نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمحافظة العرضيات ورشة عمل بعنوان "خدمة ورعايه أشجار المانجو من الزراعة إلى الحصاد" .

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات، أحمد محمد الفقيه، أن أشجار المانجو تحتاج إلى خدمة ورعاية من المزراعين طوال العام للحفاظ عليها من الإصابة بالآفات والأمراض، وللوصول إلى أعلى إنتاجية وجودة ممكنة.

أخبار متعلقة نوفمبر "المتطرف".. الأرصاد تكشف لـ"اليوم" عن ظواهر جوية متقلبة بالخريفقطان ينقل رسالة خادم الحرمين إلى رئيس وزراء جمهورية موريشوسمكافحة الآفات

وأكد أن الورشة تقدم شرحاً وافياً عن العمليات الخاصة بزراعة المانجو بدءاً من استخلاص البذره وزراعتها، إلى التسميد والتطعيم والتقليم وعمليات الوقاية ومكافحة الآفات، وعملية التعشيب والتحويض والأزهار والحصاد.

ورشة عن رعاية أشجار المانجو في العرضيات- اليوم

من جهته، قال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة المهندس وليد بن إبراهيم آل دغيس، إن الورشة تأتي من أهمية هذا المحصول الزراعي في إطار مشروع تعزيز قدرات الوزارة لتنفيذ برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المحافظة.

وأكد أن الإرشاد الزراعي في المنطقة يقوم بتقديم برامج شهرية للمزارعين خاصة بالمحاصيل الزراعية وكيفية التعامل معها على مدار العام.

ورشة عمل بعنوان "خدمة ورعايه أشجار المانجو من الزراعة إلى الحصاد"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وزارة البيئة والمياه والزراعة أشجار المانجو السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي  لخدمة المجتمع المحلي.


وجاءت القافلة تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية؛ لخدمة المجتمع المحلي وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.


وأضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي تأتي لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .


من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم