عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «حياة كريمة.. انطلاق مبادرة أنت الحياة بقرية الزعفران في كفر الشيخ».

تقديم خدمات توعوية وتنموية وطبية 

وتعد «أنت الحياة» إحدى مبادرات مؤسسة حياة كريمة، والتي تنتشر بمحافظات مصر، وهذه المرة من محافظة كفر الشيخ بقرية الزعفران بمركز الحامول، من أجل تقديم خدماتها التوعوية والتنموية والطبية ليستفيد منها ما يقرب من 4000 مواطن بالمجان.

القوافل الطبية والعلاجية تشمل أكثر من 14 تخصصا

الفاعلية تضم عدة مبادرات على رأسها مبادرة «اتكلم هنسمعك» لدعم الصحة النفسية والتي تعتبر أول مبادرة للصحة النفسية، بالإضافة إلى القوافل الطبية والعلاجية والتي تشمل أكثر من 14 تخصصا بمشاركة جامعة كفر الشيخ التي تقدم جميع خدماتها الطبية والعلاجية بالمجان.

 شملت القافلة أيضا ندوات توعوية اجتماعية، بالتعاون مع المركز القومي للمرأة ومؤسسة الأزهر، بالإضافة إلى مسرح للأطفال وورش للحكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية

أطلقت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، مبادرة "مصر معاك" لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي و مكاتب التأهيل الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

حيث يتم تقديم الخدمة لأصحاب الهمم بموجب تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي تابعة لوزارة الصحة وبحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي وصورة من بطاقة الخدمات المتكاملة إن وجد بالإضافة لصورة البطاقة لمن تزيد أعمارهم عن 15 عام وشهادة الميلاد لمن هم أقل من ذلك.

ومن جانبه أشاد أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالدور الحيوي التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين بالإضافة للخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين من خلال برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة والبرامج المختلفة التي تضمن حياة كريمة للمواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم وذلك بناء على توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، أن المؤسسة تقوم بتوفير الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة بالإضافة لإجراء عملية القلب وتدشين 100 محطة لتحلية المياه على مستوى الجمهورية وتم البدء في تنفيذ أول محطة بقرية ابجاج الحطب بمركز مطاي بمحافظة المنيا، كما يتم توصيل مرفق المياه للمواطنين غير قادرين بعد عمل الاستعلامات والأبحاث المطلوبة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي،

وكانت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية قد نظمت قافلة طبية مجانية متخصصة فى أمراض العيون لمكافحة مسببات العمى وذلك بقرية سنباط التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة زفتى بالغربية واستفاد من هذه القافلة عدد من المواطنين من مراكز المحافظة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1270 حالة وتبين من خلال الفحوصات أن أكثر من 380 مواطن فى حاجة لإجراء عمليات "مياه بيضاء" وغيرها من العمليات التى تؤثر على سلامة العين و250 نظارة طبية.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات طبية لمستشفيات أجدابيا والأبيار والمرج وطبرق
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو