كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان الثلاثة مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، ومسابقة عروض المونودراما، ومسابقة العروض الكبري .

 413 عرضًا مسرحيًا بالمهرجان 

يعرض في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، المقرر انطلاقه في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل، 413 عرضًا مسرحيًا من أكثر من 57 دولة حول العالم، وقد خضع 250 عرضًا منها للمشاهدة، ولم تخضع باقي العروض بسبب مخالفة الشروط، وتم اختيار 152 عرضًا مسرحيًا للقوائم القصيرة للمسابقات الثلاثة.

وضمت القائمة القصيرة للعروض الكبرى 81 عرضًا منها : عرض «Hot Clown Sex» من أمريكا، وعرض«Uturunca» من الأرجنتين، وعرض Pulgarcita#NiUnaMenos من الأرجنتين، وعرض Vay-Vay من أرمانيا، وعرض Disappearing من بلغاريا، وعرض Niko Nikoladze من چورجيا.

مسابقة عروض المونودراما

أما مسابقة عروض المونودراما، جرى اختيار 31 عرضًا مسرحيًا، منها: «Hey, Kitty!» من أرمانيا، وعرض «Medea» من كزاخستان، وعرض «Alacrán o La Ceremonia» من إسبانيا، وعرضي «المثابرة» و«عندما يتنفس الشهدا» من العراق، ومن تونس عرض «شروق مريم»، و«البروف»، و «أنا مرا»، ومن مصر «رقصة وداع»، و«قبل الإفطار» و«المشهد الأخير»، و«الطريقة المضمونة للتخلص من البقع»، ومن ليبيا عرض «الوصيد».

أما القائمة القصيرة لعروض مسرح الشارع والفضائيات المسرحية غير التقليدية، فقد تم اختيار 40 عرضًا مسرحيًا،  منها: عرض Suitcase حقيبة من كندا، وعرض Awthentic- declaration vo.3 من اليابان، وعرض وجع من فلسطين، وعرض مكبث من الإمارات العربية المتحدة، وعرض «المهرج» من تونس، وعرض «أششش» من العراق، ومن مصر أه كارميلا، وليلة القتلة، وصباحين وحتة، وحيث لا يراني أحد، وسالب واحد، ومعتدل بهدوء غاضب، ومن فرنسا - سوريا عرض اللاجئان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مازن الغرباوي مهرجان شرم الشيخ شرم الشيخ القائمة القصیرة عرض ا مسرحی ا

إقرأ أيضاً:

مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها

أعلن مهرجان القومي للمسرح تكريم الفنانة سلوى محمد علي في دورته الـ17 المقرر انطلاقها يوم 14 يوليو المقبل، وتستمر حتى يوم 30 من الشهر نفسه، وذلك تقديرا لمشوارها الفني والأعمال المسرحية التي قدمتها.

مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي

وتحمل الدورة الـ17 من مهرجان القومي للمسرح اسم الفنانة سميحة أيوب ويرأسها الفنان محمد رياض، وبالفعل تم الإعلان عن عدد من الفنانين الذين سيتم تكريمهم لهذا العام وعلى رأسهم أحمد بدير وأحمد آدم.

يذكر أن الفنانة سلوى محمد علي قدمت كثيرا من الأعمال المسرحية التي كان من بينها «أحلام شقية ودقة زار وصحراوية ومدرسة العساكر والغرفة ورحلة حنظلة والغرفة والملك لير وبلدتنا وشوربة حمام وحكايات وشباك أوفيليا وعالرصيف».

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • يتضمَّن 4 مهرجانات.. «العلمين» يُعلن مفاجآت عديدة بدورته الثانية
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون