ثمن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مستوى وأداء لاعبي المنتخب المصري الخماسي الحديث، وحرصهم على بذل قصارى جهدهم لتحقيق النتائج الجيدة، مؤكدًا حرصه الدائم ومتابعته المستمرة لجميع الأبطال الرياضيين في مختلف البطولات العالمية والقارية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، بعثة المنتخب المصري للخماسي الحديث بمطار القاهرة، بعد احتلال المركز الأول في بطولة العالم التي أقيمت في بريطانيا خلال الفترة (21 - 28) أغسطس الماضي، حيث استطاعت البعثة المصرية تحقيق خمس ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات وميدالية برونزية.

وقدم صبحي الشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وجميع أعضاء البعثة واللاعبين على الجهد المبذول من جانبهم خلال منافسات البطولة وحصدهم المركز الأول ورفع علم مصر عاليًا.

وأعرب عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الكبير وتحقيق المركز الأول، مؤكدًا أن الخماسي الحديث دائمًا ما يسجل لمصر إنجازات تاريخية وكبيرة بجميع البطولات العالمية والقارية والمحلية المختلفة، وهذه الميداليات استكمالًا للإنجازات والنجاحات الكبيرة للرياضة المصرية بشكل عام.

وتضمنت الميداليات التي حصل عليها المنتخب، ميدالية ذهبية منافسات الزوجي المختلط حيث حقق الثنائي مهند شعبان وسلمى عبد المقصود المركز الأول بمجموع 1413 نقطة، وذهبية منافسات فرق الرجال بعد تحقيق 4530 نقطة وتكون الفريق من مهند شعبان، وأحمد الجندي ومحمد الجندي.

كما شملت الميداليات، ميدالية ذهبية منافسات تتابع الرجال حيث تمكنا الزوجي أحمد أشرف ومعتز وائل من الحصول على 1467 نقطة، وذهبية منافسات تتابع السيدات حيث تمكنا الثنائي ملك إسماعيل وأميرة قنديل من الحصول على 1315 نقطة، كما توج مهند شعبان ببرونزية الفردي بعد تحقيقه 1514 نقطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة الخماسي الحديث بعثة الخماسي الحديث بطولة العالم للخماسي المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسدل الستار على بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين، والتي أقيمت في مدينة ليون الإسبانية خلال الفترة من 19 وحتى 27 من شهر سبتمبر الجاري.

ونجحت مصر في احتلال المركز الرابع في جدول ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال، برصيد 10 ميداليات من المشاركة بـ8 لاعبين فقط.

الفائزون بالميداليات

فازت رحمة أحمد لاعبة المنتخب الوطنى والمشروع القومي للموهبة لرفع الأثقال بثلاث ميداليات ذهبية فى منافسات وزن أقل من 87 كجم.

وكان قد حصل السيد علي عطية على الميدالية البرونزية في وزن 61 كجم.

كما توج عبد الرحمن يونس بثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

بالإضافة إلى تحقيق البطل المصري محمود حسني لاعب المشروع القومي للموهبة، ثلاث ميداليات بواقع فضية و برونزيتين في وزن 102 كجم.


وبذلك ارتفع رصيد ميداليات المنتخب المصري إلى 10 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية 4 ذهبيات وميداليتين فضية و 4 ميداليات برونز.

وضمت قائمة المنتخب المصري 8 لاعبين ولاعبات، وهم: “السيد علي عطية وزن -61 كجم، عبد الرحمن يونس وزن -81 كجم، أحمد جمال البسيوني وزن -89 كجم، محمد السيد ضيف الله وزن -96 كجم، ومحمود حسني وزن -102 كجم، حنين أحمد السيد وزن -64 كجم، شمس عبد العظيم وزن -81 كجم، ورحمة أحمد وزن -87 كجم“.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في إسبانيا أيمن فؤاد، بينما يضم الجهاز الفني كلًا من نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال.

بينما يقود المنتخب المصري فنيًا علاء الدين حسن كامل، بالإضافة إلى إسماعيل سنوسي مدربًا عامًا، وعلى السيد عطية مدربًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي غار حراء
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال