أشاد سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا علي التونسي بمطار سفنكس الدولي وذلك في إطار زيارته للقاهرة استعداداً لاستضافة مصر لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة إفريقيا تحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، والمقرر أن يقام في القاهرة في الفترة من 24 فبراير إلى 1 مارس 2024.


وأعرب علي التونسي، في الجولة التي رافقه فيها ممثلي الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية عن سعادته للحصول علي تلك الفرصة رائعة لزيارة مطار سفنكس الدولي في القاهرة الذي تحول بسرعة إلى مركز محوري يربط المسافرين بالمواقع الأثرية الشهيرة في مصر .
كما أشادت الصفحة الرسمية للمجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا بمطار سفنكس الدولي واصفة المطار بأنه "يحقق التميز في عالم الطيران و يقع على بعد خطوات من أهرامات الجيزة الأسطورية والمتحف المصري الكبير الشهير بالاضافة إلى الالتزام بإجراءات التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة". 
يذكر أن المساحة الإجمالية لمطار سفنكس تبلغ 24 ألف متر مسطح، ويشمل صالتي السفر والوصول بسعة 1200 راكب / ساعة، ويحتوي على 10 كاونترات وصول، و10 كاونترات سفر، و3 سيور حقائب، وقاعة لسفر وأخرى وصول مخصصة لكبار الزوار، و6 كاونتر لشركات الطيران، وكاونتر استعلامات و16 أسانسير و8 سلالم متحركة و4 كبارى تحميل ركاب تخدم 4 طائرات، و12 بوابة رسوم و2 نظام حجز ذاتى وساحة انتظار تسع 400 سيارة و20 باصا ومكاتب شركات الطيران، ومصلى، ومكاتب شركات السياحة، ومنطقة بنوك، ومكاتب الحجر الصحي، ومحلات تجارية، ومنفذ مصر للطيران للأسواق الحرة، وكافيتريات.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”

أبهرت الإعلامية ونجمة السوشيال ميديا السودانية الشهيرة آلاء المبارك, متابعيها وجمهور مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد نشرت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, صور عبر حسابها المتابع على فيسبوك.

وظهرت نجمة سودانية 24 وقناة الهلال السابقة بنيولوك جديد خلال جلسة تصوير بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية التي تقيم فيها.

وكتبت الحسناء “لوشي” على الإطلالة التي قلدت فيها ملكة جمال مصر “كليوباترا”, (اللوك كامل مستوحى من آخر ملوك الأسرة المقدونية، اللي حكمت مصر كليوباترا).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إشادة قوية من عزة مصطفى بأنباء ترشيح ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • سائحون أجانب: بصرى الشام نموذج للفن المعماري التراثي العالمي
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”
  • فيكتوريا وديفيد بيكهام يحتفلان بمرور 25 سنة على زواجهما – صور
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • بوحبيب دعا كندا إلى استخدام نفوذها لتخفيف التوتر في المنطقة