أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، اليوم الأربعاء، بأنه في 25 من أغسطس (آب) الجاري، قضت محكمة عسكرية على جنديين روسيين، بالخدمة لمدة عامين على الأقل في مستعمرة عقابية، بسبب رفضهما الانصياع لأوامر العودة إلى الجبهة في أوكرانيا.

وذكر التقييم اليومي المنشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أنه في 18 من يوليو (تموز) الماضي، أفادت منصة "ميديازونا" الإخبارية، بأن روسيا تدين ما يقرب من 100 جندي أسبوعياً لرفضهم المشاركة في القتال، وفي حال استمر هذا الاتجاه، فسيكون هناك ما يقرب من 5200 حالة إدانة سنوياً بسبب رفض المشاركة في القتال.

ويدل ارتفاع معدل الإدانات على سوء الحالة المعنوية في صفوف الجيش الروسي، وإحجام بعض عناصره عن القتال.

وجاء في التقييم أنه من المحتمل أن يعكس رفض القتال نقص التدريب والتحفيز وحالات التوتر الشديد التي تواجهها القوات الروسية، على طول خط المواجهة الأوكراني بأكمله.

وعلى الرغم من أن بعض الجنود رفضوا القتال، وأن معدلات التناقص مازالت مرتفعة، فمن المرجح أن تقلل روسيا من خسائرها، من خلال إرسال عدد كبير من الجنود غير المدربين جيداً إلى الخطوط الأمامية.

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 30 August 2023

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/TnBxxQHNLh

???????? #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/M54lpROcFo

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) August 30, 2023 الدعم المالي الأوروبي

وفي وقت لاحق، يلتقي وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في توليدو بإسبانيا، في مصنع أسلحة سابق، تحول الآن إلى جامعة، لدراسة الدعم المالي طويل الأمد للجيش الأوكراني.

ومن المقرر أن يراجع وزراء الدفاع خطة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، التي يبلغ حجمها 20 مليار يورو (22 مليار دولار) لإتاحة 5 مليارات يورو للأسلحة وبرامج التدريب لفترة 2024 - 2027.

ويهدف بوريل إلى تغيير الدعم العسكري الأوروبي لأوكرانيا ضد الهجوم الروسي، ليستند إلى أساس أكثر هيكلة وبعيداً عن المدفوعات المنفصلة التي تمت بموجب مرفق السلام الأوروبي.

وقال بوريل في مستهل الاجتماع: "يجب أن تستمر بعد الحرب مهما حدث، ويجب أن تستمر لإعادة الإعمار ولإعطاء أوكرانيا ضمانات أمنية".

وحصلت أوكرانيا حتى الآن على مساعدات عسكرية قدرها 5.6 مليار يورو من آلية الميزانية، المنفصلة عن ميزانية الاتحاد الأوروبي، والتي تدفع للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مقابل توريد الأسلحة لأوكرانيا وغيرها من الدول غير الأعضاء في التكتل، وتحول اتفاقيات الاتحاد الأوروبي دون استخدام التكتل ميزانيته في المشاريع العسكرية.

انقلاب النيجر على الطاولة

ومن المقرر أيضاً أن يتناول وزراء الدفاع الانقلاب الذي وقع في النيجر، وهي أحدث دولة في منطقة الساحل بإفريقيا بعد بوركينا فاسو ومالي التي تسقط في أيدي الجيش.

ويجب أن يعيد الاتحاد الأوروبي تقييم كيفية التعاطي مع الانقلاب في النيجر، وهي دولة وصفها بوريل بـ"شريك ضروري" قبل أكثر من شهر.

ورفض بوريل التعقيب على طرق التعاطي المحتملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»


الدوحة (الاتحاد)
ترأس معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة، حيث تم استعراض نتائج الاجتماع (83) للجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، ونتائج اجتماع هيئة الاتحاد الجمركي بما فيها مستجدات أعمال فرق العمل المشكلة بقرار من لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعها السابق، وقرار المجلس الوزاري في دورته (161) بشأن الدور المستقبلي لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي ومتابعة مشاريع استكمال متطلبات قيام الاتحاد الجمركي، إلى جانب مناقشة نتائج الاجتماع (13) للجنة رؤساء ومدراء الإدارات الضريبية والاجتماع (41) للجنة السوق الخليجية المشتركة.
وضم وفد الدولة إلى جانب معالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، كلاً من يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وخالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب وأحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي مدير عام الجمارك في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وعدد عن المختصين في وزارة المالية.
وأكد معالي محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وشدد معاليه على أهمية تذليل الصعوبات التي تواجه تحقيق الوحدة الاقتصادية التي تطمح لها دول مجلس التعاون، وضرورة مواءمة وتنسيق الجهود لاستكمال قيام الاتحاد الجمركي.
وأضاف: نسعى من خلال هذه الاجتماعات إلى تسريع وتيرة العمل المشترك لتحقيق الازدهار والاستدامة في المنطقة، ونحن حريصون على الاستفادة من الخبرات الدولية، مثل تلك التي يقدمها صندوق النقد الدولي، لتطوير استراتيجيات مالية تعزز من مرونة اقتصاداتنا الوطنية، وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والتنمية.
وحضر معالي محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون. وتضمن المنتدى جلسة وزارية مشتركة مع عدد من الخبراء والأكاديميين، حيث تم التركيز على بحث آفاق التعاون الاقتصادي المستقبلي، والتحديات والفرص التي تواجه المنطقة. كما تناول المنتدى سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية لتطوير سياسات مالية فعالة.
كما شارك معاليه في اجتماع مشترك بين وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون مع مديرة صندوق النقد الدولي.
واختتمت أعمال اللجنة بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق المشترك بين دول المجلس لمواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • بريطانيا تتعهد بإعادة إطلاق علاقات مستقرة وإيجابية مع الاتحاد الأوروبي
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا