أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن زيارة لوزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى روسيا يوم غد 31 أغسطس، وتستمر حتى بعد غد 1 سبتمبر.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لزاخاروفا اليوم الأربعاء، حيث تابعت: "يزور روسيا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في زيارة عمل لإجراء مفاوضات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ستشمل مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي، حيث سيناقش الوزيران الوضع في المنطقة، لا سيما في أوكرانيا وروسيا وليبيا ومنطقة القوقاز، وسيقومان بتحليل وضع التعاون الثنائي الروسي التركي، بما في ذلك في سياق تنفيذ المشروعات الاستراتيجية في قطاع الطاقة".

كما أضافت زاخاروفا أن الوزيرين سيعملان على وضع جدول زمني للاتصالات الثنائية على أرفع المستويات.

إقرأ المزيد فيدان: إعادة إحياء مبادرة الحبوب أولوية لتركيا والطرق البديلة ليست بديلا عنها

وكان فيدان قد زار كييف في إطار زيارة رسمية يوم الجمعة الماضي، وأعلن حينها أنه سيزور موسكو للتفاوض بشأن استئناف صفقة الحبوب.

كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق من هذا الشهر إنه قد يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال الشهر المقبل، حيث تجري محادثات بين أنقرة وموسكو بشأن الاجتماع المرتقب بين الرئيسين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أوكرانيا وليبيا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أخبار تركيا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي لافروف ماريا زاخاروفا هاكان فيدان وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية

أفادت الخارجية الروسية بأن المشاركين في اجتماع صيغة موسكو بشأن أفغانستان، الذي عقد اليوم الجمعة، أعربوا عن اهتمامهم بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان.

وأشار المشاركون في اللقاء كذلك إلى وجود آفاق للتعاون الاستثماري.

وجاء في تعليق الوزارة المنشور على موقعها الإلكتروني، أن "المشاركين في اجتماع صيغة موسكو، أبدوا اهتمامهم بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان، وأشاروا إلى آفاق التبادلات الاقتصادية والتجارية والتعاون الاستثماري مع سلطات هذه الدولة".


وأضافت الوزارة في تعليقها: "أكدت الأطراف المشاركة خلال الاجتماع، على دعمها لقيام أفغانستان كدولة مستقلة وموحدة وسلمية، وأعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة لسلطات هذه الدولة في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات".

وأشارت إلى أن الأطراف المشاركة، شددت على ضرورة تقديم المساعدة الإنسانية الدولية لأفغانستان، وهو الأمر الذي لا ينبغي تسييسه.

ووفقا للوزارة الروسية، تم في ختام الاجتماع اعتماد بيان مشترك

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • ماذا تحمل زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان؟
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • وزير الخارجية المصري: نتفاعل مع قضايا المنطقة دون التورط عسكريا
  • موسكو والدوحة تبحثان موعد زيارة بوتين إلى قطر
  • وزير الخارجية المصري: نشارك بفعالية في قضايا المنطقة دون التورط عسكري