بوابة الوفد:
2024-06-30@02:29:15 GMT

حبس عاطل سرق مشغولات ذهبية من شقة بالمقطم

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس عاطل، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة مشغولات من شقة بمنطقة المقطم، وقرر بيعها لأحد محلات الصاغة فى منطقة الجمالية.

 

حبس عصابة الإتجار في المخدرات بالخانكة حبس المتهمين بسرقة مليون جنيه من تاجر بأكتوبر

 

كانت نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط (أحد الأشخاص "لديه معلومات جنائية")، وكان بحوزته (مشغولات ذهبية مختلفة)، وبعد مناقشته حول مصدر تلك المضبوطات، اعترف بسرقتها من داخل إحدى الشقق السكنية الواقعة فى عقار بدائرة قسم شرطة المقطم، باستخدام أسلوب "التسلق".

وبعد استدعاء المجنى عليه، تعرف على المضبوطات التى تم سرقتها منه، واتهم المجرم بالسرقة

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس محكمة جنوب القاهرة التحقيقات سرقة الاجهزة الامنية

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه خلال حملات أمنية بسوهاج

نجحت الداخلية في ضبط 11 كيلو جرام من مخدر الحشيش وأسلحة نارية بدون ترخيص بحوزة عاطل بسوهاج، وتقدر قيمتها المالية بمليون جنيه تقريباً.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن سوهاج قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بالإتجار فى مخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام – فرد محلى وعدد من الطلقات – طبنجة معدلة – دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" – ميزان حساس).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (مليون جنيه تقريباً).







مقالات مشابهة

  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • بقرابة 2 مليون جنيه مخدرات.. القبض على 13 من أباطرة الكيف بالقاهرة
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه خلال حملات أمنية بسوهاج
  • ضربات أمنية لتجار العملة.. ضبط قضايا بـ 75 مليون جنيه
  • بـ2,750 مليون جنيه.. حبس عاطل صنع 25 كيلو أستروكس في المعصرة
  • احذر من الوقوع في فخها.. كيف عاقب القانون مزوري العملات ومروجيها؟
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • غسلوها بـ سلك المواعين وحرقوها.. صور حقيبة هاجر أحمد قبل وبعد التنظيف