صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@01:48:08 GMT

«زوارق أبوظبي» تستعد لمغامرة سان نازارو

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

 

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الدورة العمالية» تضم فئة السيدات ثاني الزيودي: التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات تواصل جني ثمار الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة


يختتم فريق أبوظبي للزوارق السريعة، اليوم، معسكره التدريبي في مدينة سان نازارو الإيطالية، استعداداً للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-2 التي تنطلق يوم الجمعة وتستمر حتى الأحد موعد السباق النهائي والختامي للجولة.


ويطمح فريق أبوظبي إلى الاستمرار في المنافسة على لقب البطولة لهذا الموسم، وتحقيقه للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن سبق وأحرزه 3 مرات، آخرها كان في موسم 2021، وبدأ متسابقو الفريق راشد القمزي ومنصور المنصوري معسكراً تدريبياً خاصاً في إيطاليا قبل أيام من أجل التحضير والتجهيز للمنافسة، وبحضور الطاقم الفني والإداري للفريق.
ومن المتوقع مشاركة 20 زورقاً في هذه الجولة، بحضور أغلب الأسماء التي شاركت في الجولة الماضية من البطولة، وتستقطب هذه البطولة أسماء قوية وجديدة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وتعتبر مشاركة فريق أبوظبي العربي والآسيوي في البطولة منذ 2016.
وكان فريق أبوظبي قد حقق لقب الجولة الأولى من البطولة التي أقيمت في ليتوانيا الشهر الماضي، بعد أن حل راشد القمزي بزورق أبوظبي 35 في المركز الأول وحقق أول عشرين نقطة في مشوار المنافسة على اللقب، في حين تعرض في نفس الجولة زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصور لانقلاب أبعده عن منصة مستحقة بعد أن كان في المركز الثالث.
من جهته، وجه سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، وأكد أن المتابعة الدائمة والمتواصلة لفريق أبوظبي ساهمت في صناعة الإنجازات وحصد التفوق لفريقنا ووصوله لمنصات التتويج في كل مشاركاته الدولية واقتناص المراكز الأولى.
وأكد سالم الرميثي أن طموح فريق أبوظبي هو مواصلة مسيرة النجاح والتميز التي سجلها خلال صيف 2023، بتحقيق أكثر من 22 منصة وميدالية وكأساً متنوعة في كل البطولات التي شارك من خلالها، وقال: ما تحقق من مكتسبات في الفترة الماضية لفريق أبوظبي، بالوصول للعديد من المنصات ورفع علم الإمارات في أكثر المناسبات التي شاركنا من خلالها، هو إنجاز رياضي قوي نرغب في أن نواصل تحقيقه في بقية المنافسات الدولية والبطولات التي نشارك من خلالها حتى نهاية الموسم.
وقدم سالم الرميثي إشادته بفريق أبوظبي صاحب المواهب الشابة المتعددة وفي شتى الفروع، وقال: فريقنا حالياً يعتبر الأفضل من ناحية الأرقام والمنصات والإنجازات، ونمتلك المواهب في سباقات المحركات والزوارق والدراجات المائية والشراع الحديث أيضاً، ونرغب في الاستمرار على نفس النهج في ما هو قادم.
ومن المقرر أن تبدأ تفاصيل البطولة في سان نازارو يوم الجمعة مع التسجيل الرسمي في المسابقة والفحص الفني، ثم الانتقال لسباق أفضل زمن يوم السبت، ولاحقاً السباق الختامي يوم الأحد والنهائي للجولة.

 


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي زوارق أبوظبي إيطاليا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُقام اليوم الأحد، منافسات اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 لبطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا فى ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وانطلقت منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بمواجهتين،  ودعت خلالهم إيطاليا البطولة أمام سويسرا بعد الهزيمة بهدفين، بينما صعدت ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين دون رد. 

وتستأنف مواجهات دور ثمن النهائي من البطولة، بمواجه من العيار الثقيل، بين إنجلترا وسلوفاكيا، وذلك على ملعب "فيلتينس أرينا" في تمام السابعة من مساء القاهرة، والتي يديرها تحكيميًا التركي خليل أوموت ميلر.

يواجه منتخب إنجلترا نظيره السلوفاكي، بعد حالة عضب من الجماهير الإنجليزية بسبب أداء منتخب الأسود الثلاثة في دور المجموعات تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، الذي أصاب بأسلوبه في الملعب، المشجعين بالملل ما دفعهم إلى إطلاق صافرات استهجان للمدرب ساوثجيت؛ احتجاجًا على الأداء السيئ وغير المقنع في البطولة، رغم أن المنتخب الإنجليزي يمتلك أفضل لاعبي العالم، بجانب أن الدوري الإنجليزي الممتاز أقوى دوري في العالم في العقد الماضي.

ويصطدم رجال ساوثجيت، بمنتخب سلوفاكيا العنيد، الذي لم يستسلم لقوة مجموعته في الدور الأول، بل فاز على بلجيكا في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى هزيمة من أوكرانيا في الجولة الثانية، ليتعادل مع رومانيا في الجولة الأخيرة، ويتأهل ضمن أفضل ثوالث في النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا.
 

منتخب الأسود الثلاثة
 

منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.

 

مقالات مشابهة

  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • أكاديمية السيب تتوج ببطولة عمانتل للأكاديميات