أعلنت قناة الوثائقية، إنتاجها وعرضها الجزء الأول من الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم «هيكل.. سيرة الأستاذ»؛ في شهر سبتمبر المقبل تزامنًا مع مئوية ميلاد الصحفي والكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل.

فيلم هيكل على قناة الوثائقية

يوثق الجزء الأول من الفيلم الخطوات الأولى للكاتب محمد حسنين هيكل فوق بلاط صاحبة الجلالة، مسلطًا الضوء على أبرز محطات تلك الحقبة، التي أسست مبكرًا للقب الذي اشتُهر به في الأوساط الصحفية؛ من بينها الأستاذ.

الفيلم يستضيف الوجه البارزة في الصحافة

الفيلم الذي أُجريت مقابلاته بين العاصمة المصرية القاهرة وعدد من العواصم العربية والأوروبية، يستضيف عددًا من الوجوه البارزة في دنيا الصحافة والسياسة والفكر، منهم البريطاني أندرو نايت، أحد أشهر صانعي الصحافة في العالم، والجزائري الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الأممي ووزير خارجية الجزائر الأسبق، والمصري مصطفى الفقي، الكاتب والدبلوماسي السابق، إلى جانب عدد كبير من الصحفيين والكتاب المصريين.

ظهور أول لزوجة هيكل

كذلك يشهد الفيلم الظهور المتلفز الأول للسيدة هدايت تيمور، زوجة الكاتب الراحل، وشقيقته السيدة مها هيكل، بالإضافة إلى عدد آخر من أفراد الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد حسنين هيكل

إقرأ أيضاً:

نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024

غالبية القطاعات الاقتصادية حققت نمواً خلال الربع الأول من عام 2024

سجل الناتج المحلي الإجمالي للأردن نموا بنسبة 2% بالأسعار الثابتة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

اقرأ أيضاً : ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار

وأشار التقرير الربعي لدائرة الإحصاءات العامة الخميس، إلى أن التقديرات الأولية أظهرت أن غالبية القطاعات الاقتصادية حققت نمواً خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة مع الربع الأول من عام 2023.

وحقق قطاع الصناعات الاستخراجية أعلى معدل نمو خلال هذه الفترة بلغت نسبته 6.3%، مساهماً بمقدار 0.18 نقطة مئوية من معدل النمو المتحقق، تلاه قطاع الزراعة بنسبة 5.7%، مساهمًا بمقدار 0.30 نقطة مئوية، ثم قطاع الكهرباء والمياه بنسبة 4.8 % وبمساهمة مقدارها 0.07 نقطة مئوية، يليه قطاع الصناعات التحويلية الذي نما بنسبة 3.9%، وبمساهمة مقدراها 0.67 نقطة مئوية من معدل النمو المتحقق.

اقرأ أيضاً : الصبيحي يكشف عن مداهمة خطر التقاعد المبكر لموظفي القطاع العام

مقالات مشابهة

  • وحيد حامد.. المبدع لا يموت
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • إصابة 9 مصطافين إثر تصادم سيارة مع توك توك أمام أحد شواطىء فايد باللإسماعيلية
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • سليمان الراشدي يكتب سيرة السيد طارق بن تيمور
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)