استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها اليوم أعضاء اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر و علاج الأورام السرطانية.

 وذلك على هامش ورشة عمل عن المبادرة الرئاسية للفحص المبكر وعلاج الأورام السرطانية خلال فعاليات حملة 100 يوم صحة والتي تعقد في قاعات مستشفى بنها الجامعي ، وذلك فى إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي.

 


جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، 
وأشار الدكتور ناصر الجيزاوى إلى أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام ٢٠١٨ تحت شعار (١٠٠ مليون صحة)، ساهمت في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.

وأكد على  مشاركة جامعة بنها فى تنفيذ المبادرة الرئاسية حملة 100 مليون صحة بالتعاون مع وزارة الصحة للكشف وعلاج فيرس سي وأمراض السكر والضغط، من خلال المستشفى الجامعي.

كما أطلقت الجامعة العديد من القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" إلى قرى محافظة القليوبية وخاصة القرى الأكثر احتياجًا انطلاقاً من الدور المجتمعي لها وتوفير رعاية صحية متكاملة لأبناء محافظة القليوبية.


من جانبه أشار الدكتور محمد الأشهب على الدور الذى تقوم به كلية الطب البشرى ومستشفى الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع والمشاركة في كل المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة والتي تخدم كافة المواطنين بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية ، مشيرا أن كلية الطب واساتذتها  يقدمون نظام صحي قوي وخدمات طبية لائقة لجميع ابناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.


وأوضح الدكتور عماد حمادة أن فكرة السرطان في مصر تغيرت في الفترة الاخيرة بعد زيادة الاهتمام بعلاجها واطلاق العديد من المبادرات الرئاسية وتوفير الإمكانيات لعلاجها، مما ساهم في الكشف المبكر عن الأورام لعلاجها مبكرا.


وقال الدكتور عمرو الدخاخنى  إنه يتم عقد ورش عمل بمستشفى الجامعة يحاضر فيها أعضاء اللجنة  منها ورشة عمل عن منظار عنق الرحم بقاعة قسم الصدرية  ، وورشة  عمل عن سرطان البروستاتا  بقاعة قسم الجلدية ، وورشة سرطان الرئة بقاعة قسم الأشعة، وورشة سرطان القولون بقاعة قسم الكبد ، بالإضافة الى عقد جلسة حوارية نقاشية عن المبادرة بديوان عام المحافظة بقاعة الاجتماعات الكبرى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنها إدارة المستشفيات الجامعية الأورام السرطانية القائم بعمل رئيس جامعة بنها المبادرات الرئاسية کلیة الطب عمل عن

إقرأ أيضاً:

كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، حصول كلية الطب جامعة المنصورة على شهادة اعتماد الأيزو رقم 450001:2018 في إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018 "Occupational health& safety management (OH&S)"، وذلك عقب زيارات الجهة المانحة، والقيام بجولة مكثفة للمراجعة بجميع الأقسام والمبانى بالكلية للتأكد من قيام جميع الوحدات باتباع قواعد وإجراءات الجودة المطلوبة، وتعليمات السلامة والصحة المهنية، وكذلك مراجعة نظم ووثائق الجودة داخل الكلية.

وكانت كلية الطب قد بدأت فى إجراءات التأهيل للحصول على شهادة الجودة في السلامة والصحة المهنية تنفيذا للخطة الإستراتيجية لجامعة المنصورة، فيما يخص توفير بيئة عمل آمنة وسليمة لجميع العاملين والطلاب، واعتماد  الإجراءات والسياسات التي تضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وذلك في مجالات: التعليم الطبي، الإبتكارات الطبية، والخدمات المجتمعية، وقد أشادت الجهة المانحة بإدارة الكلية، وحرصها على الالتزام بالنظم والقواعد من أجل توفير بيئة صحية وآمنة تلبى أقصى درجات الرضا والراحة والأمان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.
و من جانبه توجه الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة بالتهنئة لإدارة كلية الطب، ولجميع العاملين من أعضاء هيئة التدريس والكادر الإدارى على هذا الإنجاز والنجاح الكبير، مؤكدًا على أن هذا الإعتماد هو بمثابة توكيد لجودة الإجراءات المتبعة لتأمين وسلامة بيئة العمل.
و أشار إلى أن كلية الطب كانت قد حصلت العام الماضي على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للمرة الثالثة على التوالي، بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة فى أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، والتميز فى البحث العلمي، وتبنى المعايير التى تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"