تعتزم النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، خوض إضراب وطني، دفاعا عما سمته “الحقوق المشروعة لعموم المهنيين، وحماية القطاع من السكتة القلبية التي بدأت تظهر أعراضها على أوضاع المهنيين”.
وانتقدت تنسيقية النقابات، في بلاغ “الصمت الذي تنهجه الحكومة إزاء الزيادات المتتالية وغير المسبوقة في سعر المحروقات”.


وأشار البلاغ إلى أن الحكومة تركت مهنيي قطاع النقل الطرقي في مواجهة جشع شركات المحروقات لوحدهم، داعيا إلى تحمل المسؤولية والتّعجيل بالإعلان عن دفعة جديدة من الدعم كإجراء أولي، في أفق تسقيف سعر المحروقات.

كما دعا إلى إقرار ضريبة استثنائية على الأرباح المهولة لشركات المحروقات وتحويلها لتمويل ورش الحماية الاجتماعية لمهنيي قطاع النقل الطرقي.

وطالب مجلس المنافسة بتحمل مسؤوليته الدستورية والقانونية، وذلك عبر اتخاذ إجراءات جريئة وملموسة لإقرار منافسة حقيقية بقطاع المحروقات والتي من شأنها تخفيض الأسعار.
ودعا أيضا إلى إعادة تشغيل مصفاة “سامير” بالمحمدية، وبناء احتياطي استراتيجي يحمي السوق الوطنية من التقلبات المتواترة والحادة لأسعار النفط في الأسواق الدولية.

كلمات دلالية ارتفاع سعر المحروقات تنسيقية النقابات الوطنية للنقل الطرقي زيادات في أسعار المرحوقات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ارتفاع سعر المحروقات سعر المحروقات

إقرأ أيضاً:

أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين

انخفض أسعار النحاس إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين مواصلا رحلة الهبوط من أعلى سعر له على الإطلاق وذلك بضغط من الطلب الضعيف بشكل غير اعتيادي من الصين، حيث خسر 14% منذ أن وصل إلى مستوى قياسي فوق11ألف دولار للطن في مايو.

 

أسعار النحاس

 

وبحسب بنك "إتش إس بي سي -HSBC"فإن الارتفاع الحاد في سعر النحاس في مايو أثر على الطلب،مما أدى إلى ارتفاع المخزون، لكنه متفائل بشأن الطلب على النحاس في النصف الثاني بالنظر إلى الإنفاق المحتمل على شبكة الكهرباء في الصين، فضلاً عن التوقعات القوية لمصادر الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية والتصنيع.

 

وقبل أيام توقع بنك سيتي غروب ارتفاع أسعار النحاس إلى متوسط 12 ألف دولار للطن بحلول أوائل 2025، بدعم من تحسن توقعات النمو العالمي وخفض أسعار الفائدة.

 

 

تراجع طفيف للذهب وسط تركيز على بيانات التضخم الأميركية

 

 أسعار الذهب

 

 

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الأربعاء قبيل بيانات التضخم الأميركية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع والتي قد تتيح مزيدا من الوضوح بشأن موعد أول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% عند 2312.90 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2324.80 دولار.

 

وارتفع الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات .

 

 

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

 

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، بحسب الاسواق العربية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 28.90 دولار، وزاد البلاتين 1.2% إلى 993.10 دولار، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 944 دولارا.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • الصين.. 16 شركة وطنية في جناح "صناعة سعودية" بمعرض النقل
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • ماذا سنفعل حين تضع الحرب أوزارها؟
  • ارتفاع صباح اليوم بأسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد
  • مسيّرة تستهدف موقعًا لوفد تنسيقية أبناء الرزيقات في نهر النيل
  • السودان.. ارتفاع درجة الحرارة يغلق المدارس مجدداً في بورتسودان
  • لجنة الصحة ناقشت خطة صندوق الضمان لرفع التغطية الاستشفائية