أقدم المصلون في أحد مساجد مديرية العشة بمحافظة عمران، على طرد مشرف حوثي من المسجد بعد محاولته إلقاء محاضرة طائفية.

وقالت مصادر محلية إن مشرفًا حوثيًا قدم إلى جامع السنة، في قرية "ذوقعبان" بمديرية العشة وحاول إلقاء محاضرة، بعد صلاة المغرب، يوم أمس الثلاثاء، ليقوم المصلون في الجامع بطرده وإخراجه من المسجد مع العناصر التي أتت معه.

وأضافت المصادر أن المشرف الحوثي عاد عقب ذلك برفقة ستة أطقم محملة بعناصر المليشات التي اقتحمت المسجد وقامت بنهب مكتبته الجامع واعتقال أربعة من أبناء القرية واقتيادهم إلى إدارة أمن مديرية العشة.

بدورها استنفر قبائل ذوقعبان ضد مليشيا الحوثي، قبل تدخل وساطة من أجل التهدئة بين القبائل.. فيما منح أبناء القبائل المليشيات 24 ساعة مهلة لإطلاق سراح أبنائهم.

اقرأ أيضاً الملف الإنساني أساس للسلام انشاء معسكرات جديدة في محافظتين لاستقطاب المهاجرين الأفارقة وتدريبهم لتهريب الممنوعات إلى السعودية القبض على 116 شخصًا بتهمة ارتكاب جرائم في مناطق سيطرة الشرعية صواعق رعدية تقتل 5 مواطنين بينهم فتاة في عدد من المحافظات .. وأكثر من 50 قتيلًا خلال شهر الحكومة اليمنية تتقدم بطلب رسمي إلى إيران وتكشف رد طهران .. وحقيقة التواصل مع مليشيا الحوثي الحكومة الشرعية توجه تحذيرًا ناريًا للأمم المتحدة من تصرف سيدفع ثمنه الجميع اندلاع معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي جنوبي اليمن إنشاء جهاز مخابراتي حوثي جديد للتجسس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قاضي حوثي يسجن أحد الناشطين للتنازل عن قضيتين منها اتهامه بالعمل لصالح شبكة دعارة الحوثيون يقتحمون مركز نسائي لتحفيظ القرآن الكريم جنوب صنعاء ويعتقلون النساء ”فيديو” مخاطر اعتناق الفكر الحوثي: تآكل الأخلاق وترويع المجتمعات الاتحاد الدولي للصحفيين يدين اعتداء مليشيات الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي بصنعاء

وتواجه مليشيا الحوثي رفضاً مجتمعياً في مناطق سيطرتها، الأمر الذي بات يؤرقها خلال الآونة الأخيرة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة

اختطفت مليشيا الحوثي، موظفاً يمنياً يعمل في إحدى المنظمات الدولية في محافظة صعدة، شمالي البلاد.

 

وقالت مصادر صحفية وحقوقية متطابقة، الأحد، إن مليشيا الحوثي خطفت موظفاً يمنياً يعمل في منظمة أوكسفام الدولية في محافظة صعدة.

 

وهذه هي حالة الاختطاف الثانية التي تطال موظفي المنظمات الدولية من قبل مليشيا الحوثي، خلال يومين، وذلك بعد اختطاف الموظف "عبدالله البيضاني" والذي يعمل مسؤولا بقسم (IT) في برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، أمس الأول.

 

ومنذ نهاية يونيو الماضي، تشن مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات واسعة طالت أكثر من 70 شخصاً من الموظفين اليمنيين في الوكالات الأممية والدولية وغير الحكومية، من بينهم نساء.

 

ورغم المناشدات الأممية المتكررة المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، إلا أن المليشيا واصلت حملتها القمعية غير آبهة بالنتائج الوخيمة لتلك الحملات التي تقول المنظمات الأممية والدولية إنها ستعيق من تدفق المساعدات للمحتاجين وستفاقم أزمة الأمن الغذائي الحادة في البلاد

مقالات مشابهة

  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار