تابعت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الاثنين، كهل في العقد السادس من العمر، بتهمة السرقة. ويتعلق الامر بالمدعو ” ت.ح” التي راح ضحيتها شخص مسن متقاعد يبلغ من العمر 75 سنة المدعو” ع.ع الرحمان”. بعد السطو على راتبه الشهري بالطريق العمومي بعد خروجه من مقر البريد المركزي أين سحب أمواله .

وكشفت جلسة المحاكمة أن عملية ايقاف المتهم الحالي “ت.

ح” جاء عقب شكوى تقدم بها الضحية المدعو “ع.ع الرحمان” أمام مصالح الأمن بباب الزوار. لتعرضه لسرقة أمواله المقدرة ب 740000دج، في صبيحة يوم 16 أوت الجاري. في حدود الساعة الثامنة ونصف صباحا.
وفي مضمون الشكوى أكد الضحية أنه بيوم الوقائع وخلال انصرافه من مركز بريد بباب الزوار. بعد سحب مرتبه الشهري المقدر بـ74 الف دج.صادف في طريقه المتهم الحالي. الذي راح يبادله أطراف الحديث مدعيا بأنه يعرفه معرفة جيدة كما يعرف أبناءه. وفي القريب العاجل سيجلب له “زيت العتروس”. وبعض المواد لاجل العلاج للشفاء من مرض يعاني منه. وبعد قطع بضعة أمتار من المشي يقول الضحية وصلا إلى الحي. أين أخبره المتهم بأن المحلين الذين أمامه هي ملكه. وطلب منه الجلوس خلف المحل الاول، ثم أتاه بفاكهة العنب لأجل بث الثقة في نفسه. ومن ثمة سمعه يتحدث في الهاتف مع أحدهم. ويطلب منه جلب مبلغ من المال من البنك من فئة 1000 دج.
وأضاف الضحية أن المتهم بعد انهائه المكالمة طلب منه ان يسلمه كل أمواله التي معه لأجل استبدالها له بفئة 1000دج التي سوف يتسلمها. وخلالها اختفى عن الانظار فجأة بعد أخذه المال كاملا.
وفي الجلسة أنكر المتهم علاقته بالوقائع مصرحا لرئيس الجلسة بأنه بيوم الوقائع لم يكن متواجدا قط بحي باب الزوار بل كان يحضر جنازة أحدهم في منطقة الاربعاء غربي ولاية البليدة.
وأمام اصرار الضحية على أن الفاعل هو المتهم الحالي، الذي جرى ايقافه في اليوم الموالي بالقرب من مركز البريد مسرح الجريمة وهو يرافق أحد الأشخاص، وتمسكه بالدعوى المدنية ملتمسا من المحكمة تمكينه من مبلغه المالي المسلوب منه والمقدر ب74 الف دج؛ طالب وكيل الجمهورية تسليط عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 100 الف دج في حق المتهم” ع.ع الرحمان”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف

دمشق-سانا

أقام مركز الإغاثة والتنمية في سورية بالتعاون مع فرقة سفر الموسيقية اليوم مؤتمراً صحفياً على مدرج خريجي جمعية المعاهد التجارية للتعريف بالحفل الموسيقي الذي ستقدمه الفرقة بعنوان “فرح وأمل”  في 11 الشهر الحالي بمسرح دمر المكشوف.

وتضمن المؤتمر التعريف بمركز الإغاثة والتنمية وأهدافه وخططه ونشاطاته المستقبلية والفعالية التي سيقدمها بالتعاون مع فرقة سفر بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه حيث شرح كل من مدير المركز شادي فاضل والفنان شادي الصفدي أسباب اختيارهم للفرقة بحضور وسائل إعلامية محلية.

وأوضح رئيس المركز بشار فاضل لمراسل سانا أن المركز تأسس عام 2003 في دمشق ويتألف من قسمين هما الإغاثة والتنمية، واتخذ من مطرانية السريان الكاثوليك في دمشق مركزاً له، حيث اكتسب خبراته بالعمل الإغاثي والتنموي على مر السنين وتحددت مبادئه من خلال تعدد الاحتياجات واكتسب أعضاء المركز خبرات عديدة صقلت بالتدريب والتعليم، كما أنه تضاعف عدد المتطوعين المؤمنين بمبادئ عمل المركز بما يفوق الـ 2000 متطوع ما مكننا من الوصول إلى أبعد المساحات الجغرافية الممتدة في كل سورية عبر التواصل وخدمة جميع فئات المجتمع.

أما عن سبب التعاون بينهم وبين فرقة سفر فأشار فاضل إلى أن الفرقة متابعة من قبل الشباب، ونريد استقطاب هذه الفئة للتعريف بالمركز واستقطاب المتطوعين فيه إضافة إلى ما تقدمه الفرقة من منتج موسيقي جيد ويبعث الفرح والبهجة.

وعن الحفل قال رئيس فرقة سفر الفنان شادي الصفدي: نجهز للحفل مع المركز، فهذه المؤسسة غير الربحية تعمل بكل جهدها لتساعد أكبر عدد ممكن من الناس الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة في هذه الظروف، معرباً عن سعادة الفرقة بأن تكون في هذا المكان الذي يقدم الخير من دون مقابل والذي يساعد البلد وأهله.

يذكر أن فرقة سفر تضم مجموعة من الموسيقيين تأسست على يد وافي عباس وشادي الصفدي وتسعى إلى إحياء التراث الموسيقي للمنطقة برؤية حديثة، ويشغل الفنان السوري شادي الصفدي دور المغني الرئيسي للفرقة.

 مجد عبود

مقالات مشابهة

  • «بيدافع عن شرفه».. شاب يقتل جاره في دار السلام والنيابة تحقق
  • تحرش بزوجته.. تفاصيل مقتل عامل على يد شاب بدار السلام
  • إيداع ” كوميسار” الحبس عن تهمة تلقي ” رشوة”
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • "سكسونيا قتل سباك الوراق".. أسرة "حسن" تكشف تفاصيل قتله على يد بلطجي بسبب تناول المخدرات في العقار (فيديو وصور)
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • "ضربه بكزلك".. استمرار حبس المتهم بقتل سباك بطعنة نافذة في الوراق