انجاز اماراتي تاريخي اعلن عنه رئيس الحكومة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث اعلن عن تسجيل التجارة الخارجية غير النفطية رقماً قياسياً جديداً بوصولها إلى 1.239 تريليون درهم خلال 6 أشهر من العام الحالي.

الشيخ محمد بن راشد اعلن عبر صفحته على مصة اكس : «إنجاز اقتصادي جديد لدولة الإمارات، حيث سجلت تجارتنا الخارجية غير النفطية رقماً قياسياً جديداً بوصولها لتريليون و 239 مليار درهم خلال 6 أشهر فقط العام الحالي 2023».

فصل نائب رئيس دولة الامارت حاكم دبي بالقول "صادراتنا غير النفطية نمت بشكل كبير وتجاوزت خلال 6 أشهر ما كنا نحققه في عام كامل قبل 5 سنوات فقط"

وقال ان صادرات الدولة غير النفطية ارتفعت مع أهم 10 شركاء تجاريين عالميين بنسبة 22٪ هذا العام،

واشار الى ان التجارة البينية مع تركيا على سبيل المثال ارتفعت  87٪ خلال عام واحد فقط مما يؤشر لصحة سياساتنا الخارجية المتوازنة والنشطة والإيجابية التي يقودها رئيس الدولة 

في إنجاز اقتصادي جديد لدولة الإمارات سجلت تجارتنا الخارجية غير النفطية رقماً قياسياً جديداً بوصولها لتريليون و 239 مليار درهم خلال ستة أشهر فقط العام الحالي ..

وواصلت صادراتنا غير النفطية أيضاً نموها بشكل كبير حيث تجاوزت خلال 6 أشهر ما كنا نحققه في عام كامل قبل خمس سنوات فقط…

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) August 30, 2023

 

حاكم دبي اكد ان التجارة الخارجية الامارتية غير النفطية ستتجاوز  2.5 تريليون هذا العام "وسنحقق الهدف الذي أعلناه بالوصول لرقم 4 تريليون درهم في 2031. ‏وكما قلنا سابقاً سيكون العام 2023 أفضل عام إقتصادي في تاريخ دولتنا».

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غیر النفطیة خلال 6 أشهر

إقرأ أيضاً:

عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم

كشف المرصد الوطني للسياحة،  بأن عدد ليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على الصعيد الوطني تجاوز 15 مليون ليلة مبيت خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2024، بزيادة نسبتها 8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، محققة بذلك مداخيل ناهزت 59 مليار درهم، بنمو نسبته 3,5 في المائة.

ووفقا لهذا التقرير، حافظت وجهة طنجة على مكانتها كرابع وجهة سياحية على الصعيد الوطني خلال هذه الفترة، بعد مراكش (5,55 مليون ليلة مبيت)، ثم أكادير (3,52 مليون ليلة مبيت) والدار البيضاء (1,18 مليون ليلة مبيت)، فيما حلت فاس في المرتبة الخامسة (509 آلاف ليلة مبيت).

وأعلن المرصد، أن عدد ليالي المبيت السياحية بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، ناهز خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، 860 ألف ليلة مبيت سياحية.

وكشف تقرير للمرصد الوطني للسياحة، بأن عدد ليالي المبيت المسجلة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغ 860 ألفا و351 ليلة مبيت، أي بتراجع طفيف بنسبة 1 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، التي سجل فيها 864 ألفا و 956 ليلة مبيت.

في المقابل من ذلك، تراجع معدل ملء أسرة الفنادق المصنفة بأربع نقاط مائوية، حيث ناهز العام الجاري 45 في المائة خلال هذه المدة، مقابل 49 في المائة خلال الفترة من يناير إلى متم يوليوز 2023.

وخلال شهر يوليوز فقط، سجلت الفنادق المصنفة على صعيد وجهة طنجة-أصيلة ما مجموعه 201 ألف و 276 ليلة مبيت، ما يعادل نموا بنسبة 15 في المائة مقارنة مع يوليوز 2023، التي سجلت فيه 175 ألفا و 310 ليالي مبيت، فيما بلغ معدل الملء 63 في المائة مقابل 69 في المائة العام الماضي.

 

كلمات دلالية اقتصاد المغرب سياحة فنادق

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • عقوبات بالسجن وغرامات ضد مسؤولين بوزارة الصحة في قضية شبكة صفقات الصحة(فيديو)
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم