كتب- إسلام لطفي:

أعلنت قناة "الوثائقية"، إنتاجها وعرضها، في سبتمبر 2023، الجزء الأول من الفيلم الوثائقي "هيكل.. سيرة الأستاذ"؛ تزامنًا مع مئوية ميلاد الصحفي والكاتب المصري الكبير" محمد حسنين هيكل".

وبحسب بيان صحفي، يوثق الجزء الأول من الفيلم الخطوات الأولى لهيكل فوق بلاط صاحبة الجلالة، مسلطًا الضوء على أبرز محطات تلك الحقبة، التي أسست مبكرًا للقب الذي اشتُهر به في الأوساط الصحفية؛ الأستاذ.

وأوضح البيان، أن الفيلم أُجريت مقابلاته بين العاصمة المصرية القاهرة وعدد من العواصم العربية والأوروبية، كما استضاف عددًا من الوجوه البارزة في دنيا الصحافة والسياسة والفكر، منهم البريطاني "أندرو نايت"، أحد أشهر صانعي الصحافة في العالم، والجزائري "الأخضر الإبراهيمي"، المبعوث الأممي ووزير خارجية الجزائر الأسبق، والمصري "مصطفى الفقي"، الكاتب والدبلوماسي السابق، إلى جانب عدد كبير من الصحفيين والكتاب المصريين.

ويشهد الفيلم الظهور المتلفز الأول للسيدة "هدايت تيمور"، زوجة الكاتب الراحل، وشقيقته السيدة" مها هيكل"، بالإضافة إلى عدد آخر من أفراد الأسرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة هيكل سيرة الأستاذ محمد حسنين هيكل الوثائقية

إقرأ أيضاً:

من هو رئيس إيران الجديد الإصلاحي "مسعود بزشكيان"؟.. سيرة ذاتية

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان (وكالات)

أكدت وزارة الداخلية الإيرانية، أن المرشح المعتدل مسعود بزشكيان، الذي تعهد بانفتاح إيران على العالم وتوفير الحريات التي يتوق لها الشعب، فاز في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة.

وقالت الوزارة: "بحصوله على غالبية أصوات (الناخبين) يوم الجمعة، يصبح بزشكيان الرئيس الإيراني المقبل".

اقرأ أيضاً استشاري يفجر مفاجأة حول زيت الزيتون.. هل ينظف شرايين القلب ويخفض الكوليسترول؟ 6 يوليو، 2024 خسارة مدوية للريال اليمني في افتتاح تعاملات الأسبوع أمام العملات الأجنبية.. تحديث مباشر 6 يوليو، 2024

 

ـ سيرته:

هذا وولد مسعود بزشكيان في 29 سبتمبر 1954 في مدينة مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية، وهو أكبر المرشحين سنا والوحيد بين المرشحين لانتخابات الرئاسة في إيران المنتمي للتيار الإصلاحي.

كما عمل الطبيب الجراح بزشكيان وزيرا للصحة خلال الفترة من 2001- 2005 في الحكومة الثانية لمحمد خاتمي.

وعضو في البرلمان عن منطقة تبريز لخمس دورات متتالية.

ونائب رئيس البرلمان خلال الفترة من 2016- 2020.

واستبعد من خوض الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في 2021 لكن مجلس صيانة الدستور لم يوافق عليه. وجاهر بانتقاده لموقف السلطات بشأن وفاة الشابة مهسا أميني في 2022.

مقالات مشابهة

  • الصحفيين تعلن فتح باب التقديم في دورة هيكل لصحافة البيانات -(تفاصيل)
  • عمر عبد الحليم: إعلان تفاصيل فيلم «الغواصة» قريبا
  • من هو رئيس إيران الجديد الإصلاحي "مسعود بزشكيان"؟.. سيرة ذاتية
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • المحامين تُطالب الأعضاء المتأخرين بسداد الاشتراك قبل 30 سبتمبر -(تفاصيل)
  • وحيد حامد.. المبدع لا يموت
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • النونو.. تفاصيل فيلم أحمد حلمي الجديد
  • فيلم قلبا وقالبا 2.. ديزني تراهن على مشاهديها القدامى