر الله.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة قاصمة للجماعة التي تستهدفها حملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية، كما أنه ضربة موجعة لإيران نظرا للدور الكبير الذي لعبه في ما يسمى محور المقاومة في المنطقة المدعوم من طهران.
 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: اعترضنا مسيرة اخترقت الحدود البحرية شمالي إسرائيل
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز الخاطئ مع لبنان
  • ‏وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن طريقة أو ثغرة لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • ‏مسؤول أميركي لـCNN: ترى إمكانية توغل بري إسرائيلي محدود في لبنان
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • مسؤول أميركي للحرة: لدينا القدرة للدفاع عن قواتنا في الشرق الأوسط
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق
  • عن نبيه بري وحزب الله.. هذا ما قاله مسؤول أميركيّ