السومرية نيوز – سياسة

كشفت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، اليوم الأربعاء، تفاصيل استضافتها من قبل لجنة التخطيط النيابية في مجلس النواب، فيما تطرقت لملف ديون شركات الهاتف النقال، وقالت الياسري في حديث خصت به السومرية نيوز، إن "لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، استضافتني، داخل مجلس النواب"، مبينة أن "الاستضافة منتجة وجيدة جداً؛ لأنه من خلال أسئلة النواب ومراجعة البرنامج الحكومي، وضحنا الكثير عن عمل الوزارة وخططها الاستراتيجية والمشاكل التي تواجهها، بالإضافة الى الخطة المعمول بها وطرقنا في حلحلة هذه المشاكل ودعم القطاع الخاص وكيفية معالجة المشاريع المتلكئة وكيفية النهوض بمستوى الخدمة ومواهبة التطور التكنولوجي".



وأضافت، أن "تحديد أسعار كارتات رصيد الهاتف النقال ليست من اختصاص الوزارة؛ لان شركات الهاتف مرخصة من قبل هيئة الاعلام والاتصالات ونحن لا نستطيع محاسبتهم، أي بمعنى كل ما يخص الهاتف النقال فهو متعلق بالهيئة ولا يخص الوزارة".

وبشأن إطلاق خدمة الجيل الخامس، بينت الياسري، أن "البرنامج الحكومي كان يتضمن عمل دراسة استشارية لإطلاق مشغل وطني وخدمة الجيل الخامس، حيث تم إكمال الدراسة بموعدها المحدد، وتم رفعها الى مجلس الوزراء"، لافتة الى أن " القرار يجب ان يصدر من المجلس نفسه، فضلا عن معرفة رأي هيئة الاعلام، والان ننتظر موقف الطرفين".

اما فيما يخص ديون الشركات، ذكرت وزيرة الاتصالات، أن "الوزارة وجدت ديون متراكمة على بعض شركات الهاتف النقال، لم يتم محاسبتهم سابقاً، فمضينا بتوجيه إنذارات وطالبات وحجز أموال لاسترجاع الديون وبدأت بعض الشركات بتسديد ديونها".

وفي وقت سابق من اليوم، استضافت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، لبحث جملة من الملفات.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزیرة الاتصالات الهاتف النقال

إقرأ أيضاً:

“الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب  وعضو لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي يوسف الفاخري في الاجتماع الثاني للجنة، والذي تناول مناقشة وإعداد قانون إدارة التربة وقانون التغير المناخي كما تم بحث  النتائج والتوصيات الخاصة بمؤتمر الأطراف للتغير المناخي والإعداد لمؤتمر الأطراف القادم.

كما تطرقت اللجنة لقانون الأمن الغذائي، الذي يعد من القوانين الهامة لكل دول القارة، ويهدف إلى استفادة شعوب القارة الأفريقية من مواردها بشكل صحيح وآمن. وقد كثّفت اللجنة جهودها لتجهيز القانون لعرضه على الجلسة العامة للاعتماد وإصداره خلال الدورة الحالية للبرلمان الأفريقي.

يُذكر أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة الثالثة للبرلمان الأفريقي السادس المنعقد في ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

 

الوسومالبرلمان الأفريقي قانون الأمن الغذائي لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • شركات الاتصالات: نهش للعملاء وتجاهل للجودة! المطالبة بهيئة مستقلة لتنظيم الاتصالات وحماية المستهلك
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • الإتصالات النيابية:شركة كورك ترفض دفع ديونها لضعف الحكومة
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • منيمنة في لقاء مع ملتقى أمناء بيروت: نواب التغيير يمارسون دور المحاسبة
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين بقراراتها الصادمة