قام مسبوق بالتعدّي على ثلاث شبان باستعمال زجاجة محطّمة، وسلبهم هواتفهم النقالة، تحت طائلة التهديد. إذ جرى توقيف المشتبه فيه بعد تعرّف مصالح الدرك بباب الزوّار، على مواصفاته. وعليه أمرت محكمة الدّار البيضاء. خلال تقديمه للمحاكمة وفقا لإجراءات المثول الفوري وضعه رهن الحبس المؤقت بتهمة السرقة بالتهديد.

المتهم “أ.

ع” بعدما وواجه التهمة المنسوبة إليه، أمام الغرفة الجزائية الثانية عشر. استئنافا للحكم الابتدائي القاضي بادانتهم بعامين حبسا نافذا. اعترف بصريح العبارة بأنه اعترض طريق ضحاياه وهم 3 شبان في وقت واحد. وقام بإشهار زجاجة محطمة في وجوههم وسلبهم هواتفهم النقالة، وأنه نادم على فعلته. مبررا ذلك بالظروف المعيشية القاهرة التي يمر بها، بسبب مرض والده، إلا أن القاضي، واجهته بصفيحة سوابقه العدلية في جرائم السرقة، كانت أخرها شهر جويلية أين استفاد من الإفراج بمناسبة العفو الرئاسي على المساجين، وبالمقابل طالب الضحايا بتعويضات مالية، جبرا بالأضرار اللاحقة، رغم استردادهم هواتفهم النقالة من قبل رجال الدرك، الذين تمكنوا من حجزها بعد توقيف المتهم، وبناء على ما ورد التمس النائب العام الجمهورية تشديد العقوبة في حق جميع المتهمين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتلقون “إنذارا طارئا” على هواتفهم المحمولة

إسرائيل – أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنه تم إرسال إشعار بالتوجه الفوري إلى الملاجئ والأماكن المحمية، وذلك على الأجهزة المحمولة لآلاف الإسرائيليين.

وأوضحت أنه جاء في مضمون الرسائل التي تلقاها آلاف الإسرائيليين على أجهزة هواتفهم المحمولة: “يجب عليك الدخول فورا إلى المنطقة المحمية”.

وذكرت أنه يجري التحقيق في احتمال أن تكون هذه رسالة صاغها مسؤولون إيرانيون، ويجب عدم فتح الرابط المرفق بالرسالة، علما بأن الرسالة جاءت بالعبرية وهي تحتوي على أخطاء إملائية ومرفقة برابط.

وبعد ساعة من التقارير عن تلقي التحذير، أوضح الجيش الإسرائيلي “لم يتم إرسال أي إشعار باسمنا، ولا يوجد تغيير في تعليمات الأمن من قيادة الجبهة الداخلية. يجب أن تبقوا على اطلاع دائم من خلال المنصات الرسمية لجيش الدفاع وقيادة الجبهة الداخلية”.

المصدر: “مكان”

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتلقون “إنذارا طارئا” على هواتفهم المحمولة
  • رسائل تهديد تصل إسرائيليين على هواتفهم
  • خبير عسكري سعودي يعلق على تفجيرات البيجر والهواتف النقالة التابعة لحزب الله في لبنان
  • شرطي بالعيون يستخدم سلاحه الوظيفي لردع مختل عرض والده للتعنيف
  • مستعربون يعتقلون 4 شبان خلال مواجهات في مخيم شعفاط
  • أم البواقي..توقيف شخصين مشتبه فيهما في قضية السرقة داخل محل تجاري
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • شبان ألقوا القبض على 3 أشخاص في أسواق التبانة... ما السبب؟
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • الاحتلال يعتدي على مواطنة بالضرب جنوب الخليل