جريدة الوطن:
2024-06-30@01:16:54 GMT

“أوقاف دبي” تدعم مرضى السرطان بمليون درهم

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قدمت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر بدبي دعما ماليا بقيمة مليون درهم إلى مؤسسة الجليلة لعلاج المصابين بأمراض السرطان من الحالات الإنسانية وغير القادرين على دفع تكاليف العلاج.
ويأتي هذا الدعم من مخصص الزكاة في “أوقاف دبي” بهدف تعزيز دور الوقف في دعم قطاع الصحة والمحافظة على حياة الأفراد ومساندة شرائح المجتمع محدودة الدخل لتلقي العلاج وتوفير الرعاية الصحية.


وخصصت المؤسسة الدعم لصالح برنامج “عاون” الذي أطلقته مؤسسة الجليلة لتقديم العلاج والرعاية الطبية للمرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج المناسب لاسيما أصحاب الأمراض المزمنة التي تهدد حياتهم بمن فيهم مرضى السرطان.
وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر حرص المؤسسة على دعم القطاع الصحي في المجتمع وتعزيز توجهاتها الإنسانية في مجالات الرعاية الطبية من خلال دعم الحالات الإنسانية المسجلة لدى المؤسسات الصحية والمشاركة في المبادرات الرامية إلى علاج المرضى من ذوي الدخل المحدود ومساندة غير القادرين على سداد قيمة العلاج وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة التي تهدد حياتهم وتؤثر سلبا على الاستقرار الأسري.
ولفت إلى أن المؤسسة تلتزم في تفعيل الشراكات التي من شأنها تعزيز دور الوقف في تلبية احتياجات المجتمع ومساندة الأفراد في كافة القطاعات الحيوية والعمل على تحقيق استراتيجية الوقف الرامية إلى تمكين القطاع الوقفي وإرساء التكافل بين أعضاء المجتمع مع دوام المنفعة.
من جانبه أعرب الدكتور عامر الزرعوني المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة عن امتنانه للشريك الاستراتيجي أوقاف دبي على هذا الدعم السخي الذي يأتي في إطار تعزيز جهود مؤسسة الجليلة للارتقاء بحياة الأفراد من خلال توفير الرعاية الطبية لهم عبر برنامج عاون حيث قدمت الجليلة منذ بداية العام الجاري 25 مليون درهم لتوفير العلاج والرعاية الطبية عالية الجودة لأكثر من 1500 مريض من المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج لا سيما مرضى السرطان.
وقال إن برنامج “عاون” يؤكد التزام الجليلة بالقيمة الأساسية لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية “المريض أولا” وسعينا الدائم للمساهمة في توفير حياة صحية للمرضى وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع” إذ تمثل مؤسسة الجليلة ذراع العطاء في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية لتعزيز رؤية ورسالة المؤسسة في الارتقاء بصحة الإنسان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة الجلیلة القادرین على

إقرأ أيضاً:

“الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل

بحثت المؤسسة الاتحادية للشباب ومركز “تريندز” للبحوث والاستشارات سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي، ودفع جهود صنع المستقبل.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفداً من باحثي مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”.

وجاء اللقاء في إطار سعي المؤسسة الاتحادية للشباب ومركز تريندز لتبادل الخبرات عبر عقد شراكات بنّاءة، بهدف تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم، كما تركز على مناقشة آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار تحقيق الأهداف التي تخدم التنمية البشرية والاستدامة.

وتناول الجانبان أهمية البحث العلمي في تمكين الشباب ودفع جهود صنع المستقبل، وضرورة تشجيع التعاون المتبادل في مجال البحث العلمي، ودعم المبادرات لدى الجانبين عبر شراكات تعزز مختلف جوانب العمل الوطني.

وثمن معالي الدكتور سلطان النيادي حرص مركز تريندز على تمكين الشباب ورفع قدراتهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من الابتكار والتعلم للمساهمة الفاعلة في صُنع المستقبل.

وأكد معاليه أن المؤسسة الاتحادية للشباب تستمد توجهاتها من رؤية القيادة الرشيدة في أهمية عقد شراكات نوعية تعزز من دور الجهود الوطنية في دعم الشباب وتمكينهم ومنحهم فرصاً جديدة لتطوير خبراتهم المعرفية، لذلك تحرص على التعاون مع “تريندز” في مجالات عدة تساهم في صقل مهارات الشباب وتعزيز البحث العلمي والبحوث المتخصصة، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات.

من جانبه أكد الدكتور محمد العلي أهمية التبادل المعرفي والتطوير الاستراتيجي والمؤسسي، تعزيزاً للابتكار ودعماً للقدرات الشبابية من كل جوانبها المعرفية والعملية.


مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • 65 يوما من التجارب الشيقة في “مفاجآت صيف دبي”
  • هذا البرنامج اليومي لسير القطارات “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • هذا البرنامج اليومي لمواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • مصادر أممية لسوا: بدء مغادرة دفعة من أطفال مرضى السرطان بغزة إلى مصر
  • خبير يدعو “الضمان” أن تخطو بجدية نحو التأمين الصحي الاجتماعي