أخبارليبيا24

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أن الفرق الفنية التابعة لشركة “نفوسة” للعمليات النفطية، تمكنت من رفع معدلات الإنتاج.

وأوضحت المؤسسة أن الفرق الفنية حققت إنجازًا قيّمًا يعكس جهود العاملين بقطاع النفط حيث بدأ الإنتاج من البئر أ-4 بمعدل يتراوح من 1500 إلى 2000 برميل يوميًا.

وأضافت المؤسسة أنه من المقرر أن تُنقل كميات النفط المنتج من البئر إلى حقل الطهارة التابع لشركة الخليج العربي للنفط ثم تُضخ إلى ميناء الزاوية.

وأشارت إلى أنه جرى توريد محطة الإنتاج الصغيرة عبر شركة الجوف، وسيستمر ضخ النفط من البئر ستة أشهر، يجري خلالها مراقبة معدلات الضغط ونقاوة النفط الخام وتجميع المعلومات الفنية اللازمة.

وأفادت المؤسسة الوطنية للنفط أنه جرى كذلك تركيب معدات قياس الضغط ومعدلات التدفق بقاع البئر.

وأكدت أن أعمال تركيب مجمعات الآبار ومدّ خط التجميع الفرعي وخط الشحن الرئيسي تسير بشكل جيد، ومن المتوقع الانتهاء من خط الشحن وربطه بخط النفط الفيل مليتة في ديسمبر 2023.

وبينت المؤسسة أنه عقب هذه الخطوة يتم وضع الآبار الجاهزة على الإنتاج تدريجيا للوصول إلى معدل إنتاج 10000 برميل يوميًا، بعد تركيب محطة الإنتاج المبكر مع نهاية الربع الأول من 2024.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة

الوطن|متابعات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم الثلاثاء، وصول مواد ومعدات لمخازن الشركة عبر ميناء طرابلس البحري تمهيداً لصرفها للمشاريع العاجلة التي يتم تنفيذها، ضمن خطط مجلس إدارة الشركة بضرورة تحسين أوضاع الشبكة ومعالجة مختلف المختنقات في ربوع البلاد.

في السياق ذاته، تواصل الفرق الفنية بإدارة الجهد المتوسط الغربية بالتنسيق مع إدارة مشروعات توزيع الغربية جهودها لصيانة مكونات الشبك، حيث ركبت رؤوس كوابل للخط الجديد جهد 30 ك.ف لمحطة ميناء زوارة من تحويرة الخط الهوائي “المنقوب”، وذلك لغرض إضافة مصدر تغذية جديد بالمدينة مما سيساهم في استقرار الشبكة ويؤدي إلى مرونة في التشغيل.

بدورها، باشرت الفرق الفنية أعمال الصيانة لكابل النقل الفائق جهد 220 ك.ف والرابط بين محطة شمال بنغازي – محطة الحديقة، وتم تحديد موقع العطب، وجاري العمل لتجهيز الموقع لإتمام الصيانة من فنيين متخصصين معتمدين من شركة برزميان الايطالية.

وأشارت الشركة إلى أنه بالتوازي تقوم الفرق الفنية باختبار مسار الكابل في اتجاه محطة شمال بنغازي 5.5 كم وفي اتجاه محطة تحويل الحديقة 220 ك.ف بمسافة 8.5 كم، للتأكد من سلامة الكابل وغرف الكوابل.

الوسومالكوابل شركة الكهرياء شركة برزميان الايطالية ليبيا

مقالات مشابهة

  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز