تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، لتسجيل رغباتهم.

وأوضحت الوزارة فتح موقع التنسيق الإلكتروني، للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من اليوم الأربعاء حتى يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023.

طلاب المرحلة الثالثة 2023

وأضافت الوزارة، أن العدد المُقدر لطلاب هذه المرحلة:

- الشعب العلمية: 205 درجة بنسبة 50%، وعدد الطلاب: 83863 طالب.

- الشعبة الأدبية: 205 درجة بنسبة 50%، وعدد الطلاب: 50983 طالب

ليكون إجمالي طلاب الشعب العلمية والأدبية: 134846 طالب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة 2023

وتابعت وزارة التعليم العالي، أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

رابط التقديم للمرحلة الثالثة 2023

يتم التقديم للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، عن طريق شبكة الإنترنت » من خلال الموقع التالي: موقع التنسيق الالكتروني.

خطوات الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني

- إدخال رقم الجلوس.

- إدخال الرقم السري الخاص بالطالب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023القواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب رغبات المرحلة الثالثة 2023

يتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي:

- إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

قواعد التوزيع الجغرافى بتنسيق المرحلة الثالثة 2023

يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات «بالنسبة للإدارات التعليمية» ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

- مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة، لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

- مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

- مجموعة (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

اقرأ أيضاًالكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة علمي علوم 2023

بدء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023

تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023.. الموعد ورابط التسجيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق المرحلة الثانية كليات المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثالثة كليات المرحلة الثالثة تنسيق الكليات المرحلة الثالثة تنسيق الكليات المرحلة الثانية تنسيق الكليات والمعاهد المرحلة الثالثة تنسيق الكليات والمعاهد المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثالثة 2023 موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 كليات المرحلة الثالثة أدبي 2023 كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2023 مؤشرات تنسيق الكليات المرحلة الثانية تنسیق المرحلة الثالثة 2023 موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني

تنطلق مساء الغد منافسات البطولة الكروية الثالثة عشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني، وذلك بملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، حيث يشهد اليوم الأول إقامة (3) مباريات ستجمع الأولى فريق مكتب الأمين العام وفريق الخيالة السلطانية، فيما سيتقابل في المباراة الثانية فريق دار الأوبرا السلطانية وفريق المديرية العامة للموارد البشرية، وسيلعب نادي الواحات في المباراة الثالثة ضد الضيافة السلطانية.

وقال سالم بن عبدالله بن مسعود العبدلي مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني رئيس لجنة الشؤون الرياضية: يأتي تنظيم البطولة الكروية بين وحدات شؤون البلاط السلطاني في نُسختها الثالثة عشرة لهذا العام بهدف تعزيز التعارف والتواصل بين موظفي شؤون البلاط السلطاني بمختلف مسمياتهم الوظيفية، وبهدف تشجيع الموظفين على ممارسة الرياضة وإيجاد جو من التنافس الشريف، واكتشاف مواهب الموظفين في كرة القدم وبالتالي ضم الأفضل منهم إلى فريق شؤون البلاط السلطاني للتنافس في البطولات التي تقام على مستوى المؤسسات الأخرى بسلطنة عُمان.

وفي إطار الاستعداد للبطولة أشار العبدلي إلى أنه تم تشكيل لجان خاصة بالبطولة، وأنّ جميع هذه اللجان أكملت جاهزيتها واستعدادها لإنجاح البطولة وإظهارها بالشكل المناسب، متوقّعًا أن تشهد البطولة تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة على غرار نُسخها السابقة، متمنيًّا التوفيق لجميع الفرق والتنافس بروح رياضية عالية خلال البطولة.

ويتنافس في البطولة 19 فريقا مقسّمة إلى 4 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى كلا من اليخوت السلطانية، ودار الأوبرا السلطانية، والمديرية العامة للموارد البشرية، والخيالة السلطانية، ومكتب الأمين العام، وفي المجموعة الثانية جاءت المديرية العامة للنقليات، والمديرية العامة للخدمات البيطرية، والهجانة السلطانية، ونادي الواحات، والضيافة السلطانية، فيما يتنافس في المجموعة الثالثة كل من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، والمديرية العامة للتموين، والحدائق والمزارع السلطانية، ومتحف عُمان عبر الزمان، والمديرية العامة للرقابة، أما المجموعة الرابعة التي تتضمن 4 فرق فقط فتتكون من المنشآت السلطانية، والمديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات، والطيران السلطاني، والمديرية العامة للشؤون المالية.

يذكر أن البطولة الثانية عشرة شهدت تتويج فريق المديرية العامة للنقليات وذلك في عام 2019م، ليضيف اللقب الثالث لسجلاته بعد عامي 2016م و2018م، وفي سجل الأبطال يتصدر فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني بـ7 بطولات حققها في الأعوام 2008م و2009م و2010م و2012م و2013م و2014م و2017م، فيما فاز باللقب مرة واحدة كل من فريق اليخوت السلطانية عام 2011م وفريق الهجانة السلطانية عام 2015م.

مقالات مشابهة

  • المدارس تقيم الطلاب أسبوعيا ومتابعة الموجهين بالإدارات التعليمية والمديريات
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • مد فترة التقديم على برنامج «طموح» لريادة الأعمال.. رابط وخطوات التقديم
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • رابط رسمي.. نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024