وقع وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة ونظيره الأردني أحمد الزيادات، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم في مجال التعاون القانوني بين الدولتين، في مقر وزارة العدل بالعاصمة الأردنية عمان.

وأوضح الشلالدة بأن هذه المذكرة تهدف إلى تعميق أواصر التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيزها، وتطوير العلاقة القضائية والقانونية القائمة وخدمة المصالح المشتركة.

وأضاف: "يأتي ذلك لترسيخ مبدأ سيادة القانون بحقوق الإنسان، وتبادل الخبرات بين الجانبين، بكل المجالات القانونية والقضائية من أجل تعزيز حقوق الإنسان".

وثمّن الشلالدة مواقف الأردن الأخوية الداعمة للشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن توقيع المذكرة يأتي تماشيًا مع هذه المواقف.

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط صباح أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أركان للبحث والتطوير والابتكار"، وذلك بمبنى حاضنة أعمال ريادة مسقط بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقعت المذكرة نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعن مؤسسة أركان للبحث والتطوير والابتكار المهندس عبد الله بن محمد الشحي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب الموظفين من الأطقم الطبية والإدارية بالمديرية في مجال الابتكار لزيادة الإنتاجية والجودة وتطبيق الممارسات الفضلى في الرعاية الصحية؛ وذلك بتطبيق الأفكار والمشاريع الابتكارية ودراسة تأثيرها وجدواها في تطوير الخدمات الصحية.

ومن شأن المشروع أن يُسهم في نشر الابتكار في المؤسسات ويُمكِّن الموظفين من الخروج بمشاريع مبتكرة تخدم القطاع الصحي لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال. ومن المقرر أن يُقدم المشاركون بالبرنامج مقترحات لأفكار ابتكارية تحسن سير العمل وتُوجِدُ حلولًا للتحديات القائمة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار السعي إلى النهوض بالخدمات الصحية والتركيز على أهمية الابتكار المؤسسي ضمن مشروع إدارة التغيير والابتكار الذي أطلقته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط هذا العام.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “