بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة السلطان عبدالله أبن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده ، وأعرب جلالة الملك المعظم رعاه الله في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسعادة ولشعب ماليزيا الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار والرقي .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار

زنقة 20. الرباط

قال عزيز أخنوش، إن الحكومة التي يرأسها عملت على تعزيز تواصلها مع الرأي العام، حيث جعلت من نصف الولاية الحكومية فرصة لإطلاع المواطنات والمواطنين على ما تحقق من منجزات رغم صعوبة الظرفية، واصفا حكومته بأنها “حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار”.

وأثنى رئيس الحكومة، عبر عدد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس الحكومة، والتي تتعلق بمروره ضيفا في “مقهى المواطنة” بفاس، بدعوة من شباب حركة “مواطنون”، على مساهمة الحكومة في إرساء دينامية إيجابية في ‏الاقتصاد، وبإنجازاتها في مختلف القطاعات، مشيرا إلى التزام الحكومة بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة‎.‎

وذكر أخنوش، أن حكومته خصصت ما يناهز 79 مليار درهم لتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي وتنزيل ورش التغطية الصحية، مبرزا أنه تم تخصيص 44 مليار درهم للحوار الاجتماعي سواء في القطاعين العام والخاص، وتعبئة 35 مليار للتغطية الصحية.

في سياق منفصل، شدد رئيس الحكومة على أننا نعيش “سنة غير عادية”، إذ يحتفل المغاربة هذا العام بمرور 25 سنة على اعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه المنعمين، وهي مدة شهدت خلالها بلادنا نهضة كبيرة على كافة الأصعدة.

ولفت أخنوش، إلى أن المملكة المغربية حققت مكتسبات حقوقية وتنموية في جميع المجالات بفضل جلالة الملك، مسترسلا بالقول إن مغرب اليوم هو “مغرب مونديال 2030، وصناعة الطائرات والسيارات، والسياحة، وإعطاء الفرص للشباب، وإحداث تغيير جذري في التعليم والصحة وفق منطق يعزز كرامة المواطنين”.

وأضاف أن الحكومة تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ‏ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك، مع التأكيد على حرص الحكومة على مواصلة تنزيل مختلف الالتزامات الحكومية ومواجهة المشاكل الآنية كالتضخم، دون اللجوء إلى وقف الاستثمار العمومي.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • جلالة السلطان يتلقى برقية شكر جوابية من ملك الأردن
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده