RT Arabic:
2024-10-03@12:09:45 GMT

قتيل خلال حملة أمنية فلسطينية في مخيم طولكرم

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قتيل خلال حملة أمنية فلسطينية في مخيم طولكرم

أسفرت اشتباكات مسلحة، اندلعت ظهر اليوم الأربعاء في مخيم طولكرم، عن مقتل شاب خلال "حملة إزالة تعديات" قامت بها الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقال المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات، إن "الأجهزة الأمنية أزالت مواد خطرة وحواجز من أمام مدارس الأطفال وفي الطرقات داخل مخيم طولكرم، بعد تلقيها شكاوى من مؤسسات وأفراد، وبناء على ذلك تحركت الأجهزة الأمنية وأزالتها، منعا لأي مخاطر قد تنجم عن وجودها".

إقرأ المزيد إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الخليل (فيديو)

وأشار إلى أنه "بعد أن أنهت القوة الأمنية مهمتها قام بعض الشبان المسلحين بإطلاق النار أمام مبنى المحافظة، الأمر الذي استدعى تدخل قوى الأمن لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضبط الحالة الأمنية، ومنع أي مظاهر تهدد السلم الأهلي في محافظة طولكرم".

وأكد دويكات أن "جهود المؤسسة الأمنية مستمرة في كل المحافظات لتوفير الأمن والأمان ومعالجة كل مظاهر الفوضى".

من جهته، دان الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع مقتل الشاب، وجاء في بيان منشور: "ندين في حركة حماس قتل أحد الشبان في مخيم طولكرم ونعتبر ذلك جريمة بحق شعبنا وخروجا عن أعرافه وأخلاقه الوطنية.. قمع أجهزة أمن السلطة لجماهير شعبنا والشباب الثائر والمقاومين يتطلب موقفا وطنيا حازما يضع حدا لأجهزة أمن السلطة ويوقف سلوكها الإجرامي بحق شعبنا".

ودعت الحركة أجهزة أمن السلطة "إلى وقف الملاحقات والاعتقالات السياسية والكف عن قمع المتظاهرين والمقاومين وعليها أن تشكل حالة إسناد لشعبنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني".

????وفاة الشاب عبد ابو عقل 22 عاما بعد تعرضه لاصابة حرجة بالرصاص جراء اطلاق النار من مسلحين تجاه الأجهزة الأمنيّة في مخيم طولكرم صباح اليوم.

— إعلام فلسطين (@Palestineposts) August 30, 2023

وفاة الشاب " عبد ابو عقل " 22 عاما بعد تعرضه لاصابة حرجة بالرصاص الحي جراء اطلاق النار من قبل مسلحين خارجين عن القانون تجاه الاجهزة الامنية في مخيم طولكرم صباح اليوم �يجب على الاجهزة الامنية الضرب بيد من حديد للعابثين في الامن ولم سلاح من جميع الخونه

— ثوره .ثوره (@TThwrh12820) August 30, 2023

جانب من الاشتباكات بين أجهزة السلطة والمقاومين في مخيم طولكرم بعد إزالة السلطة لمتاريس معدة لإعاقة اقتحام المخيم. pic.twitter.com/tpEBTva0Nu

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 30, 2023

المصدر: وفا، معا، RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الضفة الغربية حركة حماس فی مخیم طولکرم

إقرأ أيضاً:

فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم

أبوظبي- وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الثلاثاء، المشاركين في ورشة «عمل أداء شرطة الأمم المتحدة» الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي - بضيوف الدولة.. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات، وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة.. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • مقتل طفل في انفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • التحفظ على 6 مُركبات مخالفة خلال حملة أمنية بالشروق
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • حماس وسرايا القدس تنعيان مقاوما طاردته السلطة وقتله الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس