أكد الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني كشف عن مجموعة من الحقائق المهمة فى مقدمتها أن مصر كانت ولاتزال وستظل حريصة كل الحرص على وحدة وسلامة واستقرار الدولة السودانية الشقيقة.

مجلس النواب يوافق نهائيًا على 7 مشروعات قوانين

وقال " رمزى " فى بيان له أصدره اليوم أن الحقيقية الثانية كشفتها التغطية الاعلامية من مختلف وسائل الاعلام الاقليمية والعربية والافريقية والدولية والتى اعطت اكبر اهتمام لهذا اللقاء وأكدت أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية بين القاهرة والخرطوم وأن الدور المصرى تاريخى وفى غاية الاهتمام لانهاء الأزمة السودانية وحقن دماء الأشقاء السودانيين مشيراً الى أن الحقيقة الثالثة تتمثل فى الارتياح السياسى والشعبى الكبير وواسع النطاق من مختلف القوى السياسية والحزبية والشعبية داخل السودان وتقديم كل الشكر والتقدير لمصر بقيادة الرئيس السيسى فى احتضان كل السودانيين داخل مصر وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لهم.

وأعلن الدكتور إيهاب رمزى اتفاقه التام مع تصريحات الرئيس السيسى التى أكد فيها خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة اضافة الى تأكيده على موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

واعتبر الدكتور إيهاب رمزى التقدير الكبير من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين واشادته بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين مصر اضافة الى تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية بمثابة دليل قاطع على الأهمية الكبيرة لدور مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار فى السودان.

وكان اللقاء قد شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.

وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايهاب رمزى النائب ايهاب رمزى الرئيس عبد الفتاح السيسي العلمين الجديدة البرهان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن توسيع خطتها للمساعدات في السودان لتشمل بلدين جديدين هما ليبيا وأوغندا، وذلك مع تزايد وصول النازحين السودانيين فيهما.

وذكرت رويترز أن وثيقة تخطيطية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، نشرت اليوم الثلاثاء، تشير إلى توقع المفوضية استقبال 149 ألف لاجئ سوداني في ليبيا قبل نهاية العام.

وقال متحدث من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إيوان واتسون للصحفيين في جنيف إن “هذا يشير فقط إلى الوضع اليائس والقرارات اليائسة التي يتخذها الناس، وينتهي بهم الأمر في مكان مثل ليبيا وهو بالطبع مكان صعب جدا بالنسبة للاجئين في الوقت الحالي” بحسب وصفه.

وأضاف واتسون “أن ما لا يقل عن 20 ألف لاجئ وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي، وأن أعداد الواصلين تسارعت في الأشهر الأخيرة”، مشيرا إلى أن هناك آلافا أخرى غير مسجلة.

وأشارت رويترز إلى إن السودان تشهد أسوأ أزمة نزوح في العالم، حيث أجبر نحو 12 مليون شخص على الفرار من منازلهم، ونزح أكثر من مليوني شخص عبر الحدود.

المصدر: رويترز

الأمم المتحدةاللاجئين السودانيينرئيسيوكالة رويترز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • النائب إيهاب أبو كليلة يستعرض طلبه أمام "الشيوخ" حول تفعيل دور صناديق الاستثمار
  • نحن السودانيين اعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (4)
  • المفوضية الأممية: نحتاج إلى 1.5 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • اللاجئون السودانيون في أوغندا.. واقع بائس وتحرك أممي جديد
  • الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا
  • إيهاب رمزي يكتب: ثورة شعب وإرادة أمة
  • عبد الرحمن الأمين يفجر قنبلة عن اللاجئين السودانيين في مصر
  • مدبولي: الدولة حريصة على التركيز على الساحل الشمالى لمصر لمضاعفة عدد السياح
  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • نحن السودانيين أعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (3)